آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

حقائق صادمة للزوجة عن زوجها
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 5 أيام
الأحد 22 إبريل-نيسان 2012 07:32 م
 
 

للعلم الدراسة أجريت في مجتمع أوربي وليس عربي أو مجتمع مسلم :

عزيزتي حواء .. حين يخبرك زوجك بأنك على قائمة تفكيره ، فتظاهري بتصدقه ، وإياكِ أن تصدقيه بالفعل ، فحينها ستكونين قد ضيَّعتِ على نفسك فرصة إدراك أولويات زوجك الحقيقية ، حيث تؤكد دراسة بريطانية أُجريت مؤخرًا أن أولويات الرجل مرتبة ترتيبًا تنازليًا من الأهم فالأقل أهمية ، والنتيجة – حتمًا – صدمة لحواء .. فما هي تلك الأولويات ؟

1 – الجنس :

تؤكد الدراسة أن الجنس يأتي في مقدمة تفكير الرجل ، خاصةً في المرحلة العمرية من 18 : 25 عامًا ، وأن التفكير في العلاقة الحميمة قد يرد على عقل الرجل حوالي عشرين مرة باليوم ، وهو ضعف عدد المرات التي تفكر فيها النساء في نفس الأمر .

2 – النوم :

نعم.. رغم أن الأمر قد يبدو غريبًا ؛ حيث أُشيع عن المرأة – ظلمًا – على مدى سنوات طويلة أنها تعشق النوم وتفكر في الكسل دائمًا ، لكن الدراسة الحديثة تنفي التهمة عن المرأة ، وتلقي بها في ملعب الرجال، خاصةً أولئك الذين رُزقوا بأطفال حديثًا .

3 – الطعام :

تؤكد الدراسة أن الطعام ربما يحمل نفس أهمية النوم بالنسبة للرجال ، وربما كان ذلك راجعًا إلى وجود محفزات متعددة في مخ الإنسان ، تجعله يفكر في الطعام ويشتهيه حالما يشتم رائحة طيبة .

4 – العمل :

لأن العمل بالنسبة للرجل مصدر الأمان ، وركيزة من ركائز شعوره بأهميته ، فإنه يقضي وقتًا طويلاً في التفكير في كيفية التقدم في عمله ، حتى حين لا يكون موجودًا في مقر العمل .

5 – الرياضة :

قد يضحي الرجل بخروجه مع زوجته من أجل مشاهدة حدث رياضي هام ، فحوالي 23 % من الأزواج يفعلون ذلك ، ويزداد الأمر تفاقمًا إذا كان الرجل ممارسًا للرياضة ، وليس مجرد مشاهد لها .

6 – النقود :

ومَن منا لا يفكر في النقود ؟ لكن الدراسة تؤكد ان الرجل يفكر فيها باعتبارها مصدرًا لأحد مخاوفه ، فهو لا يفكر في النقود التي يمتلكها ، لكنه يفكر في مدى كفايتها في تغطية احتياجاته واحتياجات مَن يعول .

7 –الأسرة :

تمثل الأسرة رمزًا للاستقرار عند الرجل كما هي عند المرأة ، لكن الرجل لا يفكر في تكوين أسرة إلا حين تتوفر له وظيفة جيدة ، ودخلاً يمكنه من القيام بواجباته نحو الأسرة التي يرغب في إنشائها .

وقد اثبتت دراسة تم إجراؤها على عينة مكونة من خمسة آلاف شخص ، أن الرجل الأعزب يفكر في الزواج وتكوين أسرة ، أكثر مما تفكر المرأة العزباء .

8 – الإلكترونيات :

وعلى رأسها الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) وأحدث إصدارات الآي فون والبلاك بيري ، وبعض الرجال قد يصل بهم الامر إلى حد الإدمان .

9 – الزوجة أو الحبيبة :

تلك هي الصدمة التي تتلقاها حواء جراء الاطلاع على هذه الدراسة ، فهي تاتي في ذيل قائمة أولويات الرجل ، لكن الرجل الذكي هو الذي لا يصارح زوجته بذلك.