آخر الاخبار

عقب ضربات الحديدة الاستعراضية.. صحفي يمني يحرج واشنطن وتل أبيب وذيل طهران في اليمن بهذا التصريح زعيم المليشيات يحتفي علناً بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة الاستخبارات الأميركية تحذر من تورط روسيا في دعم الحوثيين وصحيفة أمريكية تكشف عن تحرك لإعداد قائمة واسعة من الأهداف الحوثية لضربها أردوغان يكشف عن رغبته بفوز ترامب بالرئاسة الأمريكية لهذه الأسباب؟ تحالف اقتصادي يقوده الوليد بن طلال للاستحواذ على أطول برج في العالم بمدينة جدة 17 وكيلا يعترضون على صرف مرتبات وأجور و نفقات كبار قيادات الدولة بالدولار الأمريكي ويكشفون حقيقة كشوفات الإعاشة عاجل.. تسجيل أدنى قيمة على الإطلاق للعملة اليمنية في مناطق الشرعية ''أسعار الصرف الآن'' بماذا رد الحوثيون على هجوم إسرائيل في الحديدة؟ حزب الرشاد اليمني في مأرب يدعو للاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي ودعم قرارات البنك المركزي القلق الأممي.. ماذا قال غوتيريش عن الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة؟

اكتشف أصولك من شكل أصابع قدمك !
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 22 يوماً
الأربعاء 29 مايو 2013 08:21 م

انتشرت على صفحات الفيس بوك صورة تقارن بين خمسة أنواع من الأقدام المرقمة والمسماة بحسب طبيعة طول الأصبع الثاني مقارنة بالاصبع الكبير، وذلك بحسب دراسة أطلقتها مراكز طبية مهتمة بالتاريخ البشري.

وتشير صورة القدم الأولى إلى أن من يملك مثل هذا الشكل للقدم فإن أصوله عربية، بينما مثل الشكل الثاني والذي يكون فيه الاصبع الثاني والثالث بطول الاصبع الأول قدم من أصولهم رومانية، أما الثالث فكان لأصحاب الأصول اليونانية وتميز بطول الاصبع الثاني مقارنة بالاصبع الكبير، فيما كان الاصبع الكبير هو الأطول في أقدام ذوي الأصول الجرمانية والتي تعني " الألمانية".

أما من كانت أصولهم سلتية (مثل الساكنين في الجزر البريطانية) فإن تشكيل أصابعهم كان غريباً بعض الشيء حيث جاء الاصبع الثاني في المقدمة من ناحية الطول، بينما تساوى الاصبعان الأول والثالث، تلاهما الرابع والخامس.