آخر الاخبار

اللواء سلطان العرادة يدعو إلى ضرورة تصحيح المسار السياسي والتزام الجميع بميثاق شرف وطني يؤسس لمستقبل آمن وعادل للجميع مأرب: مسيرة حاشدة لعدد من قيادات المقاومة الشعبية بمحافظتي إب ومأرب لزيارة ضريح قائد ثورة سبتمبر. التحالف الوطني يجدد العهد بمواصلة النضال للدفاع عن الجمهورية السفارة اليمنية بسلطنة عُمان تحتفل بثورتي 26 سبتمبر و 14اكتوبر المجيدتين  توكل كرمان: نفتقر اليوم لقيادة وطنية شجاعة وشعبنا قادر على قلب المعادلة وسيفعلها في الوقت المناسب في أكبر عملية عسكرية لاستعادة العاصمة الخرطوم .. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق على قوات الدعم السريع إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن الإعلام تنعي الصحفي الكبير حسن عبدالوارث وتصف رحيله بالفاجعة برأس مال يبلغ 20 مليار ريال وفرص عمل لعدد 100 موظف.. العرادة وبن مبارك يفتتحان ثاني بنك أهلي بمحافظة مأرب دون الإشارة الى الحوثيين.. أحمد علي يتحدث عن منع اليمنيين من الإحتفال بثورة 26 سبتمبر ويوجه دعوة لكافة القوى الوطنية

ابراهيم الجفالي
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 3 أيام
الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2013 06:26 م

تعتبر مجموعة شركات الجفالى رائدة في مضمار التجارة والهندسة والخدمات، إضافة إلى الحقل الصناعي. ومجموعة الجفالي هي إحدى أبرز الشركات السعودية المتعددة النشاطات. يشمل نشاط المجموعة ،التي يعود تأسيسها إلى سنة 1948 تجارة السيارات وقطاع الغيار وتجارة المواد الكيمياوية والأجهزة المنزلية وبيع المعدات الصناعية والتأمين.

تأسست شركة إبراهيم الجفالى وإخوانه عام 1946، وذلك بعد نهاية الحرب العالمية الثانية والبدء بإقامة اقتصاد عالمي جديد، وقد كان حينها اكتشاف البترول في المملكة العربية السعودية ما زال حديثاً. ومع تلك البداية، قامت شركة الجفالي بنقل التكنولوجيا الحديثة والمنتجات المتطورة إلي المملكة العربية السعودية، حيث كانت أول من قدم خدمة ذات نفع عام في المملكة العربية السعودية وذلك بتأسيس وتوزيع الكهرباء في الطائف عام 1948، وبعدها انتقلت الشركة إلى مجال الاتصالات والأسمنت. كما كان لشركة الجفالى إسهام في بناء اقتصاد المملكة العربية السعودية، إذ بدأت باستيراد المنتجات التقنية من جميع أنحاء العالم إلي كافة المناطق، وقامت بتسويق منتجات كثيرة منها المعدات المنزلية الكهربائية وآلات البناء والسيارات والشاحنات ومعدات الطباعة وقطع غيار الآليات.

واليوم تعتبر مجموعة شركات الجفالي رائدة في مضمار التجارة والهندسة والخدمات، إضافة إلى الحقل الصناعي. وكامتداد طبيعي في تعاونها مع الشركات الرائدة في العالم، فقد أنشأت شركة الجفالي عدداً من المصانع لتصنيع المنتجات التي كانت تستوردها في السابق. ومن هذه المصانع، الشركة الوطنية لصناعة السيارات، وإنتاج الشاحنات بالتعاون مع شركة مرسيدس-بنز الألمانية، والشركة السعودية لصناعة المباني الحديدية لإنتاج المباني الحديدية بالتعاون مع شركة بتلر الأمريكية، والشركة السعودية لصناعة المكيفات، والشركة السعودية لصناعة الثلاجات، والشركة العربية الكيماوية، لإنتاج المواد العازلة واللاصقة، والشركة السعودية لصناعة التراكتورات. للمجموعة عدة شراكات مع عدة شركات عالمية أبرزها مرسيدس-بينز وسيمنس وآي بي إم وميشلان.