آخر الاخبار

المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة تفاهم اولي .. الاتفاق على الإفراج عن السياسي محمد قحطان وبإشراف الامم المتحدة مقابل 50حوثيا صدور قرار جديد لمحافظ البنك المركزي اليمني

اليمن الكبير وطموح المستقبل
بقلم/ حافظ مراد
نشر منذ: سنة و شهر و 14 يوماً
السبت 20 مايو 2023 04:50 م
 

الوحدة اليمنية هي الانجاز الوطني الحقيقي في العصر الحديث الباعث للإعتزاز والمشرع للأمل ابوابا ،رغم المآسي والاوجاع الكثيرة التي ارهقت اليمنيين. الوحدة اليمنية هي البذرة لأحلام الشعوب العربية التواقة للقوة والنهوض والاستقرار، واستثمار كل الطاقات والمقومات البشرية والمادية في سبيل النهوض ونيل المكانة المستحقة تقدما وقوة ورفاهية واستقرارا.

في العيد الوطني للوحدة اليمنية، وفي هذه الذكرى العظيمة.. نتوقف قليلا لنتذكر نضالات اليمنيين في سبيل التحرر والانعتاق وتضحياتهم في هذا المضمار، ويتولد لدينا الايمان بما يمتلكه هذا الشعب وتكتنزه هذه الجغرافية، من امكانيات وعوامل لتجاوز التعب والوصول الى المستوى اللائق. بإختصار الوحدة لم تكن هروبا من مشاكل، وليست مشروع لصفقات السياسيين..

الوحدة تعني اليمن بصورته العظيمة والكبيرة في الماضي، وهي الطموح في المستقبل الناهض.. الوحدة أصل نعتز به.. جغرافية وثقافة..

فقط اللصوص وحدهم من تعاملوا ويتعاملون مع الوحدة كمشروع لئيم وفي حدود مصالحهم الضيقة. الوحدة في دولة اتحادية ديمقراطية تعني القوة والنهوض والسلام كل الحب لهذا الوطن، ولأبنائه الاوفياء..