آخر تحديث: 12:13 مساءً -الخميس 17 إبريل-نيسان 2014
 
طارق عثمان
RSS Feed طارق عثمان
تغريبة بني دماج
هالوين الحوثي ..
سفاح صنعاء ..القاتل المتسلسل
غادة والشيخ :ملاك الرحمة وشيطان القبيلة
أجهز على ذي القرنين يا هادي
الـمـزيـد

طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed نقطة ساخنة
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
بحث

  
خلفان: عندما تغرد الغربان
بقلم/ طارق عثمان
نشر منذ: سنة و 9 أشهر و 10 أيام - السبت 07 يوليو-تموز 2012 12:46 ص

عبث ضاحي خلفان قائد شرطة دبي في تويتر أصبح مثالا حيا لمضار التكنولوجيا الحديثة عندما تُسلم لقليلي الإلف محدثي النعمة ، حيث يصبح جهاز الآيباد بيد خفيف العقل ثقيل الدم ضاحي تخلفان كعلبة كبريت في يد طفل منغولي لأم متهتكة تحبسه في البيت وتخرج هي لاصطياد الباحثين عن المتعة فلا تعود إلا على أصوات سيارات المطافي تحيط بالمنزل لتصعق وسط لعنات المتجمهرين من منظر بيتها تشب فيه النيران .

وهكذا على أصوات الإحتجاجات وردات الافعال المتتالية التي يتسبب فيها ذو الإحتياجات الخاصة تخلفان في أكثر من بلد عربي سيستيقظ حكام الإمارات وقد أشعل هذا المعتوه الحرائق وأتلف علاقة بلدهم بكل الأشقاء والأصدقاء .

فياترى ما هي المناسبة التي جعلت خرفان يتحدث عن العيادة البيطرية في اليمن وإنها عبارة عن زريبة ، وأن اليمنيين قطيع من الأغنام حقنهم مرشد الإخوان المسلمين بالغلط .

هل عندما أتى الرجل إلى اليمن قبل فترة لم يجد الرعاية الصحية الكافية ؟ هل وقع حينها بيد طبيب بيطري يمني متدني المستوى أين كان أطباء اليمن البيطريون الإكفاء وقتها ولماذا لم يحجز له عند أحدهم ، لماذا أرسل للزريبة مباشرة وليس لعيادة فخمة تليق بتعاسته ، أكان هذا قبل الربيع العربي مباشرة ؟ !! أنا متأكد من هذا ، فحالة الهيجان التي انتابته منذ بداية الربيع غريبة ومريبة وتوحي بأن الثور هاج من الثورة ، والآن حالته تستدعي تدخلا علاجيا بأقصى سرعة ممكنة . وهنا أناشد الأطباء البيطرين اليمنيين أن يتوجه طاقمٌ متكاملٌ منهم إلى دبي للإشراف على حالة ضاحي خلفان بعيدا عن الزريبة التي في اليمن حيث بإمكانه هناك تلقي العلاج في عيادة راقية في دبي وسط شارع الشيخ زائد، ونحن نعول عليكم في تقديم هذه الخدمة للأشقاء ورد جمائل الشيخ زايد فقد أضحى الرجل مثل الثور الهائج في مصنع الخزف ولا بد من انتشاله من بين براثن الجنون إذ ستقدمون خدمة جليلة له ولدبي وللعرب بتدارك الأعراض التي سببتها له ( النُعرة ) التي لدغته عندما كان في الزريبة في مزرعة رصابة .

يجب أن يتدارك حكام دبي ثورهم قبل أن يكسر كل الفخار ، فيكفي ما فعله مع طارق السويدان والقرضاوي ومرسي الذي اصبح رئيس أكبر بلد عربي كان ضاحي يقول أنه سيأتي الإمارات حبوا وأنه لو وصل إلى رئاسة مصر وزار الإمارات فلن يفرش له السجاد الأحمر ، وهاهو مرسي رئيسا لمصر ونترقب مجيئة للإمارات ليضع نعليه الشريفين على سجاد الإمارات الأحمر القاني وعلى وجه ضاحي الاسود المتسخ .

ألم تكفيك الصفعة التي جاءتك من ارض الكنانة وجعلتك في حالة صدمة وذهول ؟ ألم تقل أنك ستعتزل التويتر من الآن حتى انقضاء رمضان ؟ والله لقد استبشرنا خيرا وقلنا ما شاء الله سيُصفد أحدهم مبكرا هذا العام ، فما الذي أفلتك هكذا فجأة لتتجه بقرنيك صوب جبال سبأ . رفقا بقرنيك يا ثور فلا يغرنك ما عليه مدينتك فهو لا يعدو عن اسمنت رأسي واسفلت أفقي لا غير يكفيهما صاروخين من شهاب 3 قادمان من إيران لتعيدك خلف البعير صبيا يرعى في الصباح ويصب القهوة لعيال آل مكتوم عند مغرب الشمس .

