آخر الاخبار

رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب مليشيا الحوثي تفشل في استهداف المدمرات الأمريكية .. وسفن واشنطن تسقط مقذوفات يحي سريع الجيش السوداني يخوض اشتباكات عنيفة لليوم الثاني مع قوات الدعم السريع وتقدم جديد في العاصمه الخرطوم مليشيا الحوثي تزعم استهدف ثلاث مدمرات أمريكية بـ 23 صاروخاً باليستياً تقرير سري لمراقبي الأمم المتحدة يكشف عن ثلاث دول تقف وراء تطور تسليح الحوثيين.. تفاصيل التدريبات خارج اليمن بجوازات السفر المزورة منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟ وزير الصحة يقارن بين ما قدمته ثورة ٢٦ سبتمبر للقطاعات الصحية وماذا صنع الحوثيون بها تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن بعد إيقادهم لشعلة سبتمبر... كيف تعاملت مليشيات الحوثي مع المحتفلين بثورة سبتمبر في الضالع ؟

اكتشف أصولك من شكل أصابع قدمك !
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 28 يوماً
الأربعاء 29 مايو 2013 08:21 م

انتشرت على صفحات الفيس بوك صورة تقارن بين خمسة أنواع من الأقدام المرقمة والمسماة بحسب طبيعة طول الأصبع الثاني مقارنة بالاصبع الكبير، وذلك بحسب دراسة أطلقتها مراكز طبية مهتمة بالتاريخ البشري.

وتشير صورة القدم الأولى إلى أن من يملك مثل هذا الشكل للقدم فإن أصوله عربية، بينما مثل الشكل الثاني والذي يكون فيه الاصبع الثاني والثالث بطول الاصبع الأول قدم من أصولهم رومانية، أما الثالث فكان لأصحاب الأصول اليونانية وتميز بطول الاصبع الثاني مقارنة بالاصبع الكبير، فيما كان الاصبع الكبير هو الأطول في أقدام ذوي الأصول الجرمانية والتي تعني " الألمانية".

أما من كانت أصولهم سلتية (مثل الساكنين في الجزر البريطانية) فإن تشكيل أصابعهم كان غريباً بعض الشيء حيث جاء الاصبع الثاني في المقدمة من ناحية الطول، بينما تساوى الاصبعان الأول والثالث، تلاهما الرابع والخامس.