آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الشايف شل !!
بقلم/ وافي مانع عتيق المضري
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 12 يوماً
الأربعاء 14 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 04:11 م

حقول الشايف شل النفطية دعونا من صحة الخبر ومن الجدل الحاصل حول هذا الموضوع لكن هنالك أشياء لابد أن يعرفها الشعب اليمني عن النفط والغاز لازالت طي الكتمان حتى بعد الثورة ومن حق الشعب معرفتها وهي .كمية الإنتاج ,شركات الإنتاج, نسبة شركات الإنتاج ,حقول الإنتاج ,الشركات الوسيطة,الشركات الأمنية لحماية الإنتاج ,أجمالي دخل اليمن من النفط والغاز,كم شيخ شل مثل الشايف شل وبأي حق يتم إعطائهم مقاولات في القطاع النفطي .

لقد حركة تصريحات رئيس الوزراء اليمني السابق حيدر العطاس المياه الراكدة في هذا الملف الشائك والأكبر فساداً في تاريخ اليمن ولفت انتباه الشعب اليمني إليه ونريد الآن من الرئيس والحكومة أجابه واضحة بخصوص هذا الملف المنهوب للمشائخ والنافذين الذين يحصلون على الامتيازات والقطاعات النفطية بدون وجه حق.

فلا نعلم إلى الآن ماهي الطريقة التي يتم بها طرح مناقصات المشاريع النفطية في اليمن وهل تطرح لجميع اليمنيين.وهذا لم يحدث .أم يتم التوجيه من فوق بمنحها للمشائخ والنافذين في اليمن مقابل عمولات لموظفي الدولة.

من حق اليمنيين بعد الثورة معرفة كيف تدار ثرواتهم ومن حقهم ايضاً معرفة كم شيخ شل أخر في اليمن وكم قائد عسكري منح امتيازات في هذه الحقول وما هي الشركات الوسيطة التي يقال إنها تأخذ عمولات أكثر من الشعب اليمني. لأنه من غير المعقول ان حكومة يرأسها ثائر تدير هذا الملف مثل حكومة كان يرأسها سارق إلا إذا كانت دموع باسندوه دموع عجز عن كشف هوامير النفط فعليه أن يستقيل كي يحفظ ماء وجهه ودموعه .

وهنا سوف أوجه مناشده ليس للرئيس وحكومته إنما للشعب اليمني وشباب الثورة عليكم بالانتفاض والخروج في مظاهرات عارمة حتى يستجيب القائمين على الأمر ويكشفوا عن كمية النفط المستخرجة ومن المسئول والمسيطر على حقول النفط ويقدم كل من أفسد في هذا الملف إلى العدالة التي لم نراها حتى الآن .