هلا أختفيت قليلا في رمضان فمسلسل زنبقة على الأبواب ولا نريد أن نتشتت بين طلتها وطلتك فكلاكما صورة طبق الأصل من الأخر لولا أنك خضعت لبرنامج تسمين عجول وهي ما زالت بكامل رشاقتها وخفة دمها التي تقابلها بهلوانيتك وخفة عقلك .

يا هذا اهتم بشؤون مهنتك ولا تظن ان الناس أصبحت لا تعرف أنك متواطىء في اغتيال المبحوح وأن الضجيج والجلبة الإعلامية التي أثرتها بعد مقتله ليست سوى ضوضاء لإخفاء هذا الدور ، والحديث قد بدأ يدور عن علاقتك بمحمد دحلان والموساد والسي آي إيه والقصة نشرت قبل يومين بتغريدات من مجتهد الإمارات وهي التي جعلتك تعود للتغريد لتصرف الأنظار .

نعرف أنك مهووس بالظهور وبالإعلام وتريد إن تكون محط أعين الآخرين حتى لو كانت نظراتهم نظرات احتقار وازدراء فلدينا مثلك لكن عبده الجندي حقنا يقول عن نفسه ( أنا أهبل واحد ) ولذلك فنحن مقدرون لوضعه و مشفقون عليه ، أما مشكلتك يا عبد آل مكتوم هي أنك تعتقد أنك أذكى واحد ، و الغريب أنك لم تنس في عز هذا الاستخفاف أن تذكر صنوك ورفيقك هنا حين قلت ( يا عبده سووا حلا للقات ) ولا ندري ماذا سيكون رد عبده ، لكن لن يخرج كلامه عن القول أن خلفان هذا رجل عظيييييييم ، ألم تهدد اليمنيين بالطرد من الإمارات إبان الثورة إن وقفوا مع ثورتهم وأنك سترحلهم وستدفع قيمة التذاكر من جيبك ؟؟ ألم تحاول أن تلمز ببعض شخصيات المعارضة أنها وراء شحنة أسلحة متجه لليمن وكنت تريد بهذا تقديم خدمة للنظام . !!

لن نتكلم عن دورك في الثورة السورية ودور اسيادك الذين ارسلوا 100 سيارة نيسان باترول لنظام بشار بداية الأحداث لمكافحة الشغب وطردكم للسوريين المؤيدين للثورة من دبي والتضييق على التجار منهم وترك الحبل على الغارب لمؤيدي الجحش وقبل ما فعلتموه مع ثورة مصر وما زلتم .

لا تظن أن تبرعات الشعب الإمارتي الشقيق السخي المعطاء سيجعلنا نسكت عن سرقتكم لنا في ميناء عدن بل نقول لهم كثر الله خيركم يا إخواننا الكرام يا شعب الإمارات الشقيق ، ولكن لا نريد صدقاتكم نريد حقنا ، وحقنا يسرقه حكامكم فإن كنتم ستعطوننا ملايين فهم يأخذون مليارات . ألا يكفيك أنك تسرق فتزيد فوق السرقة بهررة كما يقول اليمنيون الذين ينحدر اسيادك إليهم ولم يخف كبيرهم هذا رحمة الله عليه .

لا تعض اليد التي تطعمك رغم فقرها فعائدات ميناء عدن المنهوبة تقدر بمليارات الدولارات سنويا ، فتوقف عن النعيق وقبلها توقف عن السرقة يا حامي حمى البيلاروسيات .

