آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تنفجر غضباً على قرار رفع العقوبات عن أحمد على عبدالله صالح ووالده ..بماذا توعدت ؟ ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين.

رجال الأمن متكأ أحلامنا
بقلم/ أحمد ربيع
نشر منذ: 5 سنوات و شهر و يومين
الخميس 04 يوليو-تموز 2019 07:16 م
 

وأنا أتحدث عن مأرب كمحافظة تهوى إليها أفئدة الناس ؛ بل ولم أتردد في دعوة زملائي وأصدقائي لزيارتها بكل ثقة ودرجة عالية من الشعور الآمن المطمئن ؛ سألت نفسي ذات يوم على ماذا يرتكز هذا الشعور ؟! الذي لايقبل أن يكون مبني على أماني وأحلام بل على حقائق، فوجدت أن أحلامي وفخري وطموحاتي ترتكز بالدرجة الرئيسية على منظومة الأمن.

الأمن الذي يضحي ويتعب في إيجاده وتقويته رجال عظماء ؛ حملوا على "عواتقهم" همه ليعيش المواطن ، وهو مطمئن في مرحلة مفصلية صعبة كالتي يعيشها وطننا الحبيب.

جندي الأمن في هذه المدينة هو من نتكئ عليهم بجزء كبير من أثقال الأحمال من أحلام وطموحات شعب ، وهو يسير على الدرب للوصول إلى تحقيق دولة النظام والقانون في ظل فوضى الانقلاب.

ألف تحية للعيون الساهرة التي تسهر لينام المواطنون الذين ، بالتأكيد سيبادلون الوفاء بالتعاون مع رجال الأمن ؛ لأنهم يدركون أنه لايشرف أي مواطن شريف ووطني أن يسمح لأي اختلال أمني أو يتقاعس عن أي عمل من شأنه تقوية مداميك الدولة التي نضحي جميعاً ونقدم في سبيل إيجادها خيرة قادتنا وشبابنا.

يبذل رجال الأمن في محافظة مأرب جهوداً جبارة مثمرة في تحقيق الاستقرار والسكينة العامة بالإضافة إلى تنمية الوعي والتدريب والتأهيل الذي تقوم به القيادة العامة للشرطة لكافة منتسبي الوحدات الأمنية في كيفية التعامل مع المواطنين وضبط الخلايا النائمة الهادفة لزعزعة امن واستقرار هذه المحافظة النموذجية ؛ وكذلك أداء أعمالهم باحترافية عالية في ضبط عمليات التهريب التي تقوم بها مليشيا الإجرام الحوثية الانقلابية.

ومع هذا لن يتحقق نجاح الأهداف وتستتب الحالة الأمنية وتصل إلى الحالة المثالية إلا بالتعاون المجتمعي العام ، والذي من شأنه أن يسهم في تقوية الصالح العام وفرض هيبة الدولة واحترام الأنظمة والقوانين ونشر هذه الثقافة أوساط المجتمع.

 

* وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الصحافة