آخر الاخبار

عاجل.. صدور توجيه رئاسي يخص مطالب أبناء محافظة حضرموت مأرب.. الدفاع المدني يصدر تحذيراً عاجلاً لـ جميع المواطنين وخاصة المتواجدين في الأودية بعد اقتحامه وطرد العاملين.. مسؤول أممي يكشف حقيقة انسحاب المليشيات من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء مليشيات الحوثي تشن قصفًا مكثفًا بقذائف الهاون على محافظة الضالع يسفر عن سقوط ضحايا مدنيين توكل كرمان تكشف عن السفارات الغربية التي مكنت المليشيا الحوثية من السيطرة على شمال اليمن وسهلت حكم الحوثيين عليها تحرك رسمي بجزيرة بسقطرى يفتح ملفات الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة  مباحثات يمنية صينية لانشاء بنك يمني صيني لخدمة الحركة التجارية وتوريد الأموال 126 مركزاً و 13 ألف طالباً وطالبة .. وكيل قطاع التحفيظ بالأوقاف يشيد بمستوى الإنجاز في المراكز الصيفية بمارب للإستهلاك الإعلامي.. تصريح جديد للحرس الثوري حول موعد الرد الإيراني على اغتيال هنية في عقر دارها بكم الصرف اليوم؟ آخر تحديث بأسعار الصرف في صنعاء وعدن

عدم مشاهدة التلفاز يزيد الحب بين الأزواج
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و 8 أشهر و يومين
الثلاثاء 16 ديسمبر-كانون الأول 2008 08:06 م


أفادت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين امتنعوا عن مشاهدة التلفاز ثلاثة أسابيع، كانت حياتهم أغني علي الصعيد الاجتماعي، وعلي صعيد القراءة والدين.

وأشار شوا دي- مون رئيس مجلس قرية كورية صغيرة، إلى أن الأشخاص الذين امتنعوا عن مشاهدة التلفاز، تمكنوا من قضاء المزيد من أوقاتهم للقراءة والصلاة وقضاء الامسيات في تبادل الحديث والنقاش مع أزواجهم.

وتعتبر هذه الدراسة فريدة من نوعها لتركيزها علي النتائج الاجتماعية للانقطاع عن مشاهدة التلفاز، علماً أن الدراسات السابقة كانت تعني بمتابعة النتائج الصحية فقط.

وأكدت الدراسة التي طالت عدداً من الأطفال المصابين بالسكري من النمط الأولي، التي يحتاج مرضاه لحقن الأنسولين يومياً لعجز أجسادهم عن إنتاجه، أن وجودهم لساعات طويلة أمام التلفاز وتناولهم كميات غير محسوبة من الطعام خلال تلك الفترة يعرضهم لمخاطر صحية مزمنة.