أخيرا من باب الإنصاف صدقني أنت تجعلني أبتسم وأحيانا أضحك عندما أقرأ خبرا عنك ومكتوب تحته خلفان في آخر تغريداته ...... ، هههههه هل هذا شكل وكلام واحد يغرد ، المفروض أن تصمم تويتر صفحات لأمثالك تكون مخصصة للنعيق أو الخوار أو الثغاء أما التغريد فهو والله بعيد على هذا الوجه وهذه الخشة .. .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 49
    • 1) » اليوم تعبدنا الله بالتشفي ... ويشفي صدور قوما مؤمنين
      المهندس/ عبدالمعين الرحيمي لقد اثلجت صدورنا بمقالك في خلفان الخرفان ... فجزاك الله خير ... فلن يضحك علينا هؤلاء البداوة بملا ليمهم وقد نهبوا اموالنا ... وهي الان فرصة للتصعيد ... والضغط عليهم ... ليعطونا حقنا المنهوب.
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 2)
      جميل سلمت يداك يادكتور غيبت علينا طويلا ولكن اثلجت قلوبنا كثيرا بهذا المقال تحية لك
      سنة و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 3) » وجع وطن
      الشرجبي ههههههه قويه يابطل جعلتي ادمع من الضحك تسلم يدك التي كتبت المقال لكن صدقني السبب من مفقد الذاكره.. عفوا أقصد العقال الذي طارحه فوق رأسه الذي يخليه يدخل الزرائب علشان يتعالج.
      سنة و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 4) » تعريف بهذا الناعق
      سالم باوزير اسم هذا الناعق
      هو داهي كلفان خان البلوشي ابو فسية تعرض له ثلاث من اليمن في الصحراء ووتج الى صحن رئسه فحول من الاخوان المسلمين الى اليمنيين
      سنة و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 5) » تحية لك ولكلامك المتزن
      ياسر الضالعي الوحدوي والله انك رديت علية رد يليق بة هذا المعتوة الحرامي العميل يتتطاول علئ اسيادة في مصر واليمن ونسي ان الدولتين من اقدم الحطارات في العالم حتئ ولو انهم فقرا بسبب حكامهم ونقول ان مصر واليمن غنيتان بشعوبهن وانشا الله سوف تشوف كيف سوف ينهطين واما القات كل الخليجيين يزورون اليمن عنوة ليخزنو والقات يدخل كل يوم الئ دول الخليج
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 6) » خلفان بن خليفان المتخلفي
      راصد لقد تابعت تغريدات المعتوه خلفان وحللت شخصيته بانه يبحث عن مركز اعلي من مدير شرطه يعني عنده احساس بنقص معين في حياته والدليل تغيير الصوره من عسكري الي اميري اقصد البدله ونصحته كثير عن التعدي علي الاخوان ولكن دون جدوي والغبي يفكر المصاريه بيتركوه مايدري انهم ناوينه علي نيه يربوه ويعلموه طريقه الادب مع
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 7)
      فارس جرمل لان المرشد العام كان يعمل في اليمن طبيبا بيطريا فضاحي استغلها فرصة للنيل من الاثنين فالمرشد كان في زريبة واليمنيين تم تلقيحهم بالغلط
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 8) » حسبنا الله و نعم الوكيل
      متابع مشكلة اليمن القات، نصيحتي للكاتب التركيز على هذه المشكلة احسن من ذم غيرنا... ليش ننتظر لما الناس يكتبوا و يتكاموا عننا و هم على حق يا اخي كان معنا ماضي بس ضيعناه و مش وقت التفاخر بالماضي الان، الان وقت العمل و لن يصلح لليمن حال طالما الشجرة الخبيثة موجوده فيه... كلام ضاحي صحيح و طريقة كتابتك عنه دليل على عدم الرغبة في اصلاح الفساد في البلاد... العالم كله تغير بما في ذلك اكثر الدوا تخلفا و احنا مازلنا نجتمع نخزن و نهدر ساعات طويلة في القيل و القال و الاحلام و التخيلات... اخيرا نصيحه للكاتب اكتب عن القات و حارب القات بدل ما تحارب من وجهك للمشكله الحقيقية
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 9) » فاتبينوا
      nasser yahya كتب الكاتب ما كتب على ما سمع لا على ما قراءا من تغريدات الجنرال ضاحي فالرجل لم يغلط ابدا بس تم اختيار الكلمات بشكل خبيث مما قاله مثلا اليمن أغنى من اي دولة خليجية نعمة فيه وخير من يستثمر هذه الثروات وانتم منبطحين على القات / اسمح لي كلامي يزعل بس من محب.---- فاتقوا الله فيما تقولون
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 10) » للامانة
      عبده للامانة لو كنا على عكس ما قال ..... لما كان هذا حالنا .
      خليها على الله يا طارق . العورا عورا حتى لو صلحوا لها عين صناعي .
