آخر الاخبار

قبائل لقموش بـ شبوة تحدد مهلة زمنية للكشف عن مصير أبنائها المخفيين منذ سنوات في عدن قيادي حوثي ينهي حياة مواطن رمياً بالرصاص والقبائل تنفذ هجوماً واسعاً على مواقع المليشيات رداً على الجريمة سلطنة عمان تكشف عن إجمالي أصولها السيادية .. تعرف على ثروة السلطنة المليارية وكالة الاستخبارات الأميركية توثق شيخوخة السكان حول العالم وتحدد سكان الدول الأكثر تراجعاً واليمن تتصدر ضمن اعلى الدول نموا في السكان منظمة دولية تكشف ما أخفته المليشيا الحوثية حول الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة.. تفاصيل الكوارث المدمرة على اليمنيين خبراء بارزون يكشف حقيقة أحدث علاج لجدري القرود.. تفاصيل عن كل ما تريد معرفته عنه... منظمة الصحة العالمية تكشف التفاصيل المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر يحذر 15 محافظة يمنية من الأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة.. وانهيار الحصون الطينية والانهيارات الصخرية وزاره الدفاع تحذّر من أي محاولات لإنشاء معسكرات أو جماعات مسلحة خارجة عن القانون وزارة الأوقاف اليمنية تجري مباحثات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة عدن أمن أبين توضح ملابسات مقتل قائد الحزام الأمني في المحفد وماذا حدث؟

ملاريا الرصاص
بقلم/ إسماعيل علي القبلاني
نشر منذ: 13 سنة و شهرين و 7 أيام
السبت 11 يونيو-حزيران 2011 05:16 م

في مكان ما من المدينة نوقد الجمر لأرجيلة هادئة جداً وخالية من مشاعرنا.. كان غيرنا يوقدون الرصاص من أماكن مختلفة.. سماء المدينة لم تعد هادئة ومظلمة كعادتنا بل أصبحت أكثر انتفاضة من قلوبنا.. المباني تخفق بأهلها رعباً..

أهي الحرب الأهلية, أم هي أهلية الحرب, وانفعالات بغير محلها..؟؟ علامات الإستفهام شريدة أمام قذائف مجهول.. على ضوء شمعة لم نجد أي إجابة لتبل ريقنا غير الحيرة المرتسمة على وجوهنا, لم نطفئ الشمعة خوفاً من أن تصطادنا ملاريا الرصاص..

ثلاثتنا في وطن مظلم أطفأنا تساؤلاتنا لأننا نحب الوطن. ولأول مرة بقينا بشغف ننتظر طلوع الشمس.

 كان الصباح ضبابياً لأن البعوض الأكبر تثائب بسلامته.

عودة إلى تقاسيم
تقاسيم
محمود عبدالواحدطلقة القلم
محمود عبدالواحد
احمد طلان الحارثياحتفالية النصر
احمد طلان الحارثي
منير الغليسيزعيمنا والزكام
منير الغليسي
خليل عبد الحميد القريضيهائم قلبي يحلق فوق الساحات
خليل عبد الحميد القريضي
مشاهدة المزيد