آخر الاخبار

واشنطن تنسق مع مسقط بخصوص إعتقالات الحوثيين مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات المبعوث الأممي يدعو إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم ويقول إن مفاوضات مسقط شهدت انفراجة مهمة عيدروس الزبيدي يدعو الى موقف دولي حازم تجاه الحوثيين ويبلغ بريطانيا عن تشكيل فريق تفاوضي من قبل مجلس القيادة استعداداً لمفاوضات قادمة ‏رئيس الأركان : أمن واستقرار الأوطان يرتكز على بناء قوات مسلحة صلبة تتجسد فيها الوحدة الوطنية وتضم كل مكونات أبناء الشعب وولاؤها وانتماؤها للوطن ذمار تدعو الى توحيد الصف الجمهوري وتؤكد وقوفها الكامل مع الشرعية ومساندة المعركة الوطنية الموت يفجع الديوان الملكي السعودي وزير الأوقاف يعلن انتهاء أزمة حجاج اليمن العالقين في الأراضي المقدسة توقيت مباريات نصف نهائي كأس أمم أوروبا الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟

إبتكار نعش يعزف موسيقى للموتى
بقلم/ سكاي نيوز
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 24 يوماً
الجمعة 11 يناير-كانون الثاني 2013 08:49 م

ابتكر صاحب أحد المحال الموسيقية في السويد نعش جديد مزود بجهاز هاي فاي يصدح بالموسيقى لمن بداخله.

ويعتمد هذا الابتكار على تثبيت جهاز صوتي بالنعش متصل بمجموعة معزوفات موسيقية يمكن أن يعدلها أو يبدلها الأحياء، حسب وكالة رويترز.

وقال صاحب الابتكار السويدي فريدريك هايلمكيست، وهو صاحب متجر معدات للموسيقى والفيديو، إن فكرته ستمتع الموتى وستخفف أحزان ذويهم الذين سيمكنهم تغيير مجموعة المعزوفات من خلال الإنترنت.

وعن ما إذا كان ما دفعه لابتكار مثل هذا النعش هو اعتقاده بأن الناس يؤمنون بوجود حياة بعدالموت قال "نحن لا نعرف.. أليس كذلك؟ لكن الناس يؤمنون بأفكار مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم".

وأضاف "ربما كنا في السويد لا نؤمن بهذا لكن في أجزاء كثيرة من العالم هناك من له رؤية مختلفة".

وذكر فريدريك أنه يريد أن يوضع في مثل هذا النعش بعد وفاته وإنه يفضل معزوفة أوبرالية.

ولم يبع التاجر السويدي أي نعش من هذا النوع حتى الآن لكنه قال إنه يتلقى استفسارات كثيرة للابتكار الذي يزيد سعره عن 30 ألف دولار أمريكي.