      و الطالب الفاشل عندما يقول له احدهم يا فاشل فالمفروض لا يزعل رغم مرارة الكلمة و لا يهتم لمن قالها طالما و هي تصف حقيقة و اقعه و المفروض استحي على نفسي و ادعمم و ادهنن و امشي لي ساكت ... واحاول اصلح من شاني و اغير من واقعي هذا المفروض .. لكن اننا ابهرر و انتفخ و اصيح باعلي صوتي و اقول انت مش داري .. و لا قد نسيت ان ابي و جدي كانو يطلعوا اوئل المدرسة و كانوا من اذكى الطلاب !!! فللاسف انا الفاشل المبهرر مش القائل. و المثل يقول يا بخت من بكاني وبكي الناس علي ,ولا ضحكني وضحك الناس علي . و الي مايعجبوش كلامي يحاول يسال نفسة اين نحنا من من دول العالم النامي ( مش المتقدمة ) ...
      لا نكونش مبهررين و نزعل سع الصدق .... كانن احسن من امريكا
      وربنا يوفق الجميع
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام 1    
    • 11) » تخاريف
      مصطفى الفقيه بالأمس هاجم مصر ورئيسها محمد مرسي
      واليوم يهاجم اليمن . فإما أن يكون هذا
      الشخص غير طبيعي وإما أن يكون ضالعا
      في مخطط أجنبي لتفريق الأمه ...
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 12) » اذا كان الغراب دليل قوم
      ابن اليمن لقد كفيت ووفيت أيها الكاتب الرائع ولا غرابة
      كما قال الشاعر
      إذا كان الغراب دليل قوم يمر بهم على جيف الكلاب
      لذا هذا ما نتوقعه
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 13) » تخاريف
      مصطفى الفقيه الغريب في انتشار تفاهات ضاحي عبر وسائل الإعلام !!!!!!!!
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 14) » خرفان يتحدث بإسم حاكم دبي
      سيل الجبل خرفان يفعل ما يؤمر فهو مجرد صبي لدى سيده البلوشي محمد آل مكتوم وسيده تحركه الماسونيه العالميه كما لا تنسى أنه ينحدر من أصول أفريقيه وأم بلوشيه فهو من عبيد دبي ولذلك لا غرابه حينما يقول بأن حضارة سبأ حبشية وليست يمينة فالعرق دساس بينما سيده البوشي يخدم جذوره الفارسية في إستعداء وتقزيم كل ماهو عربي أصيل فالفرس الذين يسيطرون على الساحل الخليجي يخشون عودة العرب وإجلاء بلوشه المستعربين الذين بسطوا على ثرواته وجعل من كل عربي غريب بينما قربوا الفرس والآسيويين بني جلدتهم وفتحوا لهم البلاد على مصراعيها
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 15)
      bazil والله اعتقد ان خلفان في كلامه ذاك انما يعبر عن مكنوناته وما يخحسه شخصيا في اعماقه وكل اناء بما فيه ...... فإحساسه بالحيونة بانه كذلك هو مادفعه لقول ذاك اللذي قاله
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 16) » انحطاط
      هدي الخليفي والله عيب عليكم ،،
      طارق عثمان يقول كلاما يدل على انحطاط اخلاقي وسوء تريبة ،،، وللأسف شبكة مأرب برس تنشر المقال بكل بجاحة !!!!
      نحن يمنيون في الإمارات نرى ونسمع كيف تقف الإمارات وشعبها مع اليمن وشعبه منذ قيام اتحاد الإمارات،،
      عيب عليكم ! أمس كانت خطبة الجمعة في الامارات عن اغاثة اليمن الشقيق وانتم تظهرون عداوة لأنكم تنتمون لحزب غير سبيل المسلمين فترضون لرضاه وتغبون لغضبه!!
      اتقوا الله
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 17) » تحبل المرأة من بطنها ويحبل الرجل من لسانه
      ناصر العولقي أظن ان الشتم طغى على توضيح ما اردت قوله كما انك ذكرت امور لم تتطرق اليها قناة الجزيرة ولا العربية انا لأول مره اسمع بأن الامارات ارسلت
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 18) » المتسلقون والمتزحلقون
      سعيد اعقد انك من الاشخاص الذين يريدون الشهره على حساب الفريق ضاحي خلفان . قرات مقالك وما زادني الا اني عرفت انك وقح وقليل ادب في الحديث . واعتقد انك عايش في زريبت الاخوان المفلسون
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 19) » الحقد
      هدى الهزاع ياخ طارق هل هذا جزاء الاحسان نصف الشعب اليمني يعمل بدول الخليج وبذات الامارات ،وخصوصا في شرطة دبي ،لو كان ضاحي يكره اليمن ومخرب ماعين نص الشرطة يمنين وعطاهم بيوت وعين ابنائهم ،اظاهر كنت مخزن وانت تكتب هل الكلمات البذيئة،،ضاحي مقهور مثل اي واحد عربي اليمن تمتلك ثروة هائلة ولاتعرف اين تستثمر هذه الثروة وهي وجه سياحية.
      اتمني ان تراجع نفسك فانت لاتمثل اليمنين كلهم فهناك من يكن للامارات كل احترام وتقدير.
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 20) » عيال زايد
