آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

هل الحوثي نائباً عن الله ؟
بقلم/ د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ: 9 سنوات و 6 أشهر و 21 يوماً
الجمعة 05 سبتمبر-أيلول 2014 11:20 ص

ما دفعني لطرح هذا السؤال عبارة لفتت انتباهي في قناة المسيرة تقول (السيد عبد الملك الحوثي قائد المسيرة القرآنية) صُعقت حين قرأتها وحين شاهدت تكرارها على الشاشة . أقبل ان يسمي نفسه قائد الحوثيين، قائد أنصار الله، الزعيم، السيد، القائد ، الإمام أو أي تسمية أخرى سياسية كانت أو اجتماعية أو دينية بما هو متعارف عليه بين الناس . إلا أن يسمي نفسه قائد المسيرة القرآنية.

نبينا ورسولنا وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء والمرسلين سماه الله بالرسول ، لأنه حمل رسالة الله للعالمين والتي يحتويها القرآن، وسماه بالنبي لأنه حمل النبوة وهي غيب الماضي وغيب الحاضر الى قيام الساعة والتي يحتويها القرآن ، وسماه بالمبلغ لأن مهمته إبلاغ الناس بالقرآن وسماه منذر لأن مهمته إنذار الناس .

القرآن معجزة رسالة الإسلام والتصديق به ، يحوي الرسالة والنبوة ويحوي الزمان والمكان وأحداثهما منذ بدء الخلق الى يوم البعث والحساب بالحق، ومسيرته تحوي ماكان وماهو كائن وما سيكون ،وماصار وما هو صائر وما سوف يصير، مسيرته تطوي وتحوي سيرورة وصيرورة الكون وموجوداته منذ بدء الخلق الى يوم حكم الحق ، هذه هي المسيرة القرأنية. وهذه المسيرة لها خالق واحد وقائد واحد وحاكم واحد ومدبر واحد هو الله سبحانه وتعالى فكيف تسمي نفسك هذه التسمية والتي هي تسمية لله سبحانه. أين حسن الأدب مع الله وقرآنه .

المعرفة أسيرة أدواتها صحيح، وإني فزع من هذه التسمية الكارثية إن كانت عن علم لأني هنا لا أتعامل مع زعيم سياسي اتفق وأختلف معه فى هموم ورؤى دينية اجتهادية أو سياسية أو وطنية، وإنما أتعامل هنا مع إنسان أدعى أنه شريكا لله والعياذ بالله ،في قيادته لمسيرة قرآنه ومنهجه ودينه فهو معصوم كعصمة الله يُحاسِب ولا يُحاسٓب، وهو فوق كل حساب. وإن كانت التسمية عن جهل فإني من باب المحبة والمودة لك والتي أمرني الله بها على لسان نبيه لقربى سيدي وحبيبي رسول الله وأنت واحد منهم ،أنصحك أن تُلغي هذه التسمية التي تجعل منك شريكاً لله والتي لم يسبقك بها أحد من العالمين