آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

مدرسة الفرقة
بقلم/ راكان الجبيحي
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و 13 يوماً
الأربعاء 03 يناير-كانون الثاني 2018 02:56 م


السهام التي توجه ضد نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر، هي ذاتها السهام التي ساهمت إلى جانب المليشيات في سقوط الفرقة الأولى مدرع و تحويلها إلى مجرد حديقة بيد جحافل التمرد،

و هي السهام ذاتها من ساعدت منذ اللحظة الأولى بشكل أو بآخر في سقوط الجمهورية و الثورة و الوطن ..

القيادات و الضباط الذين يرابطون منذ أعوام على امتداد جبهات الوطن دفاعا عن الجمهورية و الدولة هم من مدرسة الفرقة الأولى مدرع بقيادة الفريق محسن ؛ يقاتلون جنبا إلى جنب الشعب و الأفراد و المقاتلين في الميدان ..

تلك المدرسة العسكرية الوحيدة التي خاضت حروب ضد المليشيات منذ الحروب السابقة في صعدة، و وصولا إلى معركة عمران قبل 3 أعوام، و قبيل سقوط العاصمة صنعاء و أركان الدولة، لكنها تعرضت لخذلان مقصود من الجميع ..

تلك المدرسة العسكرية هي اليوم من تؤسس و تبني جيش وطني خالص؛ بعدما تبخرت بليلة و ضحاها أركان الجيش السلالي المليشياوي الذي كان يتمجد به صالح، و تلقى منهم رصاصة الغدر، و تجرع صالح و للأسف من ذات الكأس الذي تجرع منه الشعب ..

أنجبت مدرسة الفرقة بقيادة الفريق محسن، ضباطا و أفرادا يقاتلون اليوم في ميدان الوطن، في نهم و ميدي و مأرب و الجوف و شبوة و الضالع و لحج و تعز و البيضاء.. يقارعون أركان النظام الأمامي ، و يدافعون عن الثورة و الجمهورية .

فمنهم من أستشهد في سبيل ذلك، و منهم ما زال ينتظر قدره على ذات الطريق الذي سلكه الشهيد سالم قطن و القشيبي و الشدادي و التويتي و العوني و غيرهم الكثير، وهم يذودون عن هذا الوطن ضد جحافل التمرد.. على عكس أولئك الشبان ممن امتلت حكومة بن دغر بهم و تولوا المناصب العليا وهم خارج البلاد .

أيا كان حجم الفساد و التجاوزات التي توجد في كيان الجيش، فإنه لا يضاهي جزء بسيط من حجم الفساد الهائل الذي ينخر في حكومة بن دغر.. وهو في كل الأحوال فساد و لا بد من اجتثاثه و الوقوف ضده لتصحيحه وليس لإجهاض الدولة و الشرعية وتمزيق و نسف تضحيات المؤسسة العسكرية حديثة النشأة .

من يطعن اليوم في الجيش الوطني و قياداته و ضباطه و أفراده المرابطين في الثغور على امتداد جبهات الوطن،هم أولئك من غرسوا خناجرهم في خاصرة الجمهورية و الوطن و الدولة .

لا يمكن ان نربط مؤسسة عسكرية بتصرف فرد أو ضابط، و ننسف تضحيات الجيش الوطني لمجرد تجاوز و فساد إداري فردي في ظل بناء مؤسسة من نقطة الصفر، وفي ظل حرب ضروس، و بالمثل لا يمكننا أن نصمت على تلك التصرفات بكوننا حريصين على أن تحظى هذه المؤسسة نموذج كامل في بنيانها و تضحياتها و تصرفاتها، و أن تكون المثل الأعلى في نقائها و تجردها من أي تجاوز أو تداخل أو سلبيات، و وفق ذلك نوجه رسائلنا لأي خطأ أو تجاوز عن طريق النقد بهدف التصحيح و المعالجة و ليس عن طريق الطعن و كيل التهم و نسف تضحيات مؤسسة تقارع جحافل التمرد طيلة 3 أعوام ..

فالجيش الوطني هو حلم البلاد و هو رهان الشعب في حماية الجمهورية و الثورة و اجتثاث جحافل التمرد و استعادة الدولة .