آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أردنية تتحدى تقاليد القبيلة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 15 يوماً
الأحد 10 فبراير-شباط 2013 05:44 م

أعلنت إعلامية وسياسية أردنية لأول مرة أنها بصدد تحدي واحد من أعتى التقاليد الإجتماعية والعشائرية قريبا.

وقالت الإعلامية والعضو في البرلمان رولا الفرا أنها ستقود قريبا جاهة عشائرية في قضية (دم).

ولم تكشف الفرا عن التفاصيل لكن قضايا (الدم) في العرف العشائري تعتبر من أصعب القضايا وأكثرها تعقيدا وتحتاج بالعادة لشيوخ عشائر من الوزن الثقيل خلافا لأن النساء في الأردن لا يحضرن بالعادة الإجتماعات العشائرية ولا يتواجدن في الجاهات القبلية.

وقالت الفرا على هامش ندوة نسائية في عمان أنها بصدد التحضير لرئاسة جاهة عشائرية في قضية دم معتبرة أن المجتمع الأردني تطور كثيرا في نظرته إلى دور المرأة.

وفي السياق كشفت الفرا أنها بصدد تشكيل حزب سياسي بإسم (الأردن أقوى) مؤكدة أنها تتلقى إتصالات تؤيد فكرة ولاية إمرأة رئاسة الوزراء.