متابعات
دعوات العرب والخليجيين للزواج من سوريات
متابعات
نشر منذ : سنة و 11 شهراً و 29 يوماً | الأحد 02 سبتمبر-أيلول 2012 04:43 م

استنكر سوريون ما يتم تداوله عن دعوات يتناقلها بعض الخليجيين والعرب عن رغبتهم بالزواج من سوريات لاجئات، وجرّم بعضهم هذه الدعوات، مؤكدين على أن مَن يحتاج السترة هم بعض العرب الذين افتقدوا للكرامة وهم يشاهدون بشكل يومي الشعب السوري يذبح على الهواء مباشرة، لكنهم يتراكضون لإشباع رغباتهم الجنسية تحت مسميات السترة والمساعدة.. كما وصف بعض السوريين هذه الدعوات أنها بمثابة سوق نخاسة تحت عناوين مختلفة، وعلى السوريين أن يضيفوا جبهة جديدة إلى جبهات الحرب المفتوحة ضدهم، كي لا تترك السوريات عرضة للاستغلال من قبل أصحاب النزوات والمال، لا سيما وأن الأمر له منعكساته الخطيرة في المستقبل، في حين قال بعضهم إن الزواج في العادة يتم في ظروف سليمة على أسس من الوفاق والإعجاب والانسجام الإنساني، وأي عقد زواج حالي هو شكلي يحتوي مضموناً واضحاً وهو بيع وشراء للمرأة مقابل مصلحة ومنفعة مفضوحة.

كما طالب العديد من السوريين بأن تتحمل المنظمات الإنسانية مسؤولياتها تجاه دعم السوريين، وعدم تركهم للريح تتقاذفهم في كل الجهات.

بناتنا البطلات..

الإعلامي توفيق حلاق يكتب على صفحته على "فيس بوك": نقبل أن يتبرع لنا الخليجيون في إغاثة مشردينا ومرضانا بدافع ديني أو وطني أو شخصي ونشكرهم عليه، لكننا لن نقبل أن يروج الإعلام الخليجي غير الرسمي للزواج من السوريات النازحات تحت عنوان: للسترة. بناتنا نزحن لأنهن حرات لأنهن بطلات، مفهوم السترة في قاموس الثورة السورية يعني السترة من العبودية، من الاستبداد. لا نريد من أي أخ عربي أن يأخذ بناتنا البطلات من نير كسرنه بإرادتهن إلى نير جديد تحت أي مسمى. نرفض أن تتحول بناتنا إلى خادمات، أو أسيرات حرب. شكراً لكم يا رجال العرب إن تجاوزتم هذه الإغاثة التي نرفضها ولا نحتاجها..

صدمة..

الإعلامي والصحفي جعفر الوردي يصف هذا النوع من الزواج بأنه استغلال، ويختصر الأمر بالصدمة التي أصابته حال سماعه مثل هذه الدعوات التي يتناقلها البعض من أجل الزواج من سوريات، وقال: لقد اعتبرت الأمر شخصياً.. لا بد من التحرك.

وأضاف الوردي: الزواج أو ما يطلق عليه الزواج يكون في ظروف إنسانية مستقرة، والعلاقة بين الطرفين يسودها الانسجام والتفاهم؛ بغية بناء أسرة سليمة مكتملة البنيان والعناصر وما يطلق عليه زواج من خلال هذه الدعوات لا تؤدي إلا إلى الدمار والهلاك في المستقبل على عدة أصعدة، أهمها المرأة وما ستتعرض له من ضغوط مختلفة.

شفقة..؟!

