آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تقيم أعراسا جماعية لأتباعها من جيوب مُلاك المتاجر الصغيرة حماس تفاجئ المراقبين.واسرائيل وتعلن إختيار السنوار رئيسا لمكتبها السياسي خلفا لهنية عاجل: الحكومة اليمنية تقر رسميا إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك في اليمن. نائب وزير التربية يناقش آلية الارتقاء بالعملية التعليمية والتعليم الأهلي بمحافظة مأرب تكشف لأول مرة .. تعرف على الخطوط الخمس الحمراء التي رسمتها امريكا لايران حيال تنفيذ اي ضربة تستهدف  إسرائيل. بعد هروب الشيخة حسينة.. رئيس بنغلاديش يعلن عن قرارات جديدة عدن.. صدور توجيهات عاجلة لرئيس الحكومة بخصوص عمل وزارة الأوقاف الريال السعودي في عدن يقترب من قيمة الدولار بصنعاء والعملة تواصل الإنهيار.. أسعار الصرف الآن مأرب برس ينشر القائمة النهائية لمنتخب الشباب ومصدر يكشف موعد عودة عادل عباس اليمن في المرتبة الثالثة عالميا من بين البلدان الأكثر عرضة لتغير المناخ والأقل استعدادا لمواجهة كوارثه

أردنية تتحدى تقاليد القبيلة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 24 يوماً
الأحد 10 فبراير-شباط 2013 05:44 م

أعلنت إعلامية وسياسية أردنية لأول مرة أنها بصدد تحدي واحد من أعتى التقاليد الإجتماعية والعشائرية قريبا.

وقالت الإعلامية والعضو في البرلمان رولا الفرا أنها ستقود قريبا جاهة عشائرية في قضية (دم).

ولم تكشف الفرا عن التفاصيل لكن قضايا (الدم) في العرف العشائري تعتبر من أصعب القضايا وأكثرها تعقيدا وتحتاج بالعادة لشيوخ عشائر من الوزن الثقيل خلافا لأن النساء في الأردن لا يحضرن بالعادة الإجتماعات العشائرية ولا يتواجدن في الجاهات القبلية.

وقالت الفرا على هامش ندوة نسائية في عمان أنها بصدد التحضير لرئاسة جاهة عشائرية في قضية دم معتبرة أن المجتمع الأردني تطور كثيرا في نظرته إلى دور المرأة.

وفي السياق كشفت الفرا أنها بصدد تشكيل حزب سياسي بإسم (الأردن أقوى) مؤكدة أنها تتلقى إتصالات تؤيد فكرة ولاية إمرأة رئاسة الوزراء.