عبد القوي الحسني
وقفات مع عقلاء الحوثيين
عبد القوي الحسني
نشر منذ : شهر و 6 أيام | الإثنين 16 أكتوبر-تشرين الأول 2017 02:27 م

( وقفات مع عقلاء الحوثيين )
الحمد لله وكفى وصلاةً وسلاماً على نبيه المصطفى وحبيبه المجتبى محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن اهتدى وبعد :
فهذه رسالة مشفق ناصح أبعثها إلى من جعل الحق غايته ورضا الله والجنة بغيته ، إلى من نبذ التقليد الأعمى والتعصب الذميم وأيقن بأنه سيدخل قبره وحده ويقف بين يدي الله بمفرده قد تخلى عنه القريب والبعيد وصار حال الجميع نفسي نفسي ........... أخي الكريم قبل أن تبلغ ذلك المقام إذن لي بأن أقف معك هذه الوقفات التالية آملاً منك أن تفتح لها قلبك قبل يدك وبصيرتك قبل بصرك وتحسن الظن بكاتبها فوالله ما أريد لك إلا الخير وأن تكون من أتباع البشير النذير والسراج المنير صلى الله عليه وعلى آله وسلم وممن تحشر تحت لواءه وفي زمرته المباركة الشريفة يوم القيامة بإذن الله وليكن هدفك هو الوصول إلى الحق والأخذ به ممن كان ومن حيث كان وهذا هو حال المؤمن ( إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون ) والآن تعال معي لنقف سويا مع هذه الوقفات :
الوقفة الأولى :
أخي المكرم : في البداية أريد أن أصارحك بأني أحسن بك الظن وأتصور بأنك لاتعرف عقيدة الحوثي التي ينطلق منها وإنما دفعك لاتباعه ونصرته هو كونه ينتمي إلى آل البيت رضوان عليهم أجمعين وهذا يعني محبتك الشديدة لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتفانيك الشديد في الدفاع عنهم وإذ أنك تحبهم فهذا يتطلب منك أن تجتهد في البحث والتنقيب عن الطريق الذي تسلكه في نصرتهم والدفاع عنهم حتى لاتكون خصما لهم وأنت لاتدري !! وأن تظل حاملا للواء الدفاع عنهم والوقوف في وجه كل من يريد النيل منهم والمساس بهم كائناً من كان حتى ولو كان ينتمي إليهم فإن آل البيت رضي الله عنهم ينتمون بالطبع إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والذي هو أصل ذلك البيت الطاهر المطهر ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) والذي لولاه لم يكن هنالك شرف ولا فضل لآل البيت إطلاقا فإنما شرفوا بسببه وفضلوا بنسبه صلى الله عليه وعلى آله وسلم وما كان من شرف ومكرمة في رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو شرف لآل بيته وماكان من مذمة أوقدح ينال فيه من رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فهو قدح وذم لآل بيته رضوان الله عليهم !! وإذا سلمت معي بهذه الحقيقة التي لا تخفى فتعال معي لنقف الوقفة الثانية والتي ستختبر فيها صدق محبتك ونصرتك لآل البيت رضي الله عنهم من عدمها .
الوقفة الثانية :
خلصنا من الوقفة الأولى إلى الحقيقة التالية وهي أن الطعن في رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والنيل من رسالته والتشويه بصورته يعتبر طعنا في آل البيت رضي الله عنهم. ومايمليه عليك حب آل البيت هو : أن تقف في وجه أولئك الطاعنيين وتذود عن عرض سيد الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وعلى آله وسلم !! ومن هنا يتحتم علي أن أبين لك ذلك الطعن والطاعن حتى أقف أنا وأنت وكل محب لآل البيت صفا واحداً تجاه ذلك العدوان ونحتسب الأجر من الرحيم الرحمن وما أخالك الآن إلا وقد كشرت عن أنيابك وشمرت عن ساعدك وصرت تنتظر على أحر من الجمر أين تلمح ذلك الذام والطاعن في أشرف عرض وأطهره وأبركه وأقدسه عرض خير الورى وأشرف من وطئ الحصا محمد صلى الله عليه وعلى آله نجوم الحق والهدى لتصب عليه جام غضبك ..
أخي المحب : إن عقيدة الشيعة والتي ينتمي إليها الحوثي تعتمد على أصول ضالة ومن أهمها لديهم الطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم المقدس المكرم فيحكمون على زوجته العفيفة الطاهرة أم المؤمنين وزوج سيد المرسلين عائشة رضي الله عنها بالزنى وهذا تدنيس لفراش رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الطاهر وانتهاك لعرضه وانتقاص لسمعته وتشويه لصورته وقدح في رسالته وأمانته حتى ذكروا أن عضوين شريفين من أعضاء رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم سيدخلان النار وهما الفم والفرج لكونه أمتع بهما عائشة رضي الله عنها !! ومن هنا أقول : أين غيرتك على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعلى عرضه الشريف المكرم وهل صار عرضك أشرف من عرضه وأغضب لك مما يغضبه ؟؟ لوقيل لك ما قيل في رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هل ستغض الطرف وتسكت فضلا عن أن تؤيد ذلك وتقف في صف من يروج له أم أنك ستخرس لسان من يشيع ذلك وتبتره ؟؟ فاختبر إذن صدق محبتك لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
وهنا قد تسأل سؤالين : إن كنت تجهل عقيدة الشيعة فستقول : وهل الشيعة يقولون كل هذا في رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ؟؟
وإن كنت تعرف عقيدتهم وقد دخلك من ذلك شك في عرض رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فستردد شبهات القوم والتي هي من وحي الشيطان وسبيل الهلاك والخسران وتقول كما قالوا : وما المانع أن تقع عائشة رضي الله عنها في الزنى ؟؟
فأما السؤال الأول : فيأتيك جوابه بألسنة الشيعة صوتاً وصورة ً فضلا عما ملئت به كتبهم وشحنت به أصول مؤلفاتهم من هذه الجريمة الشنيعة التي هتكوا بها عرض صاحب الشريعة صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
وحتى تقف على ذلك الطعن بنفسك وتراه بعينك تابع قناتي وصال وصفا أو ادخل كلمة بحث ( طعن الشيعة في عائشة ) على الانترنت وسترى ذلك بأم عينيك بما يشيب له الرأس ويتقطع له القلب خسرة وألما ولا حول ولا قوة إلا بالله !!وأنا قادر على أن أسوق لك هنا من كلامهم كما سطرته كتبهم ما فيه إقناعك بأنهم يقولون هذا في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم . ولكني أريدك أن ترى بعينك وتسمع بإذنك منهم حتى لا تقول أننا نفتري عليهم وأظنك بما ستراه وتسمعه منهم في عرض رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ستنفر عنهم وتغضب لرسولك وحبيبك محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتقف في صف من يذود عن عرضه الشريف ويصون جانبه الطاهر العفيف !!
