آخر الاخبار

عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب مليشيا الحوثي تفشل في استهداف المدمرات الأمريكية .. وسفن واشنطن تسقط مقذوفات يحي سريع الجيش السوداني يخوض اشتباكات عنيفة لليوم الثاني مع قوات الدعم السريع وتقدم جديد في العاصمه الخرطوم مليشيا الحوثي تزعم استهدف ثلاث مدمرات أمريكية بـ 23 صاروخاً باليستياً تقرير سري لمراقبي الأمم المتحدة يكشف عن ثلاث دول تقف وراء تطور تسليح الحوثيين.. تفاصيل التدريبات خارج اليمن بجوازات السفر المزورة منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟ وزير الصحة يقارن بين ما قدمته ثورة ٢٦ سبتمبر للقطاعات الصحية وماذا صنع الحوثيون بها تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن

انا وصدام مسلسل جديد
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 13 سنة و 11 شهراً و 4 أيام
الجمعة 22 أكتوبر-تشرين الأول 2010 09:51 م
 
 

ـ بدأ المخرج السوري الليث حجو عمليات التحضير لبدء تصوير مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان "أنا وصدام" من تأليف الكاتب عدنان العودة.

وقال حجو في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، إنه "عمل يقارب الرواية التلفزيونية، ويبحث في علاقة إنسانية صنعتها الظروف التاريخية والسياسية لبلدين جارين، هما سوريا والعراق، بين رجل عادي هو ظافر العاني السوري (شخصية متخيلة)، وصدام حسين، الذي شاءت له الأقدار أن يحكم العراق".

وأضاف "هذه العلاقة تفتح الباب لأسئلة في جدوى السياسة والتاريخ، وما تحتاج إليه بلدان مثل العراق وسوريا في أيامنا هذه".

وقال حجو "المسلسل تحية للعراق الجريح الذبيح، لتاريخه، لنخله، لرموزه الأدبية والشعرية، ودعوة مفتوحة لعلاقة حضارية بين أبناء البلد الواحد بكل أطيافه، لنبذ العنف والإلغاء، والاقتناع بأن التسامح والصفح هما الحلان الوحيدان لبناء عراقٍ يتسع للجميع".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان العمل توثيقياً قال المخرج "ليس الهدف منه توثيقياً، فهو دراما متخيلة على هامش الوثيقة"، ونفى المخرج أن يكون المسلسل "سيرة ذاتية لصدام حسين".

وكان الليث حجو قدم في رمضان الفائت الجزء الثاني من كوميديا "ضيعة ضايعة"، التي حظيت بمتابعة جماهيرية واسعة على المستوى المحلي.

ومن أبرز أعماله في مجال الدراما البدوية "فنجان الدم"، والأجزاء الأول والثاني والرابع من المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء"، بالإضافة إلى المسلسل الاجتماعي "الانتظار".