آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تنفجر غضباً على قرار رفع العقوبات عن أحمد على عبدالله صالح ووالده ..بماذا توعدت ؟ ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين.

أول ناطحة سحاب في العالم من خشب
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 5 أيام
الأحد 30 يونيو-حزيران 2013 05:05 م

في سابقة تعد الأولى من نوعها في عالم ناطحات السحاب قررت شركة معمارية كبرى بعاصمة السويد ستكهولم بناء أول ناطحة سحاب في العالم من الأخشاب فقط وبلا أي فولاذ أو أسمنت أو طوب.

تلك البناية الشاهقة ستكلف أقل بكثير من الأخريات، وذلك لأن سعر الخشب أقل بأضعاف من سعر مواد البناء الغالية الأخرى بل ويؤكد المعماريون أنه سيكون أكثر متانة وقدرة على التحمل.

وقد يتصور البعض أن تلك البناية ستكون معرضة للحرائق بشكل أكبر لأنه من المعروف أن النيران تمسك بالخشب وتحرقه أسرع من أي مادة بنائية أخرى، ولكن الجديد هو أن الخشب الذي ستبنى به البناية سيكون معالجاً بحيث يكون مضاداً للحرائق تماماً فهو مشبع بالماء بنسبة 15 % ليمتص الحرائق ويمنع انتشارها أي أنه سيكون أكثر أمناً من المواد الأخرى المستخدمة في البناء، بالإضافة إلى كونه مبنى صديقاً للبيئة بامتياز حيث لن تنبعث منه تلك الانبعاثات الضارة الناتجة عن الأبنية الأخرى وسيحتوي على حدائق في كل طابق ونظام تهوية وإضاءة يسمح بدخول الشمس والهواء النقي.