آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

السيستاني يفتي بعدم جواز قتال المحتل
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و شهرين
الجمعة 26 يناير-كانون الثاني 2007 06:14 ص

مأرب برس - د. محمد انعم

وصلتني صورة عن فتوى منسوبة للمرجع الديني الأعلى للشيعة في العراق آية الله العظمى علي السيستاني وواقع الحال يثبت صحة مضمونها.

ويسأل المواطن المذيل اسمه على الورقة التي طلب فيها الفتوى المرجع الأعلى عن الجهاد في سبيل الله ضد المحتل الأمريكي وهل هو واجب على كل إنسان يعيش في ظل احتلال.

فيجيب المرجع الأعلى انه لا وجود للجهاد في زمن الغيبة"غيبة الإمام المنتظر" والدفاع له مراتب لا يمكن تخطيها.

وذيلت الرسالة بختم لجنة استفتاء مكتب سماحة آية الله العظمى علي السيستاني مما يؤكد صحتها.

ودون النظر إلى أي فتوى أو رؤية أي دليل فالسيد السيستاني أفتى أو أصدر توجيها لأتباعه من ملايين الشيعة في العراق وخارجه في أخطر قضية مصيرية تواجه الأمة الإسلامية عموما والعراق خصوصا، ألا وهو الموقف الإسلامي من الجهاد وحمل السلاح ضد المحتل.

ورأينا في الفتوى توجيهات تبيح التعاون مع قوات الاحتلال ولم يصدر حتى هذه اللحظة إي توج يه أو فتوى على حد علمنا بحرمة دماء السنة في العراق والذين يذبحون على الهوية الطائفية بدعوى أنهم (نواصب) يعادون آل البيت وينتسبون إلى قتلة الإمام الحسين.