الناشطة حلا الصباغ تعتقد أن ما يحدث سببه سوء فهم بعض ضعفاء النفوس من العرب والخليجيين بعد نزوح السوريين فتقول: إن النازح ترك بلده هرباً من الموت وخوفاً على عرضه لا ليتم استغلاله واستغلال أوضاعه من بعض ضعفاء النفوس الذين لا يعلمون أن أغلى شيء لدى الشاب السوري هو عرضه وعائلته وشرفه، وأنه لا يقدمهم مقابل حفنة من النقود وإن حصلت حالات فردية، ولكن هذا النوع من المساعدة والشفقة سيعود بآثار سلبية على عائلة البنت وعائلة الشاب؛ لأن الزواج لا يقوم على أسس صحيحة وفي ظروف طبيعية.. وإن محاربة هذه الظاهرة قد تعتمد على المغتربين السوريين الذين يجب عليهم الاهتمام باللاجئين، وحث المنظمات الإنسانية على تقديم العون لهم مادياً ونفسياً؛ لكي لا يضطر اللاجئ أن يلجأ إلى أسلوب آخر كتزويج بناته بسبب الحاجة الماسة للعيش.

استنكار..

بدوره يستنكر الكاتب صخر إدريس هذا النوع من عروض الزواج وما يتداوله بعض الخليجيين وغيرهم من العرب من دعوات للزواج من سوريات لاجئات، ويقول إنه ليس زواجاً بل جر السوريات إلى سوق نخاسة تحت مسميات زواج وغيرها بغطاء الإغاثة والمساعدة والسترة في الوقت الذي لا تحتاج فيه السوريات إلى السترة، بينما يحتاج فيه الكثير من العرب إلى ستر عارهم وعيبهم في رؤية السوريين يذبحون كل يوم وهم يتراكضون خلف رغباتهم الجنسية.. تحت عناوين السترة؟

السوريات لسن للبيع..

أنوار العمر ناشطة سورية ترفض هذه الظاهرة وتقول إن فتياتنا لسن للبيع تحت أي مسمى كان.. وتقول إن من يريد أن يساعد فهناك طرق كثيرة لذلك.. لكن هذه أسوأها؛ لأنها تنطوي على منفعة شخصية متدنية.

لماذا على أي فتاة أن تجبر بين اختيار من فرضته الظروف عليها.. أو أن تبقى هي وأهلها في ظروف مزرية؟

تضيف أنوار: من كان يريد فعلاً أن يساعد.. الطرق باتت معروفة وواضحة.. فلا داعي لتغليف الرغبات الجنسية بغلاف الخير.

سقوط أخلاقي..

الناشطة خولة الحديد لم تقرأ حتى الآن عن حالة معينة من هذه الحالات، وإنّما تسمع ما يتداوله الناس فقط، لكنها ترفض هذا الأمر وترى أنه غير مقبول تحت أية ذريعة من الذرائع. وتضيف: سيأتي هذا النوع من الزواج بنتائج كارثية، خاصة على الفتيات اللواتي تزوجن فعلاً. هذا الزواج غير قائم على حرية الاختيار ولا الكفاءة، ولا حتى الحالة الطبيعية، والخليجي الذي يتزوج من لاجئة سورية بدافع الشفقة، وأنه سيكسب ثواباً وأجراً بها إنما هو كاذب ومنافق ولا يعرف من الدين شيء؛ لأنه لو أراد الأجر والثواب ونيته حسنة لكان هناك ألف طريقة للمساعدة، للأسف وصل حالنا إلى مستوى غير مقبول من السقوط الأخلاقي.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 25
    • 1) » معادلة التبرع يساوي الزواج
      أحمد ناصر الخليجيون يريدون مقابل تبرعهم للسوريين الزواج من بناتهم باعتبارهم حق لهم !!! هذه نتيجه طبيعية لمن يأخذ الدعم من الخليجيين أن تكون إهانتهم بهذا المستوى وعلينا الإعتبار نحن اليمنيين !!!!!
      سنة و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 2) » السوريات لسنا للبيع
      المصعبي ها اولا الاخليجيين هم هم اشباع شهوتهم نقول لهم احواتنا السوريات اقوا من ان تتصورون اد شي عندكم حميه انصروهم ولا تخدلوهم بجعلهن خدامات عندكم اعينوهن الله ينصرهم ويفرج همهم امين
      سنة و 11 شهراً و 28 يوماً    
    • 3) » UVHT
      الجنوبي البنت السورية في الاردن 150 دولار والله بسبب الثورة الفاشلة حقهم ليش ما صلحو زي اليمن سلمية وبعدين حتى لو سقط النظام من سيبني سوريا هم لايملكون نفط زي ليبيا سيصبح الشعب شحت الله يعلق الثورة حقهم كانو مع بشار ارحم لهم من المستقبل المرير
      سنة و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 4) » لعنة الله عليهم
      الصلاحي معظم الخليجيين مجرمين زي الحيوانات يفكر بشهواته ونزواته فقط .
      سنة و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 5) » لا للتعميم ،،، وحفظ الله سورية وأهلها
      ماهر التعميم غلط على الخليجيين ،،،فمثل ما هناك أناس بلا دين واخلاق وضمائر ،،، هناك ناس صادقين ومتبرعين كرماء ،،،، و الوفود الخيرية لا تتوقف من جمعيات خيرية كثيرية مثل مؤسسة الشيخ عيد ومؤسسة راف وغيرها من الجمعيات القطرية ،،،