وأما السؤال الثاني : فأقول دع كتب السنة والشيعة جانباً وتعال معي لنقف مع كتاب الله عزوجل العليم الخبير سبحانه من لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ، ستجد فيه سورة النور وفيها ستة عشر آية متتالية من قوله سبحانه ( إن الذين جاؤا بالأفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الأثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم . ... إلى قوله سبحانه ( الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرؤون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم ) .
فترى أن الأيات بدأت بشيء سماه الله إفكاً والأفك هو : أقبح الكذب وأفحشه ، وبين أن من إفتراه عصبة توعدهم بالعذاب العظيم ، وفي سياق الأيات يتبين لك المراد من ذلك الأفك وأنه الرمي بالزنى لمحصنة عفيفة بريئة ، وفيها تبرئتها مما رميت به وبإجماع المفسرين أن المقصود بها عائشة رضي الله عنها زوجة الحبيب صلى الله عليه وعلى آله وسلم إذن فهي مبرئة من فوق سبع سموات وبشهادة رب الأرض والسموات !! والقول بعدم برائتها تكذيب لله وطعن في شهادته سبحانه وذلك كفربه !! كما أنه مشاركة لأهل الإفك في التشويه بعرض سيد الأنبياء والأتقياء صلى الله عليه وعلى آله وسلم وقد قال الله في أثناء هذه الأيات التي برأ فيها عرض رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتولى الدفاع عنه ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لاتعلمون ) .
ثانيا : ختم الله عزوجل تلك الأيات من سورة النوربقوله ( الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرؤون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم ).
ومعنى الأية ومفهومها أن المرأة الخبيثة تكون مناسبة للزوج الخبيث والطيبة مناسبة للزوج الطيب ، فإن كانت عائشة رضي الله عنها على زعم الشيعة زانية فهي خبيثة وإذا كانت خبيثة فإنها لا تليق إلا بزوج خبيث ( والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ) ومعلوم أن زوجها هو رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فهل رسول الله خبيث أوزان أو مشرك ؟؟ نعوذ بالله من الظلال والخذلان !!
ثالثاً : إن كانت عائشة رضي الله عنها كما يفتري عليها الشيعة زانية وحاشاها فنقول : هل كان الله العالم بكل شي يعلم بذلك أم لا ؟؟ فإن قالوا : نعم . فنقول : فكيف يعلم بذلك ويسكت عن بيانه لنبيه ورسوله وصفيه من خلقه وخليله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فهل تتهمونه سبحانه بالرضا بالخبث لرسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ؟؟ فإن قالوا : كان لايعلم سبحانه بذلك . فذلك كفرمنهم !! ونقول لهم : فشيء لم يلعمه الله كيف علمتموه أنتم ؟؟ وهكذا الشأن في رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هل كان يعلم بذلك ؟ فإن قالوا : نعم . فنقول : كيف رضي إمام المتقين وحبيب رب العالمين وأغير خلق الله أجمعين بالسكوت وإقرار الخبث في أهله وبيته وتدنيس فراشه فهذا قدح في أمانته وصدقه وعفته وفضله !! وهل أنتم أغير على عرضه منه صلى الله عليه وعلى آله وسلم ؟؟ وإن قالوا : لم يكن يعلم بذلك . قلنا لهم : فشيء لم يعلمه رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي ينزل عليه الوحي في الليل والنهار كيف علمتموه أنتم ؟؟ فتبين أن هذه جريمة كبرى وجناية عظمى ارتكبها الشيعة في حق رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهو خصمهم يوم القيامة وسينصفه ربه سبحانه منهم !!
ثم هاهنا سؤال أرجو أن تجيب عنه بعقلك وفطرتك : هل من المعقول أن يطعن الحبيب في حبيبه ويعين على ذلك ؟ فإذا كان ذلك لايعقل فكيف تطعن في حبيبك وسيدك وإمام أهل البيت صلى الله عليه وسلم ؟ ثم من المستفيد من هذا الطعن والتشويه بعد أكثر من ألف وأربعمائة عام ومن المتضرر منه ؟ أليس المستفيد منه هم أعداء رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأعداء آل البيت والمتضررمنه هو رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم وآل البيت رضوان الله عليهم؟؟ وقد قام صلى الله عليه وعلى آله وسلم على المنبربعد أن بلغه حديث أهل الإفك في زوجته عائشة رضي الله عنها وأرضاها فقال : من يعذرني من رجل بلغ أذاه إلى أهل بيتي . يقصد عبدالله بن أبي الذي تولى كبر ذلك ، فهل يسرك أن تكون ممن يؤذي رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في أهل بيته ؟؟ ثم أيسرك ثانية أن يكون إمامك وقدوتك في ذلك الطعن والتشويه لعرض الحبيب صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو عبدالله بن أبي رأس الكفر والنفاق ؟؟ ثم ألا يسعك ما وسع أئمة آل البيت رضي الله عنهم من السكوت وغض الطرف فأين طعن علي وفاطمة والحسن والحسين وسائر الأئمة رضوان الله عليهم في زوجة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ؟ وهكذا ترد على أصحاب العقول الراجحة الموفقة أسئلة متكاثرة يجب أن يتوقف عندها الحليم ويأخذها بعين الاعتبار ومن ذلك هذه القصة الحكيمة ذكرالإمام المقدسي رحمه الله في كتابة (النهي عن سب الأصحاب ). ص 109: محاورة عجيبة طويلة بين يهودي وشيعي وكانت تلك المحاورة على رؤوس جمع من الناس والشيعي يقال له (نقيب العلويين) هذا نصها : (فقال له أي للنقيب - بعض الجماعة : إذا كان – أي اليهودي - على هذه الصفة فاعرض عليه الإسلام. فلعله أن يسلم فبعث إلى اليهودي. فكان من قوله أن قال: والله لقد عرفت حين دعوتموني ما تريدون مني !! فقيل له : إن هذا النقيب قد عرفت فضله وبيته ورئاسته وهو يحبك فقال: وأنا أحبه. فقيل له : فلم لا تتبعه على دينه وتدخل في الإسلام؟ فقال لهم: قد علمتم أني أعتقد أن عزيزاً نبي كريم أو قال: موسى عليه السلام . لو علمت أن في اليهود من يتهم زوجة نبي بالفاحشة ويلعن أباها أو أصحاب نبي. لما تبعت دينهم. فإذا أنا أسلمت لمن أتبع؟ قال له الهاشمي: تتبع النقيب الذي في خدمته قال ما أرضى هذا لنفسي !! قال: ولم؟ قال لأن هذا يقول في عائشة ما يقول ويسب أبا بكر وعمر. لا أرضى هذا لنفسي أن أتبع دين محمد وأقذف زوجته وألعن أصحابه. فرأيت أن ديني أولى !! قال: فوجم الشريف ساعة. ثم قال لليهودي: مد يدك أنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله. وإني تائب عما كنت عليه من هذا الأمر. فقال اليهودي: وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله. وأن كل دين غير الإسلام باطل. فأسلم وحسن إسلامه. وتاب النقيب عن الرفض وحسنت توبته)) فسبحان الله أكان هذا اليهودي يعرف شرف رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ويعظمه ويقدره ويغار على عرضه وأصحابه أكثر من الشيعة الذين يدعون حبه والانتماء إليه ؟؟ فلا يكن أيها العاقل هذا اليهودي أعقل منك !!
ثم إني أذكرك إن كنت تريد النجاة غدا من عذاب الله بقول الله ( إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم . يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون )
هذا الوعيد الشديد والذي جاء في سياق آيات تبرئة الله عزوجل لزوجة حبيبه صلى الله عليه وسلم يستحقه كل من طعن في مؤمنة بريئة فكيف بمن طعن في أم المؤمنين وزوج خير الأنبياء والمرسلين وسيد ولد آدم أجمعين صلى الله عليه وعلى آله وسلم ؟؟ فاحذر ياعبدالله أن تأتي يوم القيامة وخصمك رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف يصح منك بعد كل هذا الطعن والتجريح والسب والتقبيح أن تدعي أنك من آل البيت أو محبي آل البيت وأنصارهم رضي الله عنهم وقد طعنت في إمامهم وافتريت على سيدهم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وماعذرك غدا بين يدي الله عزوجل يوم أن تشارك في هذا الجرم العظيم أو تسكت عنه ؟؟
الوقفة الثالثة :
لم يكتفي الشيعة بهذا الطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم بل تعدد طعنهم وتنوع إفترائهم عليه صلى الله عليه وعلى آله وسلم إذ طعنوا في صحابته وأمنائه على رسالته ومبلغي دينه ودعوته وجلساءه وأحبته فكفروهم وحكموا عليهم بالردة والزندقة ، قد تقول : هكذا وجدناهم في رويات ونقولات أهل البيت الموجودة في كتب الشيعة . فأقول : إن كنت لاتسلم بفضائل الصحابة المذكورة في كتب أهل السنة على لسان نبينا وحبيبنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأئمة آل البيت فإن من الانصاف أن نحتكم إلى كتاب آخر نؤمن به ويؤمن به عقلائكم ونترك كتب السنة والشيعة جانبا ونحتكم إلى كتاب الله عزوجل وحده وهو سبحانه العالم بما كان ومايكون وماهو كائن إلى يوم القيامة !! فتعال بنا لنقف على فضائل الصحابة في القرءان وتزكيتهم والثناء عليهم من قبل الرحيم الرحمن بما يدمغ قول كل منتقص لهم ويبدد شبه كل مفترى عليهم ثم أنت بالخيار إما أن تقف مع العليم الخبيرأصدق القائلين ورب الخلق أجمعين وإما أن تقف مع من يكذب الله في ثناءه ويطعن في شهادته وتزكيته !! فإليك بعض ذلك الثناء والمدح :
يقول الله عزوجل ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم ) التوبة
وقال سبحانه ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضونا سيماهم في وجههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما ) الفتح < 29>
وقال عزمن قائل عليم ( للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون . والذين تبوءا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولايجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولوكان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون . والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالايمان ولاتجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ) الحشر < 8-9-10>
إلى غير ذلك من الثناء والمدح العظيم فأنت إما أن تكون ممن قال الله عنهم ( والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالايمان .... ) فتترضى عن الصحابة وتدعو لهم بالخير وهذا سبيل المؤمنين وإما أن تسلك سبيل الذامين الشامتين والذي هو سبيل أصحاب الجحيم كما قال سبحانه ( ومن يشاقق الرسول من بعد ماتبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ماتولى ونصله جهنم وساءت مصيرا ) !!
ثم إن مما يترتب على الطعن في الصحابة رضي الله عنهم أخطارا جسيمة وانتهاكات عظيمة ومنها :
الطعن في الله عزوجل إذ أن الله هو من ارتضاهم لصحبة نبيه والمبلغين عنه رسالته فإذا كانوا كما يقول الشيعة عنهم كفار فجار فسقة مرتدين فإن هذا يعد طعنا فيه سبحانه لأنه علم منهم ذلك ثم اصطفاهم لنبيه وحاشاه جل جلاله وتقدست أسمائه ثم هو طعن في شهادته سبحانه لهم بالتقوى والصلاح وثنائه عليهم بالاستقامة والفلاح وهذا تكذيب للقرءان ورد لكلام الرحمن !!
الطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ اصطفى لنفسه أناسا لايؤمنون فأمنهم على تبليغ رسالته وأداء أمانته واستخلفهم على أمته من بعده وتلك خيانة وجناية وحاشاه وهو الصادق الأمين وسيد الأولين والآخرين صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يعلم منهم ذلك ثم يولهم أموره ويسند إليهم شؤون رسالته !!
الطعن في دين الاسلام بكامله فمن حمل إلينا دين الاسلام وبلغه إلينا هم الصحابة رضي الله عنهم فدين هؤلاء حملته وهم كما يقول الشيعة فسقة مرتدة فإنه دين باطل مردود غير مقبول فابحثوا لكم عن دين جديد يامسلمون !! نعوذ الله من الزيغ والظلال .

