آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

المأكولات السريعة تتلف الكبد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 4 أيام
الأربعاء 20 فبراير-شباط 2013 07:12 م

أظهرت دراسة جديدة أن تناول المأكولات السريعة بشكل مستمر لا يضر فقط بمحيط الخصر، بل يمكن أيضاً أن يتلف الكبد بطريقة مشابهة لالتهاب الكبد.ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن الباحث الأميركي درو أوردون، مؤلّف كتاب «بتر إين 7»، أنه تبيّن في الدراسة أن تناول المأكولات السريعة لشهر واحد فقط كفيل بأن يسبب تغييرات ملحوظة في الكبد.

وأشار إلى أن البطاطا المقلية بشكل خاص خطيرة بسبب المواد المضافة التي تحتويها.

وقال الطبيب: «نعرف بأنه يضاف إليها الملح، وهي تطبخ في الدهون، لكنهم يضيفون لها أيضاً السكر. لماذا السكر. لأنه يساعد على جعلها متموّجة ذهبية».

وأشار إلى أن الأطعمة مثل الدجاج المقلي وحلقات البصل سيّئة بشكل خاص للكبد.

وأضاف أن: «كمية الدهون والدهون المشبّعة تخلق حالة تدعى الكبد الدهني»، لافتاً إلى أن التغييرات في الكبد تشبه آثار التهابه.