      سالم لا حول ولا قوة إلا بالله ؛ أدعوك لزيارة الامارات ودبي واعرف من نكون يا دكتور يا محترم... والله لو عرفتنا وعرفت ولاة أمورنا عن قرب لتراجعت عن كل حرف كتبته... إلا اذا كنت تكابر... أسأل الله لك الهداية
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 21)
      الراجحي الاخ اللي عايش بالامارات نقدر موقفك لكن لم اجد في الموضو تعرض للاماراتيين بل شكر لهم وبعدين لو تتابع تغريدات ضاحي اللي كل شوية يسب واحد ستعرف ان افضل رد عليه هو هذا الاسلوب ، ونهنيك بوقوف الامارات معكم ولقمة العيش هي غالية معذور يا حبيب معذور
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 22) » عجبا
      بوناصر المتابع امس خطبة الجمعة في جميع أنحاء دولة الامارات العربية المتحدة عن إغاثة الشعب اليمني وحالهم فرد يا من تتكلم عن سبب هذا الشيء ‏؟؟
      تمثيل اما ماذا وما الذي يجبر الحكومة على هذا الفعل؟؟
      يا من تتكلم عن تفريق الامة فإنك تفرق الامة بكلامك
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 23) » صح لسانك في خرفان
      قبطان البحر وعندما تحامل علىالمصريين عند فوز د /مرسي قال له اعلامي ياخلفان لا تسخر من خيار المصريين وتذكر ان طمب الصغرى والكبرى مع ايران وانك ستحتاج الذراع المصري لعودتهما ,,
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 24) » كل بيت له "حمام"
      لطام اولا السلام عليكم ورحمة الله ،، انا فعلا مصدوم من ردود اخواننا اهل اليمن على مقال هاذا السفيه "طارق" ولا اعتب عليه لانه سفيه ولانه يعَرّف ضمن قاعدة (كل بيت له حمام) وطبعا فيه بيوت فاليمن يعني اكيد فيه حمامات، وردي عليه بهذه الالفاض اللتي اعتذر عنها انما هو انعكاس لأسلوبه المنحط !! ولكن هذه عقيدة الاخوان المفلسين ومن يواليهم من السفهاء. اتمنا ان ارى اليمن غير اليمن اللتي اراها . اليمن
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 25) » اتق الله
      شمالي وامه جنوبيه الى كاتب المقال لن يتطور اليمن وفيه من الحاقدين وناكري الجميل من هم مثلك ومن على شاكلتك فوالله ان ضاحي خلفان يسوى عشره الف مثلك وكل ماقاله فيينا ياليمنيين صحيح قبحت وقبح كل من يطب لك ولثورتك الحمقى الذي بدينا نرى اول قطافها مجاعه في ارض السعيده ويعود السبب لك ولامثالك انشر يامارب وخل العنصريه
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 26) » عندما تخرف الخرفان
      يمني خرفان الخرفان
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 27)
      ضحيان اللي يقول ان ضاحي يحب اليمن و مقهور عليها ، ليه خايف على صالح ، ليه يسمح بأموال اليمنيين التي تسرق ان يتم غسلها في دبي مليارات المليارت تهرب من خزينة اليمن لدبي ومليارات تنهب من ميناء عدن وفي الأخير يقدموا كم مليون من اموال الشعب الاماراتي الطيب ، ضاحي لمن يتابع تغريداته رجل متجني على الثورات العربية وشباب الثورات وباسلوب بذىء جدا
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 28)
      مكيراس انا رأيي تقرأوا رد كتاب مصر عندما تكلم عنهم ‘ مسحوا فيه الارض
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 29)
      سلمان العفيف كلامك جواهر , شفيت غليلنا يا دكتور
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 30) » والله اليمن ... سيتطور غصبا عنك وعن خلفانك
      المهندس/ عبدالمعين الرحيمي ليس بيننا وبين اي شعب اي مشكلة ...مشكلتنا مع من دفع فاتورة القتلة ...مشكلتنا مع من يمتص دماء الشعب اليمني بالرشاوى والطرق الملتوية ... مشكلتنا مع من يقل ادبه على الشعب اليمني ... اقدر مصالحك يالمدافع عن خرفان ... لكن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة ... والشعب اليمني شعب عظيم محترم ... واذا فيه شحاتين فلا غرابه فالمخلوع كان ولازال شحات ... وهؤلاء من اتباعه ... واذا هناك فقر فالايام دول وسترى بعينك ما سيصير اليه اليمن ... ولوقليت ادبك مع الدكتور طارق فما عليك شي ... فالفتات التي تاكله من بقايا الموائد في الامارات قد عملت فيك الكثير.
      نحن لا نريد 18 مليون درهم الذي قد طرقعوا بها كل القنوات ... وكانهم بايحلوا لنا المشكلة الاقتصادية اليمنية... نحن نريد مواني عدن ... يفكنا من شره ودعمه لاذناب المخلوع وبس.. ولا ينسى مايقدم فاتورة علاج للمخلوع.