الوقفة الرابعة :
ومن طعن الشيعة في رسول الله صلى الله عليه وسلم أن زعموا أن جبريل عليه السلام خان الرسالة وهو أمين الله على وحيه ( نزل به الروح الأمين ) حيث أمر بأن ينزلها على علي رضي الله عنه فأنزلها على محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول نعمة الله الجزائري أحد كبار علماء الشيعة : نحن لانتفق مع هؤلاء – أي السنة – لافي إله ولا رسول ولاخلافة لأنهم يقولون أن ربهم هو من أنزل القرءان على محمد ونحن نقول : أن ربنا هو من أنزل القرءان على علي !!
وهذا غاية في الطعن في رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم إذ يرون أنه لايستحق الرسالة وليس أهلا لتحملها وتبليغها فهل بعد هذا الطعن من طعن ؟؟ وأيهما أحق وأوجب بأن يرد عليه ويوقف في وجهه ؟؟ ذلك الدانمركي الذي أساء إلى رسولنا صلى الله عليه وسلم برسوم أملتها عليه مخيلته الكفرية وليست هي صورة رسول الله الحقيقية ولايستغرب من كافر أن يفعل ذلك ومع ذلك تجد الأمة الاسلامية انتفضت من صمتها وهبت من رقدتها وقامة قومة رجل واحد في وجه تلك الرسوم المسيئة وذلك موقف مشرف يشكرون عليه ويسجل لهم في صفحات تاريخهم البيضاء المشرقة في دفاعهم عن رسولهم وحبيبهم وقرة أعينهم وأصل شرفهم وفضلهم صلى الله عليه وسلم لكن أكثرهم يتعامون عما يطعن به الشيعة في رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في الليل والنهار وعبر كافة وسائل الاعلام ويجعلون ذلك دينا يتقربون به إلى الله ويكفرون من لم يقل به من المسلمين ويستبيحون دمه وماله وعرضه فأي الفريقين أحق بأن يوقف في وجهه ويذاد عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم مما يتفوه به ؟؟

