من هو الأسعد بالثورة اليمنية من ثوّارها يا ترى !! "
بقلم/ عناد الفقيه
نشر منذ: 12 سنة و 6 أشهر
الإثنين 17 أكتوبر-تشرين الأول 2011 09:59 م

بعد إغتيال أنور العولقي و أصحابه سابقاً بغارة جوية أمريكية في اليمن كحدث مفاجئ - يمنيا على الأقل - من ناحية الوقت و المكان فقد لحقهم البارحة ( ١٥-١٠- ٢٠١١ ) أربعة و عشرون قتيلاً بغارة على شبوة ( بما يسمى بالقاعدة ) على رأسهم ابن أنور العولقي وقيادي آخر يدعى إبراهيم البنا (مصري الجنسية) .

على رغم جميع التوقعات السياسية و المنطقية العقلانية للمراقبين في داخل اليمن و خارجة تنبأت بأن أحداث الثورة اليمنية ستعطي للقاعدة المزعومة في اليمن - بسبب فوضى الثورة بطبيعتها - منطقة خصبة للتكاثر و تنظيم و ترتيب أنفسهم إلّا أن العكس تماماً هو ما حصل و ما يحصل.

فنرى دحراً للقاعدة في زنجبار و انتصار عليهم شبه يومي في مخابئهم و قتل عناصر قيادية منها و التي كانت تمثّل تحدياً إرهابياً على مستوى الإقليم و المنطقة و العالم و التي عجزت القوى الإستخباراتية و العسكرية و التكنولوجية الدولية و اليمنية في تعقّبها لفترة طويلة في ما قبل الثورة بينما تنجح غارات إغتيالهم بسهولة هذه الأيّام.

- فالسؤال إذن : هل هناك من هو مستفيد من الثورة اليمنية أكثر من الثوار اليمنيين أنفسهم !! و هل هناك من لديهم مكاسب عظيمة في تأخير الثورة و إطالتها !!

- هل صالح و عصابته الإجرامية هم من صنع القاعدة و بالتالي يدفعوا ثمناً لبقاء النظام بتقديم القرابين لأمريكا برؤوس من كانوا يبيضوا لصالح ذهباً بالأمس القريب سواءاً كانت تلك الإستجابة تحت الإضطرار أو تحت الإبتزاز !!

- أم أن صالح و عصابته الإجرامية أصبحوا قوّة ضعيفة لأن تقود القاعدة بسبب أحداث الثورة فكانت هزائم القاعدة أكثر سهولة سواءاً كان سبب هزيمتهم القوات الإمريكية و استخباراتها أو بسبب أيادٍ و قوّات يمنية غير موالية لصالح و تسعى لكسب مودّة أمريكا و لإثبات صدق قناعتهم بأن القاعدة لعبةً طالما اغترّ صالح بإحترافها و استخدامها ورقة إبتزاز و تهديد إقليمي و عالمي.

سؤال أخير يراود ذهني بالنظر الى الكاريكاتير في هذه الصورة :

 
 

هل يا ترى قد أكمل صالح إجابة بقية الأسئلة !! أم مازالت بعض الإجابات اللعينة مختبئة في جعبته !!