آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

بريطانية تشتري مطاراً بجنيه واحد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً
الثلاثاء 22 أكتوبر-تشرين الأول 2013 06:07 م

أعلنت الشركة المالكة لمطار مانستون بمقاطعة كنت البريطانية بيعه لسيدة أعمال بريطانية بجنيه إسترليني واحد، أي ما يعادل 1.6 دولار.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إن مطار مانستون اشترته آن جلوج، مؤسسة مجموعة ستيج كوتش للنقل، من شركة إنفراتيل النيوزيلندية.

وأضافت أن إنفراتيل أعلنت في بيان أنها باعت المطار بهذه القيمة البخسة إلى جانب تكاليف التعديلات التي أدخلتها على رأس المال العامل والمال الذي ضخته فيها، والذي من المتوقع أن يصل إلى نحو 350 ألف جنيه إسترليني.

وكانت الشرطة النيوزيلندية أعلنت في مارس (آذار) الماضي أنها تعتزم بيع المطارين اللذين تملكهما في بريطانيا، جلاسكو بريستيك ومانستون.

ونسبت بي بي سي إلى سيدة الأعمال البريطانية جلوج قولها إنها "سعيدة لشراء مطار مانستون من شركة إنفراتيل لاعتقادها بأنه يمثل إمكانية حقيقية لتنمية المنطقة لأنه لم يتم استثماره بالكامل".

وكانت سلطات مطار مانستون أعلنت من قبل أنها تخطط لنقل 5 ملايين مسافر سنوياً، وشحن 400 ألف طن من البضائع خلال الفترة من 2015 إلى 2025.