الوقفة الخامسة :
قد تقول هذه عقيدة الشيعة فما شأن الحوثي بها وهو زيدي وليس شيعي ؟
فأقول : إلى الآن ما زلت محسناً الظن بك وأنك لا تعرف عقيدة الحوثي الذي تؤازره وتناصره وربما فضلته على أبيك وأمك وغضبت له أكثر مما تغضب لنبيك وحبيبك صلى الله عليه وسلم ولهذا أملي فيك كبير بأنك متى عرفت عقيدة الحوثي الشيعية الاثني عشرية فإنك ستعلن برائتك منه وتتولى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتؤثره عليه لأنك إن بقيت على حب الحوثي والدفاع عنه بعد أن يتبين لك أنه يدين بدين الشيعة التي تطعن في رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فأنت مشارك في ذلك الطعن ومعين عليه ومحشور في زمرة أهله كما قال صلى الله عليه وآله وسلم : المرئ مع من أحب يوم القيامة . والآن أستأذنك في أن أوقفك بالأدلة الدامغة والبراهين الساطعة على عقيدة الحوثي الشيعية الاثني عشرية :

سب الصحابة والطعن فيهم رضي الله عنهم وأرضاهم :
قال بدر الدين الحوثي عن الصحابة : أنا عن نفسي أؤمن بتكفيرهم كونهم خالفوا رسول الله صلى الله عليه وآله . نقله عنه الشيعي أبوجعفر المبخوت في لقاء معه على الموقع الشيعي المسمى ب : المعصومين الأربعة عشر .
ويقول حسين بدر الدين الحوثي : واحتراما لمشاعر الآخرين من السنية سواء من كانوا داخل اليمن أو خارج اليمن كنا نسكت مع اعتقاد أنهما – أي الشيخين أبي بكر وعمر – مخطئون عاصون ضالون . المرجع ( دروس من هدي القرءان الكريم ) لحسين الحوثي سورة المائدة الدرس الرابع .
وقال : السلف الصالح هم من لعب بهذه الأمة هم من أسس ظلم الأمة وفرق الأمة لأن أبرز شخصية تلوح في ذهن من يقول السلف الصالح يعني : أبوبكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة وهذه النوعية هم السلف الصالح هذه أيضا فاشله . ( دروس من هدي القرءان الكريم ) سورة آل عمران الدرس الثاني ص 14.
وقال : كل سيئة في هذه الأمة .. كل ظلم وقع لهذه الأمة .. وكل معاناة وقعت الأمة فيها .. المسؤول عنها : أبوبكر وعمر وعثمان وعمر بالذات لأنه هو المهندس للعملية كلها هو المرتب للعملية كلها فيما يتعلق بأبي بكر . دروس من هدي القرءان الكريم . سورة المائدة الدرس الأول .