      ولكم التحية وتحية خالصة للشعب الاماراتي.
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 31)
      العوضي رد الدكتور نبيل العوض على خلفان
      - الركام المرصوص من الجهل.

      2- المعجون بالانفعال الطفولي.

      3- الذي لا يعي من السياسة شيئًا.



      كما قرنه في مقاله بالواطي!

      ووصفه بالمنة والترفع والغرور!

      ووصفه بأنه هابط المستوى على صعير التفكير والتعبير والتدبير!

      ووصفه بالمتعالي والمنتفش الذي يتكلَّم بنفسيَّة قارون وسلطة فرعون! هكذا جمع له بين قارون وفرعون، ولعلَّه نسي أن يضيف إليهما هامان!

      ووصفه بفقدان الوعي السياسي وتقدير المسؤولية!

      ووصفه بأنه منفلت من كل عقال من تصريحاته المخجلة!



      وقال: إنَّ تغريدته الفلانية لا يقولها عربي ولا مسلم ولا إنسان! ولا أدري ماذا يقصد العوضي بهذا الكلام؟!

      وأخيرًا ختم مقاله بقوله:”ومثل هذه العبارات ليس لها مكان أجدر من مواطئ الأقدام”!
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 32) » امثال هذا الرجل كثير
      علي هذا ليس مفاجئا فامثال هؤلاء كثير ولم يسلم منهم المجتمع النبوي
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 33) » كلنا نشتي حل
      متابع يقول خرفان (يا عبدو سوو حل للقات)
      ونسي العري وقلة الأدب والخلاعة والإباحية في دبي الذي يعمل قائدا لشرطتها
      نسي كذلك جرائم غسيل الأموال التي يقوم بها الفاسين السابقين والحاليين في بنوك دبي وشركاتها وتحت سمع وبصر شرطة دبي
      نسي كذلك أن افراد شرطة دبي الذين حفظوا الأمن وحققوا الطمأنينة هم يمنيون
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 34) » القات عامل عمايله
      dragon يادكتور البهايم خليك في القات تبعك عبي كرشك زي البهايم خلفان لم يسلم من الاخونجويه بتوع البيطره في اليمن
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 35) » الرد على خلفان
      ولد شيوخ وكلى شموخ لو انه يسمع شعراء اليمن الاطفال في شاعر المليون ماذا يقولون عنهم لخجل من كلامه وهو في الكبير واريد ان ابلغه اذا كان اطفالنا لا يجرحونكم فما بالك بنا نحن نحن ارقى من اي كلمه تخرج من افواهنا لنجرح بها غيرنا والرجل مهاب حتى يتكلم
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 36) » الرد على خلفان
      وكلى شموخ لو انك تابعت شاعر المليون الاطفال ماذا يقولون عنكم شعرائنا الاطفال فما بالك بنا نحن الكبار لخجلت ان تتحدث بسوء على اي فرد يمني لكن هناك مثل عندنا في اليمن يقول الرجل مهاب حتى يتكلم وكلامك الذى تكلمته عن اليمنيين انت تعبر فيه عن اصلك لا عن اليمنيين
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 37) » خلفان ياخروف دبي
      شارون اشكرك كثير كم اثلجت صدور اليمنين بردك اماخرفان دبي فقدنسي اصله كم تكرمت صباب قهوة ويسفني انه في شرطه دبي وللعلم هذا ما يعرف ان اسياده اليمنين ويتذكر كلمة الشيخ زايد رحمه الله من هم اليمنين انت غبي ستدخل الامارات في دوامة مع الاخرين لكن مااقوله لك انت غبي كما قال افلاطون كل الناس تنفع حتى اصحاب العقوت الضعيفه لاءنه في ادنى المستويات نضرب فيك المثل السيئ انك كبي الاغبياء ياثور دبي يكفي
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 38) » لافض فووووووك
      يمني حررررر سلمت اناملك
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 39) » ابدعت ولكن...!!!
