آخر الاخبار

قائد عسكري يتفقد منشأة صافر النفطية بـ مأرب بعد تعرضها لمحاولة هجوم إرهابي من قبل المليشيات ويؤكد :أمن واستقرار اليمن مرهون باقتلاع هذه العصابة وزارة الأوقاف تعقد لقاء بالمكونات الدعوية في محافظة مأرب تحقيق للتايمز :الحوثيون في اليمن يبيعون البنادق والقنابل اليدوية على الأنترنت .. عبر حسابات موثقة تفاصيل لقاء رئيس الوزراء الموريتاني بسفير اليمن في نواكشوط  عاجل إيران تعلن رسميا اغتيال إسماعيل هنية في طهران فخ نصب لنا ولن نقع فيه .. وزير الخارجية الإيراني يعلن تأجيل الرد على إسرائيل دولة تعلن اكتشاف اصابات جديدة بجدري القرود المؤتمريون بمحافظة مأرب يحتفلون بذكرى التأسيس وبن دغر يدعو إلی توحيد الصفوف ولم الشتات والدفاع عن الجمهورية والوحدة تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في غزة منذ 25 عام.. والصحة العالمية تتحرك بشكل عاجل في المانيا.. رجل يطعن عدد من المارة بشكل عشوائي حادثة مأساوية في اليمن.. الطفل مات غرقا أمام أعين أمه ثم لحقت به مصابة بسكتة قلبية

ريما صالحة
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 19 يوماً
الأربعاء 04 إبريل-نيسان 2012 04:02 م


ريما صالحة مذيعة لبنانية. تعمل في قناة العربية مقدمة للنشرات الإخبارية، ومحاورة في برنامج صناعة الموت كذلك فقد عملت سابقا في قناة الجزيرة، وقبلها كانت تعمل في تلفزيون الكويت. وصفتها وسائل الإعلام الأمريكية بأنها أشجع مذيعة عربية بسبب خوضها في موضوعات شائكة تتعلق بجماعات العنف المسلح ومناقشتها لأفكار المتطرفين والجماعات الإرهابية في برنامجها مما عرضها لتهديدات عديدة.

تنتمي ريما لعائلة سنية من بيروت. تعرضت لتهديدات متعددة بسبب تقديمها لبرنامج صناعة الموت الذي يتعاطى مع موضوعات تتعلق "بالجهاد"، بينها في 2007 تهديد بالقتل نشر على موقع الجزيرة توك، وهو موقع تابع لقناة الجزيرة الفضائية القطرية، كما يديره صحفيون ومذيعون ومقدمو برامج ومراسلون يعملون في قناة الجزيرة، وأثارت تلك التهديدات موجة إعلامية من الاستنكار في الأوساط الصحفية والتلفزيونية.

حصلت ريما صالحة على لقب أفضل مذيعة ومقدمة برامج في العالم العربي لعام 2009 في استفتاء مجلة زهرة الخليج السنوي الذي شارك فيه 77 ناقدا وإعلاميا من مختلف أنحاء الوطن العربي وحصلت على 91% من الأصوات .

أصدرت عام 2010 كتابا مع زميلها الصحفي المصري علي بريشة يحمل عنوان صناعة الموت تجربة حياة حول تجربتهما المشتركة في إنتاج برنامج صناعة الموت على قناة العربية على مدى أربع سنوات

* ويكيبيديا