      الدعوة للتزويج بهذا الأسلوب عمل مرفوض وغير مقبول
      سنة و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 6) » الله يستر
      سمير الخليجين شبعانين اكثر من الازم ويا خوفي عليهم لا يجيي يوم عليهم
      سنة و 11 شهراً و 24 يوماً    
    • 7) » صنعاء ش الجزائر
      تييل القباطي ابناء الخليج خلو ما عليهم من العباءة الأصلية وارتدوا عباءة دول الغرب فلا احد يستطيع ان ينكر بان بعض دول الخليج وصلت في بوم من الايام الى ما يسمى بالحنس الثالث فلا تستغربوا مثل هذه الافعال لان المادة مع ضعفاء النفوس لها تاثبرها ( الذي بيتة من زجاج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )
      سنة و 11 شهراً و 24 يوماً    
    • 8) » كذبةوصدقناها
      سفير هذه كذبة اختلقها اذناب بشار لضرب علاقة الثوار بالدول الخليجية ,وان حدث شيء من هذا فهي حوادث فردية لايصح تعميمها
      سنة و 11 شهراً و 23 يوماً    
    • 9) » اشرف نساء العرب
      ناجي شرغه الخليجون سماسره الكره الارضيه ويجب علينا كمسلمين الجهاد لانهم في كل مكن فاسقين
      سنة و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 10) » كذبة النطام
      علي محمد هارب الاسلمي انا مع اخي اللي قال انها كذبة وان حصلت فهي فردية والله ينصركم على المجرم بشار
      سنة و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 11) » تبا لهم
      عولقي تبا للذين يستثمرون ويستغلون ضروف ومااااسي الاخرين / الجميع يعرف من هم اكثر شعوب الارض فسقا وانحلالا انهم عربان الخليج الذي جل تفكيرهم ينصب بين فخذيهم ولكن اللة يعلم كيف ستكون نهاية عربان هذة صفاتهم
      سنة و 11 شهراً و 17 يوماً    
    • 12) » حور العين
      arab Gulf إذا سقط النظام في سوريا فيمكنك الحصول على السورية بأرخص الاثمان ولاحاجة عندها للبحث عن حور العين .فقط على الغرب والصهيونية مزيد من دعم الثورة السورية.
      سنة و 11 شهراً و 16 يوماً    
    • 13) » كذب من اجل بث الفرقه بين الاخوه الخليجيين والثوار السوريين
      بشير الحبيشي اننا ونحن نشاهد الجرائم البشعه من الوغد المجرم بشار وما يفعله باخواننا السوريين هو وايران المجوسيه من قتل وتشريد وحرب ضروس تتقطع قلوبنا حسرة والما على اخواننا في سوريا ونتمنى نصرة اخواننا السوريين بكل ما نستطيع واننا والله لنفرح ونستبشر عندما ينزلون ببشار الجحش وعصابته الخائنه الهزيمه اللهم انصر اخواننا في سوريا اللهم ثبت اقدامهم واحفظ اعراظهم وانصرهم على اعدائك واعدائهم ولكل مسلم اقول اقول ان علينا جميعا نصرة اخواننا والدعا لهم وان نكون يدا واحده ضد هؤلا المجوس والحوثيين وان ننقض عليهم ونقاتلهم ونقضي عليهم وما سمعنا من ان الخليجيين يريدون نسا سوريات لعله من الكذب الذي ينشره نظام بشار الخبيث من اجل بث الفرقه والشحنا بين الخليجيين والثوار لشغلهم عن وتفرقتهم وعلى افتراض لو حصل مثل هذه الامور فهي فرديه من بعض المرضى والله المستعام
      سنة و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 14) » مبروك لكل قادة المعارضة
      اسلام الحبيب مبروك لبرهان غليون
      مبروك لهيثم المالح
      مبروك لاخوان سوريا
      مبروك لعبد الباسط سيدا
      مبروك لكل الاحرار السوريين في الخارج