وقال : العادة في طرح كهذا لأنه أصبح غير مألوف أصبح غيرمألوف عند الكثير وغير مسموع عند الكثير أن يتحدث الانسان بشدة حول أبي بكر وعمر وعثمان وتلك المجموعة التي لانزال نعاني من آثار مخالفتهما لله ولرسوله . دروس من هدي القرءان الكريم . سورة المائدة الدرس الثالث .
إحياؤه للمناسبات الدينية الخاصة بالأثني عشرية مثل الدعاء الامامي الرافضي دعاء كميل بن زياد كل خميس . وإحياء يوم الغدير وعاشورا وإقامة الحسينيات كحسينيتي الثقلين والكوثر بالعاصمة صنعاء والتي يقام فيهما كل المراسيم والطقوس الامامية الجعفرية من اللطم والعزاء وسب الصحابة وتكفيرهم وكل من والآهم .
أخذه الخمس من كل شيء خلافا لما عليه المذهب الزيدي وهذه من خصوصيات الشيعة الاثني عشرية .
إباحته للمتعة وهذا ما أكده جمع من النازحين والمأسورين والتائبين .
إنشاء المجلس الشيعي اليمني الأعلى في إيران . وبإشراف عضدي الحوثي عصام العماد وأسعد الوزيروغيرهما .
ذهاب حسين بدر الدين الحوثي مع والده إلى إيران ومكوثه عدة أشهر في مدينة قم المقدسة عند الشيعة الامامية كما قام بزيارة حزب الله في لبنان .
صلة الحوثي القوية بإيران ودعمها له مادياً وعسكرياً وسياسياً على كافة الأصعدة وكذلك كل الحركات الشيعية في العالم كحزب الله في لبنان والشيعة في العراق وسوريا والخليج والأدلة على صلته بايران وكافة شيعة العالم لاتنحصر كثرة حتى صار عبدالملك الحوثي في الآونة الأخيرة لايتحرج في إبداء تلك الصلة والولاء في محافل شتى وقبله أخوه حسين الحوثي ومن أقواله في تبجيل الخميني : الامام الخميني كان إماما عادلا كان إما تقيا والامام العادل لاترد دعوته كما في الحديث . في رسالة له بعنوان ( خطر دخول أمريكا اليمن )
وكذلك رفعهم لأعلام الثورة الايرانية وحزب الله ووجود مجموعات من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني يقاتلون جنبا إلى جنب مع الحوثيين ويقومون بتدريبهم وتوجيههم حتى قال القائد الميداني للحوثيين سابقا عبدالله المحدون : أن عبدالملك الحوثي يحارب لاستعادة حضارة فارس بدعم إيراني غير محدود . وكذلك ما صرح به القائد الفكري والأب الروحي في حركة الحوثي ( شايف العميسي المكنى بابي تركي ) في حوار له مع جريدة أخبار اليوم ( الخميس 23/ ديسمبر – كانون الأول 2010 ) : من أن عقيدة الحوثي جعفرية اثني عشريه وصرح بدعم إيران لهم . وكذلك دفاع شيعة العالم عنهم والتحدث عن قضيتهم في شتى وسائل إعلامهم المختلفة وكذلك حظورهم لتشييع جنازة زعيم الحوثيين حسين الحوثي وبعث من تخلف منهم عن الحظور ببرقيات عزاء ومواساة لأسرته ومحبيه وتصريح بعضهم عيانا بيانا بأن حسين الحوثي كان شيعيا اماميا وهو من نشر التشيع في اليمن بما لايدع مجالا للشك في أن الحوثي شيعي العقيدة والمنهج يأتمر بأمر قادة الشيعة وينتهي بنهيهم ولولا مخافة التطويل لسردت أدلة كثيرة متكاثرة تقطع بتشيع الحوثي ورفضه والتي هي واضحة جلية لكل ذي عينين وحسبك أيها المكرم من تلك الأدلة : إعتراف الحوثي نفسه بأنه شيعي يقول حسين الحوثي : أليسوا يقولون عنا نخن الشيعة بأننا مشركون وأننا روافض أننا من أهل النار وماهي جريمتنا أننا لانتولى أبا بكر وعمر .... ) دروس من هدي القرءان الكريم . سورة آل عمران ص 16.
ويقول : إن حزب الله المذكورين في القرءان ليسوا هؤلاء المسلمين السنة .... بل إن حزب الله مفهوم قرءاني يقتصر على الشيعة بدليل أن حزب الله هزم أمريكا لأنه شيعي وبدليل أن واحدة فقط من بين 58 دولة اسلامية هزت أمريكا هذه الدولة هي إيران أي الدولة الشيعية الوحيدة في العالم وبالتالي فالقرءان صريح في البلاغ بأن الأمة الاسلامية لاتنتصر ولن تنتصر ولن يصلح لها حال إلا بالشيعة .... ) دروس من هدي القرءان الكريم . ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ... ) محاضرة ألقاها حسين الحوثي بتاريخ 10/ 2 / 2002م
وهكذا يثبت أبوه بدر الدين الحوثي الأب الروحي للحركة الحوثية نسبتهم للشيعة وولآئهم لقادة الشيعة في إيران والعراق حيث يقول في رسالته التي بعث بها إلى مسؤول مؤسسة آل البيت في قم الايرانية ( جواد الشهرستاني ) بتاريخ : الاثنين 1 ربيع أول 1425 : بخصوص استفساركم إزاء توجهاتنا في اليمن وطلبكم الايضاح عن الغموض التي تفسرها الرسالة السابقة المرسلة من قبلنا إلى سماحة المرجعية العظمى سماحة السيد علي السستاني وأبلغنا أن سماحته قدس الله سره قد أحالها إلى المرجعية آية الله محمد الأصفهاني الذي وضع بعض الملاحظات عليها ونحن في اليمن نرى في هذه الملاحظات عقبة كؤود في طريق نجاح الحركة في اليمن التي تهتدي بنهج إمام الأمة وقائد الثورة الاسلامية الامام القائد والموجه السيد روح الله آية الله الخميني قدس الله سره وجعلنا من خدمه من اليوم إلى يوم الدين . نقلا من كتاب الزهر والحجر ( التمرد الشيعي في اليمن ) أ / عادل الأحمدي ص ( 355 ) .

فهل بعد هذا الانتماء والدفاع المستميت عن الشيعة من قبل حسين الحوثي مؤسس الحركة الحوثية ومنظرها وأبيه بدر الدين الأب الروحي للحركة ومرشدها ومرجعها يبقى لديك شك في عقيدة الحوثي الشيعية ؟؟


الوقفة السادسة :
تبين لك مما ذكر في الوقفة السابقة بما لايدع مجالا للشك أن الحوثي شيعي مرتبط بالشيعة الاثني عشرية في إيران وغيرها وقد عرفت بعضا من عقائد الشيعة التي تستهدف شخص رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعرضه ورسالته وصحابته ، فإما أن تعلن برائتك وتوبتك من الانتماء إلى تلك الحركة وتؤثر الحق على ماسواه وتغلب جانب رضا الله جل جلاله على جانب القرابة والحمية والقبيلة وتحكيم العواطف قبل أن تندم في يوم لاينفعك فيه الندم ولن ينجيك من عذاب الله من آثرتهم على على الله ( يوم تقلب وجوههم في النار يقولون ياليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسولا . وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا . ربنا أتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا )
( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب . وقال الذين أتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ من منهم كما تبرأوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وماهم بخارجين من النار )

وتذكر أيضا قول الله ( لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا أبائهم أو أبنائهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الايمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون ) فهل تراك تشتري الجنة بمقاطعة وترك من حاد الله ورسوله ولو كانوا أحبة وأعزة على قلبك أم أنك ستبيع حظك منها بتوليك من آذى الله ورسوله وتتعامى عن قبول الحق والاذعان له بعد ما استبان لك وتستمر في ذلك الطريق المظلم وحينئذ فلن تضر إلا نفسك وكيف تأنس لسلوك طريق رسول الله فيه خصمك وترجو شفاعته والانطواء تحت لوآءه ( وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون . وبدا لهم سيئات ماعملوا وحاق بهم ما كانوا به يستهئزءون ) !!
الوقفة السابعة :
قد تقول : نعم تقرر لدي أن الحوثي شيعي وصرت على يقين بذلك لكن يبقى عندي اشكال آخر وهو : رفعهم لشعار العداء لأمريكا واسرائيل وهذا مطلب كل مسلم وهذا مما يدل على صدقهم في بغض أمريكا واسرائيل ؟؟
فأقول : كما تبين لك زيف زيدية الحوثي وبعده عن المذهب الزيدي سيتبين لك زيف هذا الشعار ( الموت لأمريكا الموت لأسرائيل .. ) وذلك بالنقاط السريعة التالية :
لماذا لم يقتل الحوثيون أمريكياً ولا إسرائيلياً واحدا بينما نجدهم قتلوا من المسلمين اليمنيين آلافا ؟؟
لماذا تضرب الطائرات الأمريكية بدون طيار تنظيم القاعدة وتطاردهم في كل مكان بينما لم تضرب الحوثيين ولو مرة واحدة رغم شعار ( الموت لأمريكا ) ؟؟
لماذا لم تدرج أمريكا جماعة الحوثي ضمن المنظمات الإرهابية رغم مطالبة مجموعة دول أوربية لها بذلك ؟؟
لماذا لم تجمد أمريكا أرصدة الحوثيين في الخارج كما جمدت أرصدت كل الجماعات التي تعاديها ؟؟
لماذا يقيم يحي الحوثي في فنادق خمسه نجوم في ألمانيا ويظهر من هناك عبر القنوات الفضائية على مرأى ومسمع من أمريكا وإسرائيل بينما نجد أن ألمانيا نفسها أول ما وصل الرجل الخير أبو المساكين محمد المؤيد إليها باشرة بتسليمه لأمريكا ؟؟
لماذا تمر الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين عن طريق البحر الأحمر والعربي على مرأى ومسمع من أمريكا المتواجدة بقواعدها وأساطيلها فيهما بينما نجدها تقصف داخل الصحراء السودانية بعض الناقلات المتوجهة إلى غزة ؟؟
لماذا يسمح السفير الأمريكي للحوثيين بدخول مؤتمر الحوار ويعبر عن مشاركة الحوثي بأنه عنصر هام بينما يمنع من مشاركة الشيخ عبدالمجيد الزنداني بحجة أنه ارهابي ؟؟
لماذا عندما يزور جمال بن عمر ممثل الأمم المتحدة مدينة صعدة يتم ازالة شعارات الحوثيين ( الموت لأمريكا ... ) ؟؟
لماذا قدم السفير الأمريكي سيارة همر لحمل جثمان حسين الحوثي ؟؟