      بنت اليمن ابدعت جدا بردك عليه فهو وامثاله يستحقون اكثر من الرد الخطابي بل يحتاجون ان يقتادوا الى زريبة حيوانات
      فقط اعتب عليك استخدامك ذوي الاحتياجات الخاصة والمغولي في التشبيه فيجب أن نكون اكثر وعياً لقضايا هؤلاء بدلا من ان نستخدمهم للسخرية على الاخرين
      خاصة امثال الخروف الاماراتي هذا
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 40) » أنعم
      الرحال يستاهل القرد، وأنت تسلم يمناك استاذ طارق، لا هنت
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 41) » زدمن رصيدك في ثقافة اليمنيين
      ابوقطيم اي مثقفاً هذا بدل ماينفعل ويقول ملايشعر به. كيف يتهدد الامارات بصاروخ شهاب
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 42) » تعودنا منكم ذالك ياموقع الكذب
      ابوقطيم عودتونا وتعمدوا على كذبكم يامارب برص ويضيركم قول الحقيقه عندما تقال لماذا حذف بعض تعليقي أليس هي الحقيقه ان يكتب الكاتب عن جزر حنيش واسراها قبل ان يكتب عن صاروخ ايران الموجه للإمارات وجزرها المحتله أليس حرياً ان ينظر المرء لعيبه قبل الاخرين او نكم مدفوع لكم من قبل ايران وزمرته عدم إظهار اي انتقاد ضدهم إذا انتم اصحاب رساله ونزاهه في نقل الخبر تتبعوا ارشيفكم الاسود وكم من كذبه طويت في ملفاته .أنا أتكلم بالدليل امقت الكذب لأكن ديدن الكذاب يكره الصدق. أنا علي اعلق وانتم عليكم الحذف ولاشكر لكم بذلك؟
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 43) » عيب ياكاتب المقالة البذيئة
      مراقب أحلف بالله ان ضاحي حلفان أحرص على اليمن منك يا كاتب الروابع. كفاكم يا كتاب سب وشتم و بذاءة. قول الحق لا يصح ان يخرجكم عن الاخلاق. اذا كنت عبي او تتغابى انظر الى حال ابو يمن المخزنين. منظر ولا أقرف منه. فعلا مثل الغنم يأكلون القات. طبعا المخزن ما يشوفش المنظر لكن جرب مرة تدخل مقيل فيه مخزنين وانت مش مخزن. فعلا منظر اقل ما يمكن ان يقال فيه انه زريبة غنم. صلحوا انفسكم اولا وبعدين اكتبوا مقالات مؤدبة تظهر اخلاقكم العالية. اما المقالة اعلاه فأقل ما يقال عنها انها تثبت ان ما كتبه خلفان هو عين الحقيقة لا أقل ولا أكثر.
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 44) » جحش ينعق
      عصام المخزومي بوركت يا أخي بردك الطيب على هذا البغل
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 45) » دبي
      المهاجر القات تلك الشجرة الخبيثة إذا لم ننزعها من قلوبنا قبل أرضنا فستبقى اليمن في الحضيض ولن تقوم لها قائمة طالما بقيت هذه الشجرة الخبثة على أرضها فالله الله ياشباب اليمن أعلونها ثورة على هذه الشجرة فهي سر بلاءنا إلى متى سنبقى نتجاهل أعظم مصائبنا وأخطر آفاتنا إزالة هذه الشجرة يحتاج إلى وعي بمخطرها التي عمت وطمت وفي كافة النواحي الإجتماعية والإقتصادية والصحية ويكفي أنها أكثر شجرة تستنزف المياه الجوفية وتحتل أفضل المساحات الزراعية ومقابل ماذا؟ تخدير للوقت وضايع للمال وهدر للطاقات وجوع وفقر وبؤس ولا حول ولا قوة إلا بالله
      سنة و 9 أشهر و 7 أيام    
    • 46) » القات وماعال إليه اهل اليمن