      قريبا سيصبحوا اصهار ال سعود وسلول وامريكا


      مبروك عليكم الشرف ...... ياااااااااااااااااااااه

      كم كانت نساء الشام ((ومازلن)) حرائر شريفات عفيفات
      واتى من يتاجر بالدين وبالقضية الانسانية

      ليشبع رغبته الجنسية والشهوة الحيوانية لديه



      مبروك لكم انتهاك اعراضكم
      سنة و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 15) » فكرة مجنونة من شخص مريض
      كارم الحضرمي قد يكون بالفعل كذبة من ازلام النظام وان صح ذلك فاتعشم ان تكون فكرة مجنونة فرية من واحد مريض نفسيا وعلى الجميع ان يعلم بان اخواتنا السوريات اشرف واطهر من يداس لهن طرف وقبل ان يفكر احد بهذه الطريقة المقيتة عليه ان يسأل نفسه اولا ماذا قدم لنصرة هذا الشعب الابي الذي يناضل من اجل حرية وكرامة الامة
      سنة و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 16) » الرياض
      وضاح لا تصدق نصف ماترى ولا كل ماتسمع.... من هذا المنطلق نقول ان هناك الزين وهناك الشين وفي الحقيقه نحن عرب يؤلمنا مايصير لإخواننا السوريين ولا اعتقد ان هناك من اخواننا الخليجين من يفكر بهذا التفكير والله المستعان
      سنة و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 17) » حرائر سوريا هن حرائر العرب
      المتوكل على الله اخرسوا هذه الشائعه القبيحه فوالله ما ارى في حرائر سوريا الا حرائر العرب
      صونوا اعراض اخواتكم ولا تفتحوا المجال للكلام فيهن
      حرائر سوريا احوج لنا من اي وقت مضى فهن من ربى هؤلاء الابطال فحق لنا ان نفخر بهن
      الله اكبر ولله الحمد
      سنة و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 18) » سياتي يوما لعربان الخليج
      النجم الساطع الدنياء دوارة انا اعتقد انة سياتي يوما لعربان الخليج وسيذوقوا مرارة اوضاع ليست في صالحهم واعتقد انهم سيعلنون بانفسهم لتزويج بناتهم تزوج واحدة واحصل على اثنتين مجانا والدنيا دوارة للذين يهينون بنات الاخرين العفيفات الطاهرات
      سنة و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 19) » الزواج من الصومال
      بوجمال الاجدر بكل من قراء وعلق وانا كان دعوة صحيحة يتزوجو من الي ماتو من المجاعة والحروب في الصومال والاجر والثواب من الله
      سنة و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 20) » السعوديه
      بو احمد الاخوات فى سوريا الشقيقه بطلات مناضلاي اما اصحاب انزوات الحيوانيه الذين يستقلون الفرص فى هذه الظروف العصيبه . الواجب على اصحاب هذه النزوات تقديم الساعدات لخواننا وخواتنا الشرفا والشريفات من غير مساموات بالزواج ان من يتصيد فى هذه الظروف عفيفات سوريا يجب ان يحارب لهذه الخساسه !!!!!!
      سنة و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 21) » لا للعنصرية الوطنية الفاشلة
      الاصمعي بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله:

      اشوف اليمنيين يحطون على الخليج والسعودية بشكل وهذا البلد اكثر بلد استقبل اليمنيين,

      بالنسبة لموضوع الزواج من سوريات فهو مبالغ فيه وفي حالات فردية لا تمثل المملكة العربية السعودية ومن يستغل هذه الظروف فهو من أراذل الشعب,

      لا أحد ينسى المعونات المادية والمعنوية والجهادية من الشعب السعودي لإخواننا السوريين الأحرار لكن اوقفت هذه التبرعات من الحكومة السعودية بغضوط أمريكية صهيونية.