لماذا لا يتحدث الاعلام الأمريكي والاسرائيلي عن الحوثيين ويتناولهم بالذم والتشهير كما يتناول الجماعات الجهادية السنية ويصفهم بالارهاب والتشدد ؟؟

لماذا تنتقد الحكومة الأمريكية استخدام الحكومة اليمنية لوحدة مكافحة الارهاب والممولة من أمريكا في حربها مع الحوثيين في صعدة بحجة أن هذه الوحدة وضعت لمكافحة الارهاب المتمثل في تنظيم القاعدة وليس في الحوثيين . كما أفاد موقع ويكيلكس . ؟؟؟

لماذا يلتقي السفير الأمريكي وباستمرار قادة الحوثيين وممثليهم كحسن زيد وصالح هبرة ومحمد عبدالملك المتوكل وفي جلسات مغلقة ويسلم صالح هبرة ممثل الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني وثيقة تتضمن خطة لتنظيم القاعدة في استهداف عبدالملك الحوثي . ؟؟

وتبقى التساؤلات كثيرة والإجابة واضحة مما تقدم وهي أن حقيقة ما نسمعه من البغضاء والعداء بين الحوثيين وإسرائيل وأمريكا حقيقة ذلك الود والإخاء وهذا ما تفوه به الطرفان ( والحق ما شهدت به الأعداء ) !!
وإليك بعض التصريحات من قبل الشيعة حوثيين وغيرهم ومن قبل اسرائيل والتي تدل على عظيم العلاقة بين الطرفين وزيف شعار العداء :
قال نائب الرئيس الإيراني للشئون القانونية و البرلمانية في ختام مؤتمر " الخليج و تحديات المستقبل " و الذي عقد بإمارة أبو ظبي بتاريخ 13-1-2004 : ( إن إيران قدمت الكثير من العون للأمريكيين في حربهم ضد أفغانستان و العراق , و إنه لولا التعاون الإيراني لما سقطت كابول و بغداد بهذه السهولة )

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق "شارون" في مذكراته : ( لم أر في الشيعة أعداء لإسرائيل على المدى البعيد , عدونا الحقيقي هو المنظمات الإرهابية الفلسطينية ) " مذكرات شارون , ترجمة أنطوان عبيد - ص 576 "

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي "ديفيد ليفي" حيث قال: (إن إسرائيل لم تقل في يوم من الأيام أن إيران هي العدو) " جريدة هارتس اليهودية 1/6/1997" !!
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك : إنني على ثقة تامة من أن أمل ستكون الجبهة الوحيدة المهيمنة في منطقة الجنوب اللبناني وأنها ستمنع رجال المنظمات والقوى الوطنية اللبنانية من التواجد في الجنوب والعمل ضد الأهداف الإسرائيلية .
وقال السفير الأمريكي بصنعاء عندما سئل عن شعار الحوثيين ( الموت لأمريكا ) : نحن نعلم أنه ليس كل من يقول شيئا يفعله . !!

وقال وزير الخارجية اليمني د . أبوبكر القربي للجزيرة في برنامج الملف : عدم إدراج الإدارة الأمريكية لتمرد الحوثي ضمن الحركات الإرهابية إحدى نقاط الخلاف الجوهرية مع أمريكا .
وقال يحيى الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي والمقيم حاليا في ألمانيا عبرقناة المستقلة : أن شعار الحوثيين مجرد كلام في كلام وأنهم لا يعادون أمريكا ولا إسرائيل .
وتتسائل وكالة الأنباء الروسية فتقول : لماذا لا تساعد الولايات المتحدة الأمريكية حلفاءها السعودية واليمن في حربهما ضد المتمردين الحوثيين .
وقالت جريدة التوعية الثورية الحوثية في عددها ( 63) : تريثوا قبل الحكم فنحن نقصد أن ثمة فرق بين الإماتة المادية والإماتة المعنوية ونحن لسنا بصدد الإماتة المادية لشعبي أمريكا وإسرائيل ...
وكشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية الى أنها تلقت في شهر مايو من عام 2013: وثائق من جماعة شيعية انفصالية ( جماعة الحوثي ) في اليمن تزعم أن مواطنا كويتيا يدعى سامي المطيري ومعروف ايضا باسم عبدالله الحاج هو المسؤل عن نشاط القاعدة ضد اسرائيل انطلاقا من الأراضي الفلسطينية . ولفتت الى أن المطيري متهم بقتل امريكي في الكويت منذ عدة سنوات .
هذه بعض الأدلة والبراهين على أنه لا عداء بين الشيعة والذين منهم الحوثي وأتباعه وبين اسرائيل وأمريكا وأن حقيقة ذلك الشعار ( الموت لأمريكا واسرائيل ... ) تضليل وتلبيس على أتباع الحوثي وجعلهم سلما يرتقي بهم إلى مطامعه وغايته !! وما بأيدينا قد قدمناه لك على طبق من النصح والشفقة (والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم ) . أسأل الله بمنه وكرمه وافضاله واحسانه أن يوفقنا وأياك ويسدد على درب الحق خطانا وخطاك وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية