آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

في ذكرى استشهاد حسن البنا..متى يتعلم الإصلاح؟2
بقلم/ د.عبدالمنعم الشيباني
نشر منذ: 11 سنة و 4 أسابيع و يومين
الإثنين 25 فبراير-شباط 2013 05:24 م

في الحلقة السابقة أشرنا إلى أن عبقرية الشهيد حسن البنا تكمن في كلمة واحدة هي (التكوين)، أي تكوين التنظيم وبنائه (تنظيم حركة الإخوان المسلمين بمصر) بطرائق ومناهج فريدة لم يصل إليها احدٌ حتى الآن تقريباً والله أعلم، فيما كانت عبقرية الشهيد سيد قطب من بعده (التأصيل)،أي هندسة الفكر الإسلامي ووضع خصائص التصور لهذا الفكر كقواعد ومبادئ وأطر تم لملمتها بدقة وهندسة بديعة من منابع الفهم والتصور السليم للوحي (قرآن وسنة)، فـ حسن البنا رائد التكوين والتنظيم، وسيد قطب رائد التأصيل ومهندس التصور.

يبدو أن التجمع اليمني للإصلاح –فرع الإخوان في اليمن- لا يريد أن يتعلم كثيراً من تجربة القائد المؤسس الشهيد البنا فيما يخص التكوين والتنظيم، حيث أريد أن اؤكد أن تنظيم الإصلاح الداخلي (التكوين) يمر بمراحل ضعف وشيخوخة وتفلت وخروج جماعي بالآلاف لأفراده وأغلبهم من الشباب (مسؤول عما أقول مسؤولية كاملة).

ويبدو أن الإصلاح زهد في التوسع والكسب الميداني وترك الساحة للمليشيات الإيرانية تنتظم شباب اليمن في معسكراتٍ يتدربون فيها على سب أمهات المؤمنين والصحابة ويتدربون على اغتيالات المخالفين لهم بالرأي، ثم أخيراً يتدربون على إحـــــــــــراق مقـــــرات الإصــــــــــــــلاح وقطع الطرق وتهديد حياة الناس، يبدو أن الإصلاح -(كمَّل ابو اللِّيم)- صار زاهداً في التنظيم والتوسع في الكسب، مغروراً بقدرةٍ استثنائيةٍ على تحريك الشارع (شعبياً) وهذا لن يفيده كثيراً ولن يدوم له مادام (التكوين) فيه منحسراً يوماً بعد يوم ومادام (البيت الداخلي للإصلاح) مهدداً بالسقوط حقاً.

مئات آلاف الشباب والمؤثرين الذين أخرجهم الإصلاح أيام الثورة تركهم الآن نهباً لكل ناهب، متى يتعلم الإصلاح أن الأمواج الهادرة التي خرجت معه سترتد وبالاً عليه ان لم ينتظمها في (التكوين) !

متى يتعلم الإصلاح أن (التكوين والتوسع التنظيمي) هو رأس ماله الوحيد على اساسٍ من منهجٍ فكريٍّ رائدٍ وقائد ! ومتى يتعلم الإصلاح أن الشورى هي رأس الأمر في عمل الإخوان وليس الفردية المستبدة يا أرباب (الإصــــــــــــــــــــــلاح الــمـــفـــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــوح) !

متى يتعلَّم الإصلاح أن نجاح المشروع الإسلامي يحتاج له إلى قادة ربانيين من أمثال عبد الله فرغلي وكمال السنانيري وعبد القادر عودة ونجم الدين اربكان وعبد العزيز الرنتيسي وإسماعيل ابو شنب !

متى يتعلم الإصلاح أن الحــــــــزب الإشــــــــــــــــــــتــــــــــــــراكي لا يكنُّ له أي مودة وأن الإشــــــــــــتراكــي لم يزل – كـ خالد محيي الدين بمصر وكـ حسين آية احمد بالجزائر- يستجر أضغانه القديمة على كل ما هو إسلامي او إخواني !

بل متى يتعلم الإصــــــــــــــــــــــلاح أن البلاطجية اللبرالية والحزبية العلمانية –التي كشرت عن أنيابها في اليمن ومصر -بدعم موسادي، خليجي، صفوي- تستهدفه كوجود وكفكر وكمشروع وليس مقرات فقط !

في الخــــــــــــــتـــــــــــــــام :

ووضع الندى في موضع السيف بالـــــعُــــلى ** مضرٌّ كوضع السيف في موضع الندى

للمتنبي في مدح سيف الدولة

يُـــــــــــــــــــتــــــــــــــــــبع