آخر الاخبار

حماس تصدر بيانا بشأن إحراق جنود إسرائيليين نسخة من القرآن الكريم وتدنيس المساجد في غزة مليشيات الحوثي تعتدي على رئيس محكمة في مناطق سيطرتها قائد عسكري يتفقد منشأة صافر النفطية بـ مأرب بعد تعرضها لمحاولة هجوم إرهابي من قبل المليشيات ويؤكد :أمن واستقرار اليمن مرهون باقتلاع هذه العصابة وزارة الأوقاف تعقد لقاء بالمكونات الدعوية في محافظة مأرب تحقيق للتايمز :الحوثيون في اليمن يبيعون البنادق والقنابل اليدوية على الأنترنت .. عبر حسابات موثقة تفاصيل لقاء رئيس الوزراء الموريتاني بسفير اليمن في نواكشوط  عاجل إيران تعلن رسميا اغتيال إسماعيل هنية في طهران فخ نصب لنا ولن نقع فيه .. وزير الخارجية الإيراني يعلن تأجيل الرد على إسرائيل دولة تعلن اكتشاف اصابات جديدة بجدري القرود المؤتمريون بمحافظة مأرب يحتفلون بذكرى التأسيس وبن دغر يدعو إلی توحيد الصفوف ولم الشتات والدفاع عن الجمهورية والوحدة تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في غزة منذ 25 عام.. والصحة العالمية تتحرك بشكل عاجل

تراجع الخصوبة الرجال
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 9 أيام
السبت 14 إبريل-نيسان 2012 05:56 م
 
 

اتهمت دراسة فرنسية المنتجات البلاستيكية بمسئولية تراجع الخصوبة لدى الرجال بسبب بعض مكوناتها الكيميائية فى وقت أصبح فيه البلاستيك لاسيما الأكياس البلاستيكية من أساسيات الحياة الإنسانية فى جميع أنحاء العالم، فقد كشفت دراسة فرنسية عن أن بعض المكونات الكيميائية للمواد البلاستيكية خاصة مادة ” بلوفينيل الكلورايد ” تتحمل مسئولية كبيرة فى تراجع إفراز الجسم لهرمون الذكورة “التيستوستيرون” وصغر حجم الخصية لدى الرجال البالغين.

وذكرت صحيفة ” ليبراسيون ” الفرنسية أن البروفيسير بيرنار جيجو رئيس الفريق البحثى الفرنسى الذى أجرى هذه الدراسة حذر من أن هذه المواد البلاستيكية تدخل جسم الإنسان سواء بالاستنشاق أو بالدخول فى الجهاز الهضمى للإنسان أو باللمس عن طريق الجلد.

وقد أجرى هذه الدراسة باحثون فى المعهد القومى الفرنسى للصحة والأبحاث الطبية بالتعاون مع المعهد القومى الفرنسى للأبحاث الزراعية و المدرسة الوطنية الفرنسية البيطرية.