آخر الاخبار

البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين وصفها بالخطوات الجنونية .. ضربات مركزي عدن تشعل فتيل غضب (سيّد الحوثيين) وتدفعه لمهاجمة السعودية والكشف عن خياراته للرد وخبر غير سار لمؤتمر صنعاء واشنطن تنسق مع مسقط بخصوص إعتقالات الحوثيين مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات المبعوث الأممي يدعو إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم ويقول إن مفاوضات مسقط شهدت انفراجة مهمة عيدروس الزبيدي يدعو الى موقف دولي حازم تجاه الحوثيين ويبلغ بريطانيا عن تشكيل فريق تفاوضي من قبل مجلس القيادة استعداداً لمفاوضات قادمة ‏رئيس الأركان : أمن واستقرار الأوطان يرتكز على بناء قوات مسلحة صلبة تتجسد فيها الوحدة الوطنية وتضم كل مكونات أبناء الشعب وولاؤها وانتماؤها للوطن ذمار تدعو الى توحيد الصف الجمهوري وتؤكد وقوفها الكامل مع الشرعية ومساندة المعركة الوطنية الموت يفجع الديوان الملكي السعودي وزير الأوقاف يعلن انتهاء أزمة حجاج اليمن العالقين في الأراضي المقدسة

الحرية للقردة "ساندرا" بحكم قضائي غير مسبوق
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 9 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً
الأربعاء 24 ديسمبر-كانون الأول 2014 09:04 ص

في سابقة قضائية، أقرت محكمة أرجنتينية بحق أنثى قرد من فصيلة الأورانغتان، تعيش في حديقة للحيوانات في بوينوس آيرس منذ 20 عاماً، في العيش بحرية في محمية.
وكانت الجمعية المهنية لمحاميي حقوق الحيوان، أقامت الدعوى القضائية نيابة عن القردة، وتدعى "ساندرا" للمطالبة بإطلاق سراحها ونقلها إلى محمية في البرازيل تتمتع فيها بحرية جزئية أو تحت الإشراف.
وقضت "الغرفة الفيدرالية للنقض الجنائي" بالأرجنتين بأن "ساندرا" "كائنا ليس بشريا له حقوق معينة يمكنه تفعليها من خلال الإجراءات لقانونية" طبقا لأندريه غيل دومينغويز، محامي القردة، مضيفا أنه "حكم قضائي غير مسبوق."
وتابع: "لقد ثبت بأن ساندرا وأمثالها في الأسر لم يفقدوا حريتهم فحسب، بل إمكانية العيش في محميات طبيعية، لقد ثبت كذلك تأثرهم ومعاناتهم في الأسر، ما يسبب ضررا خطيرا وعميقا."
 وينظر العلماء إلى قردة من فصيلة الشمبانزي، والغوريلا والأورانغتان باعتبارها مشابهه للبشر من حيث القدرات على الفهم والأحاسيس."