آخر الاخبار

الرد الإيراني خلال أيام.. البنتاغون يستدعي جمع الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لتطمينهم ويناقش معهم رد طهران المحدود عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين رئيس هيئة الأركان من حضرموت يطالب مختلف القوات والقطاعات العسكرية بالاستعداد مباحثات بين وزير الأوقاف والإرشاد ومفتي الديار المصرية في مجالات التعاون المشترك أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بنيت على «سطح مبنى» اللواء سلطان العرادة يشيد بمواقف دولة الكويت حكومة وشعبا وتدخلاتها الإنسانية في شتى المجالات نادي الهلال يتعاقد مع بديل سعود عبدالحميد أول لاعب سعودي يحترف في إيطاليا صور.. وفاة أكثر من 50 شخصا في ملحان المحويت والسلطة المحلية تطلق نداء استغاثة عاجل حديث لرئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل ما المشاريع التي دشنها الرئيس العليمي حتى الآن في تعز وكم عددها؟

الجلوس لفترات طويلة يسبب السكر ومرض القلب
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 28 يوماً
الخميس 30 مايو 2013 07:17 م

أشارت دراسات غربية جديدة إلى أن الجلوس لفترات طويلة قد يزيد من احتمال تعرض الإنسان لأمراض خطرة أهمها كما يوضح دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومي للقلب السكري والقلب.

وذكرت الدراسات التي نشرتها مجلة ويب ميد الدورية الأمريكية أن الجلوس لساعات طويلة قد يضاعف احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكري ومضاعفات أخرى كثيرة

ورأت الدراسات أن تلك الأعراض تطال حتى الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة الرياضة بشكل يومي أو أسبوعي.

وكشفت المجلة أن هذه النتائج جرى التوصل إليها بعد دراسة شملت 800 ألف شخص. ومن بين الدراسات، دراسة أجرتها جامعة ليستر الإنجليزية، وخلصت إلى أن من تتطلب أعمالهم الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر أو التلفاز تزداد مخاطر إصابتهم بالأمراض.

وركزت الدراسة على شريحة كبار السن، الذين يقضون نحو خمسين إلى سبعين في المائة من يومهم في الجلوس.

وقالت الدراسة: إن الروتين اليومي المعتاد قد لا يفيد حتى لو كان مترافقاً مع تمارين رياضية منتظمة، وأوصت بضرورة المواظبة على الحركة خاصة لمن تتطلب أعمالهم الجلوس لفترات طويلة.