آخر الاخبار

زعيم المليشيات يحتفي علناً بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة الاستخبارات الأميركية تحذر من تورط روسيا في دعم الحوثيين وصحيفة أمريكية تكشف عن تحرك لإعداد قائمة واسعة من الأهداف الحوثية لضربها أردوغان يكشف عن رغبته بفوز ترامب بالرئاسة الأمريكية لهذه الأسباب؟ تحالف اقتصادي يقوده الوليد بن طلال للاستحواذ على أطول برج في العالم بمدينة جدة 17 وكيلا يعترضون على صرف مرتبات وأجور و نفقات كبار قيادات الدولة بالدولار الأمريكي ويكشفون حقيقة كشوفات الإعاشة عاجل.. تسجيل أدنى قيمة على الإطلاق للعملة اليمنية في مناطق الشرعية ''أسعار الصرف الآن'' بماذا رد الحوثيون على هجوم إسرائيل في الحديدة؟ حزب الرشاد اليمني في مأرب يدعو للاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي ودعم قرارات البنك المركزي القلق الأممي.. ماذا قال غوتيريش عن الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة؟ بيان سعودي عاجل والمالكي يحسم الجدل بشأن حقيقة السماح باختراق أجواء المملكة لضرب اليمن

علاج مرض الملاريا القاتل بصابونة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و أسبوع و 3 أيام
الأربعاء 10 يوليو-تموز 2013 10:18 م

وجد طالبان أفريقيان حلاً بسيطاً قد يساعد في القضاء على الملاريا،المرض الذي يفتك بحياة 863 ألف شخص سنوياً، وهو مجرد "صابونة."

ويقول مكتار ديمبيل، وهو طالب من بوركينا فاسو، وغيرارد نيونديكو، من بوروندي، حول اختراعهما، إن الصابونة مصنوعة من مواد عشبية محلية وطبيعية، تعمل على طرد البعوض، المسبب للمرض.

وحازت الصابونة، التي أطلق عليها اسم "فاسوب" Fasoap على الجائزة الكبرى وقيمتها 25 ألف دولار للمنافسة التي أطلقتها فينتشور كومتيشن"، وهي منافسة دولية صممت لمساعدة "المخترعين" الصغار على تحويل أفكارهم لمشاريع ذات جدوى اقتصادية وذات تأثير إيجابي على المجتمع.

وتتكون مركبات الصابونة من زيت عشبة "ليمونغراس"، بجانب بعض المكونات السرية التي رفض المخترعان الكشف عنها، ويكسب الاستحمام بها الجسم رائحة "منفرة" للبعوض.

ووفق تقديرات دولية سابقة، تصيب الملاريا نحو 243 مليون شخص على مستوى العالم سنويا مما يتسبب في وفاة ما يقدر بنحو 863 ألف شخص ويجعلها سببا رئيسيا للوفيات خاصة بين الأطفال في إفريقيا.