      ابو الذهب القات هوا سبب رئيسي لما يعانيه الشعب اليمني عن بكرة أبيه من تخلف ومرض وفقر وإهانات من الذي يسوى والذي مايسوى القات أبدل اليمن السعيد بالتعيس القات شجرة ملعونة وكل من يتعاطاه فهوا مغيب القات أفقدنا العقول وأفقدنا ألكرامة وأفقدنا الحس وأفقدنا ألغيرة على الوطن القات أفقدنا النخوة القات أفقدن الشهامة القات أفقدنا المروعه التي كنا نفتخر بها نحن اليمنيين القات جعل من الشعب اليمني شعب مغيب عن الحياة بالكامل القات جعل الحكام في اليمن يستخفوا بالشعب وتركهم في غيابهم وجعل من هؤلاء الحكام عصابات ومافيات منظمة يقومون بنهب الثروات وسرقة الأراضي وتهميش المواطن والتسول بأسم الشعب هذا المغيب ولم يقوموا بتوفي أبسط متطلبات الحياة مثل المستشفيات أو توفير مياه الشرب أو توفير الطاققة الكهربائيه فاليمن يمتلك بالكامل300 كيلوا وات وعدد سكانه يتجاوز 25 ملوين نسمه بينما البحرين سكانها 300 الف نسمه تمتلك 4000 كيلوا وات وأرض الصومال دولة غير معترف بها تمتلك طاقه كهربائيه مامقدار 1000 كيلوا واط أليسى هذا هوا نهاية القات ومساوعة وجعل أمثال المخلوع عفاش الجاهل الذي لايملك شهادة إبتدائيه وعصابة حزبه اللذين لديهم شهادات مزورة ولايعلمون من الدوبلماسيه الى سرقة ونهب الملايين والثروات من أموال الشعب المغيب ( فأنا أناشد من يقدر أن يعمل شيئ ولو الشيئ البسيط بأن يساهم في خلق منظمة وطنيه لمكافحة هذه الأفة ( القات ) يقودها من خيرة الشباب ويقومون بإعداد برامج توعية مسموعة ومرعية ومقروعة وأن يقوموا ببعض الدرامة التي تعالج هذه القضية ومضارها على الفرد والمجتمع بعسرة وشكرا ( مواطن من تهامة الخير )
      سنة و 9 أشهر و 7 أيام    
    • 47) » بورك فيك وفي الغيورين على أوطانهم أمثالك
      أسعد بن أسعد بارك الله فيك أخي الحبيب.. لقد وفيت وكفيت وأثلجت صدري وأرتاح بالي.. لقد كتبت الكثير من التعليقات حول هذا الموضوع ولكنه لم يشفي غليلي كما قرأت في كتاباتك الرائعة عن هذا الحيوان البري وإن كنت بهذا الوصف أعطيه قيمة معنوية لأنه حقيقة أقل من حيوان وأقل ما يقال عنه أنه "زنيم".. لقد كتبت إلى آل نهيان في أحدى التعليقات مخاطباً سمو الشيخ خليفة أن يحتفظ بهذا العبد الأسود في أحدى الزرائب لأنه يبدو أنه أصيب بجنون البقر.. وقلت لسمو الشيخ " يا آل نهيان أحفظون أسيركم ،، العبد الأسود يعبدكم يهجانا".. خرفان لا يعرف عن أصوله ولو كان يعرف عنها شيئاً لألتزم الصمت ولم ينهق أبداً وهو عائد من الكبريهات الساعة الرابعة صباحاً وهو ثمل بعد أن أفرغ كل ما في الحانات من الشراب الزائد في جوفه..
      سنة و 9 أشهر و 7 أيام    
    • 48) » إلى الأخ طارق عثمان
      بسام إلى الأخ طارق عثمان :
      لا تنه عن خلق وتأتيَ مثله..... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم
      خلفان أساء لنا وهو مواطن صالح في بلده وقائد ناجح في عمله ، ونحن شتمناه ونحن في بلد لا صلاح في أهله ولا نجاح في مسئوليه وقادته. نحن في مؤخرة العالم ياطارق. فاترك مقارعة الرجال المخلصين الناجحين وحدثنا ذهولك من الـ تليفريك حق ماليزيا.
      أما أنت يا سيد خلفان فاشتم كما تشاء. على الأقل لما نصلح أنفسنا ونكون ناجحين مثلكم ، حينها سنمتلك القدرة والكفاءة والندّيه للرد عليك. ونعدك بأننا سنكون أكثر تأدباً. السلام عليكم
      سنة و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 49) » صنعاء
      محمد الصغير ياجماعه الكل مش فاهم خرفان الرجل هذا حاسد ونفسه تقوم ثوره بالامارات لكن لانه جبان مايستطيع ان يعمل مثل اليمنين ولا المصرين قام يحقد عليهم وقام يلبخ
      سنة و 7 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
عودة إلى نقطة ساخنة
أكثر مقال قراءة
نقطة ساخنة