آخر الاخبار

اليابان تقر ثاني أكبر ميزانية لها والإنفاق على الدفاع أبرز المؤشرات الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال

تعز في ذكرى المحرقة ..
بقلم/ محمد صالح الرميم
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد
الأحد 26 مايو 2013 04:37 م

جريمة إبادة مع سبق الإصرار والترصد.. مكانها ساحة الحرية تعز ... مساء الأحد الموافق 29 مايو2011م.. عندما قرر المخلوع وزبانيته في تعز وعلى رأسهم المجرم قيران إحراق ساحة الحرية المليئة بالثوار من أبناء تعز التي فجرت الثورة الشبابية الشعبية في يوم الحادي عشر من فبراير 2011م, خرج قرار الإحراق من دهاليز الاستخبارات العفاشية وذلك لإنهاء ووأد الثورة في مهدها بعد فشله في ذلك في جمعة الكرامة والتي أسقطت نظامه فعلياً في الثامن عشر من مارس من العام نفسه,, وكما هو معتاد فإن المخلوع لم يستفد من الدروس التي مر بها ولم يفهم أن شهداء جمعة الكرامة أشعلوا الثورة وأدخلوها إلى كل بيت في اليمن, وهو بجريمته الشنعاء ضم من بقي في صف المحايدين إلى صف الثورة تعاطفا إن لم يكن قناعةً..

كنت يومها في ساحة الحرية وتحديداً في المدخل الغربي منها حيث كنا ومجموعة من الشباب نؤدي واجبنا في حماية الساحة من بلاطجة المخلوع,, وكانت الخطة قد رتبت قبل أيام لاقتحام الساحة وإحراق كل مافيها من بشر وشجر وحجر.. كان يوماً فضيعاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى, لم نتصور أن تصل بذاك النظام المسخ الجرأة والحقد والخبث إلى هذه الدرجة من الإجرام والتعطش للقتل وإراقة دماء الشباب المرابطين سلمياً في ساحتهم ساحة الحرية..

ولا يسعني الوقت هنا أن أصف كل ماحدث من قبل قوات المخلوع آنذاك من قتل مباشر وحرق للخيام وبعض الشباب نائم فيها وحرق الخيام التابعة للمعاقين المعتصمين والكثير من الذكريات الأليمة والتي تعصر القلب وتدميه.. حتى المسجد لم يسلم من الاعتداء عليه حيث كان الجرحى من شباب الثورة في المستشفى الميداني في ساحة المسجد نفسه..

وكل ثوار تعز يعرفون من المتورط في التخطيط والتنفيذ لهذه الجريمة التي هزت كيان البلد بل قل العالم من حولنا, حيث كان من المتنفذين في بعض الإدارات الحكومية وبعض المحسوبين على إدارة محافظة تعز متورطين وأيديهم ملطخة بالدماء والقتل والتشريد في ذلك اليوم الأسود في تاريخ كل من ساهم وأشار وسكت على تلك الكارثة,, والمصيبة الأشد فتكاً أنه وبعد سقوط نظام المخلوع مازال هناك من يتربع على كرسي السلطة حتى يومنا هذا وهو متورط بالأدلة القاطعة اليقينية بمشاركته بقتل شهداء الثورة في تعز فالبعض منهم من فتح إدارته الحكومية على مصراعيها للقتلة بأن يبنوا متارسهم للقنص والقتل من داخل مكتبه الحكومي أو من المؤسسة التابعة له إدارياً وكان في مقدروه منع القتلة من التمترس داخل الإدارات الحكومية ومن تلك الإدارات إدارة التربية والتعليم بالمحافظة وكذا مكتب الصحة الذي فتح للقتلة يومها ساحة مستشفى الثورة العام وبنايات المعهد الصحي المطلان على ساحة الحرية, وقد سقط العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى من هذه الأماكن التي ذكرناها.. ومع كل ذلك لا يزالون يحكموننا حتى اليوم وللأسف الشديد فإن محافظ المحافظة الأخ شوقي هائل من يدعي أنه من أنصار الثورة يدافع عنهم ويحميهم من مطالبات الثوار بتغييرهم كخطوة أولى للتوصل إلى محاكمتهم جراء مشاركاتهم في القتل وإحراق الساحة.. الأمر الذي يعد معه رفض تغييرهم تحدياً صارخاً للمشروع الثوري التغييري في المحافظة التي ضحت بأكثر من 200 شهيد وشهيدة من أجل التغيير ويأتي اليوم من يعرقل مسيرة التغيير في تعز خدمةً لبقايا نظام المخلوع ..

ومن هنا نعلنها للجميع بأن دماء الشهداء وأنات الجرحى لن تصير هدراً, ونقول لرئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة بأن تعز قلب الثورة لن يتم سكوتها طويلاً على ما يحصل فيها من تجاوزات خطيرة تصل لحد أن القاتل والفاسد يحكمنا حتى بعد الثورة.. وأن مطلبنا سيظل هو نفسه بأننا نرفض رفضاً قاطعاً بأن يبقى هؤلاء على كراسيهم يحكموننا بينما الشرفاء وأبطال الثورة مبعدين عن كل شيء حتى نصيبهم في التوافق السياسي والشراكة التي ضمنتها لهم المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية محرومين منه تبعاً لسياسة محافظ المحافظة المحسوب على المخلوع ويمثله بكل جرآة واستفزار لمشاعر أهالي الشهداء والجرحى الذي أهانهم أمام مكتب المحافظة ويدعي دعمه للثورة !!!!! ..