      أخيرا ولا فخر الشعب السعودي دائما سباق إلى الخدمات الإنسانية والخيرية رغم ذلك نجد من يجحد ويشتم السعودية وشعبها.

      هذا ما خطر في بالي لإخواننا وأخواتنا السوريون نصر الله هذا الشعب الحر الأبي وأهلك طاغية الشام بشار وطاغية العراق نوري وأعوانهما ومن أيدهما.

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      سنة و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 22) » لا للعنصرية الوطنية الفاشلة
      الاصمعي بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله:

      اشوف اليمنيين يحطون على الخليج والسعودية بشكل خاص وهذا البلد اكثر بلد استقبل اليمنيين,

      بالنسبة لموضوع الزواج من سوريات فهو مبالغ فيه وفي حالات فردية لا تمثل المملكة العربية السعودية ومن يستغل هذه الظروف فهو من أراذل الشعب,

      لا أحد ينسى المعونات المادية والمعنوية والجهادية من الشعب السعودي لإخواننا السوريين الأحرار لكن اوقفت هذه التبرعات من الحكومة السعودية بغضوط أمريكية صهيونية.

      أخيرا ولا فخر الشعب السعودي دائما سباق إلى الخدمات الإنسانية والخيرية رغم ذلك نجد من يجحد ويشتم السعودية وشعبها.

      هذا ما خطر في بالي لإخواننا وأخواتنا السوريون نصر الله هذا الشعب الحر الأبي وأهلك طاغية الشام بشار وطاغية العراق نوري وأعوانهما ومن أيدهما.

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      سنة و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 23) » سلطنة عمان
      صبري الهاجري بسم الله الرحمن الرحيم
      رسالتي ان كل مؤمن يحمل رساله وهي الحق والعداله والإصلاح والتعاون بما يرضي الله تعالى ومثل هذه المواقف التي تحصل في سوريا وبعض الدول العربيه المفروض على الأقل من دول الخليج ان يفتحوا باب الزواج لستر السوريات وغيرهن من الدول العرب ليخففوا عنهم هذا العناء الثقيل المميت وبعض الخليجين يجدونها فرص لاشباع رغباتهم هؤلاء للأسف الشديد لا يستحق ان يتسمون بالمسلمين هؤلاء احقر ناس على وجه الأرض اذا سمحت لهم نفسهم يستقلون السوريات وغيرهن بالحرام او يرموهن بعد الزواج هذا طغيان والله تعلى يمهل ولا يهمل كيف فعل بعاد وثمود وغيرهم ها انتم يا عرب طغيان لبعضكم البعض وفي الحروب نعامه واسد علي! لا تستطيعون تاديب إسرائيل ومن معهم للأسف الشديد
      أسبوع و 6 أيام    
    • 24) » سلطنة عمان
      صبري الهاجري يجب على العرب في الوقت الحاضر الخطير ان يتحدوا بشكل سريع وقوي لكسر الأعداء الجبناء قوة العرب عند الله تعلى لا يستطيع يواجها أي عدوا على وجه الأرض ولكن للأسف الشديد نائمون لا يتخيلو انها حرب يتوقعوا انها حرب لدوله فقط لا يعرفون ان الأعداء يقصدون جميع دول العربيه
      أسبوع و 6 أيام    
    • 25) » سلطنة عمان
      صبري الهاجري بعض الخليجين بالفعل كلاب ولكن لاتحكمون على الخليج كلهم لانه كثير من الخليجين لا يرضون بهذا اللي يحصل والنعم التي تتوقعوها في الخيج هذا خطا هناك فقراء ووسطاء واغنياء في العيشه
      أسبوع و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية