آخر الاخبار

جريمة اغتصاب طفل سجن رداع.. القبائل تحاصر المجمع الحكومي وتجبر المليشيات على الاستسلام خالد مشعل يوجه رسالة لأمريكا ويدعو للعودة إلى “العمليات الفدائية” ايران تهين عبد الملك الحوثي تحت قبة الأمم المتحدة : الحوثيين وافقوا على هدنة في البحر الأحمر الرد الإيراني خلال أيام.. البنتاغون يستدعي جمع الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لتطمينهم ويناقش معهم رد طهران المحدود عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين رئيس هيئة الأركان من حضرموت يطالب مختلف القوات والقطاعات العسكرية بالاستعداد مباحثات بين وزير الأوقاف والإرشاد ومفتي الديار المصرية في مجالات التعاون المشترك أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بنيت على «سطح مبنى» اللواء سلطان العرادة يشيد بمواقف دولة الكويت حكومة وشعبا وتدخلاتها الإنسانية في شتى المجالات نادي الهلال يتعاقد مع بديل سعود عبدالحميد أول لاعب سعودي يحترف في إيطاليا

الحوثي والكلاب المسعورة في إب
بقلم/ محمد عبدالله القادري
نشر منذ: سنة و 6 أشهر و 5 أيام
الأربعاء 22 فبراير-شباط 2023 04:52 م
 

في بداية عام 2016 ، شاهد بعض الأهالي في ساعة متأخرة من الليل دينات تأتي من اتجاه ذمار وهي محملة بالكلاب وتحطها قرب مدينة إب لتتجه تلك الكلاب نحو المدينة.

معروف أن هذه العملية وراءها الحوثي ولكن ما هو السبب وما الهدف لفعل كهذا ؟! وهذا هو الأمر الذي يجعلنا في حيرة.

ومن ذلك اليوم والكلاب تتواجد بكثرة في الشوارع والأحياء وأصبحت تشكل مصدر ازعاج داخل مدينة إب ، كما تعرض لعضها الكثير من الضحايا من الأطفال الذين يذهبون للمدارس في الصباح الباكر أو في أوقات أخرى.

ناشد الأهالي قيادة الميليشيات الحوثية لتخليصهم من الكلاب المسعورة ولكن دون جدوى. مكتب النظافة والتحسين بصفته مسؤول مباشر برر عدم استجابته لتلك المطالب بغلاء سعر السموم الذي يقضي على الكلاب ، مع أنه يصرف ملايين شهرية كإعتماد لقيادات ميلشاوية فاسدة ويصادر غالبية الإيرادات نحو صنعاء.

حاولت الكثير من المبادرات المحلية شراء السموم والتوجه نحو القضاء على الكلاب ولكنها لم تستطع القضاء عليها ، إذ قامت بشن حملات عديدة ولكن كلما نفذوا حملة بعدها يمكث مدة قليلة وتعود الكلاب للتزايد مرةً أخرى.

تخيلوا أن إب تعتبر المحافظة السياحية على مستوى اليمن ، ولكنك تدخل شوارعها وتجدها مليئة بالكلاب.

وفي الليل لو مررت من شارع فستهجم عليك الكلاب من كل مكان.

ولا عجب فهكذا أصبحت إب في عهد الحوثي ، كقرية مقفرة موحشة يسكنها الرعب من كل مكان ، رعب من الكلاب البشرية كالميليشيات والكلاب المسعورة التي جاءت بها الميليشيات.