آخر الاخبار

بيان عاجل من السفارة السعودية في دولة عربية.. ودول عدة تطالب رعاياها بالمغادرة فوراً المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر مجلس شباب الثورة : جريمة إختطاف عشال تعد امتداداً لسلسلة طويلة من جرائم الإخفاء القسري التي ارتكبتها أجهزة أمن المجلس الانتقالي وندعو الى الكشف عن مصير كل المخفيين توقعات بموعد الرد الإيراني على إسرائيل وواشنطن تحشد تحالفا للدفاع عنها يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة صحيفة عبرية تتحدث عن الطريقة التي ستستخدمها إيران لتقويض الدفاعات الإسرائيلية؟ الفاتيكان يخرج عن صمته مكرها و يعرب عن موقفه من افتتاح أولمبياد باريس تحذيرات من إغلاق وتوقف أكثر من ألف مستشفى ومرفق صحي في اليمن . وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر دولي يشارك فيه وزراء ومفتون ورؤساء مؤسسات إسلامية من أكثر 60 دولة جامعة إقليم سبأ بمارب تحيي وقفة احتجاجية وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الصلاة على مذهب يوسف القرضاوي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 14 سنة و 11 شهراً و يومين
الإثنين 31 أغسطس-آب 2009 08:46 م

من الطرائف التي ذكرها الدكتور يوسف القرضاوي أنه كان في قريته يقيم الدروس في المسجد لتعليم أهل القرية أمور دينهم، وكان قد اختلف مع بعض العلماء حول لمس الرجل للمرأة وهو متوضئ وكيفية اللمس ونوعية المرأة الملموسة.

وشاع هذا الفقه الجديد الذي تحدث به يوسف القرضاوي في القرية حتى بين نسائها، لا سيما أن لمس المرأة ونقضها لوضوء الرجل كثيرًا ما كان يحدث مشكلة بين الرجال وزوجاتهم، وخصوصًا في فصل الشتاء، عندما يجيء الرجل من الحقل، ويذهب إلى المسجد، ويتوضأ لصلاة المغرب، ويعود لبيته للعَشاء كالعادة، وأثناء تقديم الطعام قد تلامس المرأة يد زوجها خطأ، وهنا يغضب الرجل ويثور على امرأته التي أضاعت وضوءه، ويشب حريق في البيت بسبب هذا الأمر.

وذات يوم كاد شجار أن يحدث بين رجل وزوجته بسبب هذا اللمس الخطأ، وما كاد يصرخ في زوجته حتى قالت له: هون عليك، صل على مذهب الشيخ يوسف! وظنت المرأة أن الشيخ يوسف قد استحدث مذهبًا جديدًا دون أن تدرك أن ذلك مذهب الإمام أبي حنيفة وأصحابه، بل هو مذهب الإمام مالك وأحمد فيمن لمس بغير شهوة.