آخر الاخبار

20 صاروخاً من لبنان تجاه تل أبيب يشعل المواجهات من جديد.. وحزب الله يعلن تصديه لمحاولتي تسلل هي الأعنف اشتعال الحرب وبدءاً من اليوم..وكوريا الشمالية تعلن قطع الطرق والسكك الحديدية مع الجارة الجنوبية جبهة نزاع تجارية جديدة للصين مع تركيا موقع عالمي يسرب وثائق خطيرة تفضح كيف ساعدة القوات البريطانية للجيش الإسرائيلي الكشف عن تفاصيل خطيرة حول ضرب إيران في مباحثات هاتفية بين بايدن ونتنياهو اليوم أول دولة خليجية تعلن حبس وزير سابق لمدة 4 سنوات وغرامة مالية بتهم الفساد تقرير إسرائيلي خطير ينشر لأول مرة عن قدرات حماس القتالية العالية لماذا تشكل حرب غزة والقضايا الخارجية “عاملًا حاسمًا” في مسار الانتخابات الأمريكية 2024؟ هذا ما يتعرض له موظفو المنظمات الأممية والإنسانية المختطفين لدى الحوثيين - الشرعية تصدر بياناً وتعتبره انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي يديره رئيس الرئيس ومقرب من المشاط .. المليشيات تستحدث مركزاً لتنسيق العمليات التي تستهدف السُفن في البحر الأحمر

سعوديات بالتقسيط المريح
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 4 أيام
السبت 03 سبتمبر-أيلول 2011 07:56 م


استطاعت جامعية سعودية في خلال 10 أشهر جمع 13 شاب وفتاة للزواج بنظام التقسيط المريح عبر مؤسستها في المدينة المنورة غرب المملكة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن عبير حسن قولها" إنها نظمت أكثر من 51 حفلة زواج، من بينها 13 تمت بنظام التقسيط المريح".

وأوضحت " أن الكثير من المترددين على مؤسستها باتوا يرغبون بالزواج وفق نظام التقسيط، موضحة "أن من شروط الزواج وفق هذا النظام أن لا يتعدى عدد المدعوين 300 امرأة ورجل".

وأضافت "من أبرز مميزات الزواج بالتقسيط أنه لا يفرق بين سعودي أو غير سعودي، أو موظف أو عاطل، بل يوفر الفرصة للجميع شريطة توافر كفيل".

وأشارت إلى أنها تعمل على التعاقد مع بعض الشركات لتخفيف مصاريف الزواج على الشباب، وبالأخص شركات الأثاث، والأدوات الكهربائية.

والزواج مكلف في السعودية ، إذ تقدر بحوالي 200 ألف ريال ، مع الاشارة إلى ان الدولار يساوي 3.75 ريال.

وأرجعت بعض الاحصاءات أن من أسباب ارتفاع الطلاق في المملكة الذي وصل في بعض المناطق إلى 26% إلى الديون المترتبة على العريس جراء حفل الزواج.