آخر الاخبار

مشروع سعودي لإمدادات المياه في 70 منشأة صحية بـ اليمن حزب الإصلاح : اغتيال إسماعيل هنية جريمة بشعة وفعل مدان بكل الأعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية نجاة رئيس مجلس القيادة عبدالفتاح البرهان من محاولة اغتيال في أقوى رد وأعمق تعليق توكل كرمان: في أول يوم لتنصب رئيسها الجديد إيران تقدم رأس إسماعيل هنية هدية ثمينة لاسرائيل لماذا أوقفت إيران نظام دفاعاتها الجوية وكيف قطع الصاروخ الذي استهدف هنية مئات الكيلومترات فوق الأراضي الإيرانية دون استهداف ..تفاصيل منظومات الدفاع الإيرانية ؟ حركة حماس تكشف أين ومتى سيدفن جثمان اسماعيل هنية وفد رفيع المستوى يصل الرياض لبحث تسوية يمنية مرتقبة.. تفاصيل بعد اغتيال هنيّة في طهران.. تعرف على أبرز المرشحين لرئاسة حماس وكيف تتم عملية الإختيار؟ أول تعليق لأمريكا على اغتيال هنية وهل كان لها دورا فيه؟ ثلاث مراحل تنتهي بفترة انتقالية.. العليمي يحدد بنود خارطة الطريق التي يحاول الحوثيون تضليلها

متزوج ب86 زوجة كلهن في عصمته
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 11 شهراً و 7 أيام
الجمعة 22 أغسطس-آب 2008 10:29 م

طلب المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية فى نيجيريا الخميس 21-8-2008 من رجل (84 عاما) متزوج من 86 امراة أنجب منهن 170 طفلا خفض عدد زوجاته إلى أربع زوجات أو مواجهة عقوبة الإعدام.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن محمد بيلو أبوبكر، وهو مدرس وخطيب سابق، يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام وفقا للشريعة الإسلامية التي أعيد العمل بها فى ولاية نيجر ذات الاغلبية الاسلامية الواقعة فى شمال غرب نيجيريا عام 2000 .

وقد أجرت وسائل الإعلام النيجيرية مقابلات مع أبو بكر قبل أسبوعين عندما زعم أنه لا توجد عقوبة بالقرآن لمن يتزوج أكثر من أربع نساء.

إلا أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في نيجيريا شن هجوما عنيفا الأسبوع الماضي على أبو بكر باعتباره مهرطقا لزعمه أن بإمكانه التحدث مباشرة إلى الله.

وقال الدكتور عبد اللطيف أديجبايت الأمين العام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لصحيفة (بانش) النيجيرية إن الحاج سعد أبو بكر رئيس المجلس، سلطان سوكوتو شعر بالحرج من سلوك أبو بكر.

وقال إن ":السلطان حث المسلمين على تجاهل استخفاف بيلو أبو بكر الوقح بالشريعة الاسلامية التي تحدد عدد زوجات الرجل باربع فقط .

وقال أبو بكر أيضا في حديث إذاعي إن الله منحه القوة للسيطرة على زوجاته الكثيرات .