آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

أول فضائية للأموات !
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 16 سنة و 8 أشهر و 22 يوماً
الثلاثاء 26 يونيو-حزيران 2007 01:27 م

تبدأ محطة تلفزيونية ألمانية، مخصصة لمواضيع تتعلق بالموت والمسنين، بثها المتواصل علي مدي 24 ساعة مطلع الخريف المقبل.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة ديرشبيجل الألمانية أن برامج الطبخ والتبضع والعلاقات الغرامية وغيرها من المواضيع تحتل شاشات التلفزيونات طوال الوقت، بينما لا يجد الموضوع الأهم في حياتنا، أي الموت، موقعه علي الشاشة.

وقال ولف تيلمان شنايدر، مؤسس محطة ايوس تي. في : مات حوالي 800 ألف شخص في ألمانيا السنة الماضية، وإذا ضربنا هذا الرقم 4 ، فسنجد عدد الناس الذين تأثروا مباشرة بالموت في ألمانيا يفوق ال 2.1 مليون شخص مسن بحاجة للرعاية. الملايين يواجهون إذاً موضوع التقدم في السن والموت . وأضاف شنايدر أن المحطة ستقدم برامج ترفيهية، ثم استرسل في وصف اهتمامه بالمقابر بالقول أدركت مؤخراً أنني أحب فعلاً الذهاب إلي المقابر، ولاحظت أن الألمان والأوروبيين عموماً يزورون المقابر، لا للحزن علي موتاهم فقط وإنما أيضاً للتمتع بالجو الهادئ . وستعالج محطة ايوس تي. في قوانين المقابر في أوروبا ومصير رفات الموتي بعد مرور فترة معينة علي دفنهم، كما ستعالج مواضيع مختلفة لا متناهية تهم المسنين ؛ حسب صحيفة الراية القطرية .