آخر الاخبار

ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين. تقارير استخباراتية إسرائيل تدرس تنفيذ ضربة استباقية ضد إيران في هذه الحالة

السلامة الرقمية.. الآمنة
بقلم/ هانم محمود
نشر منذ: سنتين و 6 أشهر و 25 يوماً
الأحد 09 يناير-كانون الثاني 2022 06:55 م

في زخم السلوكيات والاعتقادات الخاطئة يعد موضوع السلامة الرقمية من أهم المواضيع التي من الضروري ان يكون كل فرد ملم بها وخصوصا الأفراد المستخدمين للشبكة العنكبوتية .

واغلب هؤلاء المستخدمين لا يعلمون بمخاطر الإنترنت في ظل التطور التكنولوجي بالإضافة إلى تزايد التهديدات التي يتعرض لها النشطاء من قبل القراصنة الإلكترونية.

يقوم القراصنة بأستهداف أفراد معينين، حيث أظهرت أغلب الدراسات ان مجرمي تقنية المعلومات يعملون في دول تفتقر لنظم تشريعية صارمة أو وعي كاف حول هذا الموضوع.

وختاما يتوجب أن يكون هناك وعي ثقافي حول السلامة الرقمية من أجل إنشاء بيئة آمنة للنشطاء .

عودة إلى وحي القلم
وحي القلم
الوعي الرقمي
أروى علي يحيى
البهتان والمجتمع
هلينا المهندي
محمد مصطفى العمرانيمخاض غريب
محمد مصطفى العمراني
عبدالعزيز العرشانيمصباح الكيروسين اليدوي قصة من الفولكلور الشعبي اليمني
عبدالعزيز العرشاني
محمد مصطفى العمرانيالجارة الغامضة.. قصة قصيرة
محمد مصطفى العمراني
حسناء محمدالأنثى والرجل
حسناء محمد
مشاهدة المزيد