آخر الاخبار

تفاصيل لقاء ‏رئيس هيئة الأركان العامة برؤساء هيئات ودوائر وزارة الدفاع اشتعال حرب طاحنة ومسيرات أوكرانية تهاجم موسكو.. وروسيا تقترب من السيطرة على منطقة استراتيجية وهامة 5 مشاريع صينية عملاقة في أفريقيا قد تقلب الموازين وتغير الأحداث في عدة دول الهلال ينتزع متعب الحربي من النصر بمبلغ لا يصدق رابطة أمهات المختطفين تطالب بالافراج عن 549 مختطفاً و 199 مخفيا قسرًا وتستنكر الانتهاكات المستمرة بحقهم تدشين الورشة التدريبية لبرنامج المنح المدرسية بمأرب. السلطات المحلية بذمار توجه نداء عاجلا للأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بسرعة إغاثة المتضررين من السيول في مديرية وصاب ما حقيقة اكتشاف أول إصابة بـ ''جدري القرود'' في اليمن؟ مستجدات قيفة رداع... مليشيا الحوثي تهرّب مغتصب الطفل وتدفع بتعزيزات ووساطة والقبائل تتداعي وتحشد مسلحيها عاجل.. اطلاق المرحلة التجريبية للإنترنت الفضائي في اليمن وتحديد موعد دخول التغطية للخدمة رسميا

نهر الجنة.. مصحف رقمي بأربعين لغة
نشر منذ: 17 سنة و 7 أشهر و 29 يوماً
الإثنين 01 يناير-كانون الثاني 2007 04:43 م

أطلقت مؤسسة دار الرسم العثماني لتطوير المحتوى والبرمجيات بالتعاون مــع مركــز إنتل لتحــديد المنصــات مصحفا رقميا لاسلكيا يضم موسوعة إسلامية، ويتوافر بأربعيـن لغة مختلفة، ما يجعله متاحاً للاستخدام في مختلف أنحاء العالم.

والمصحف الذي يحمل اسم «نهر الجنة»كما جاء في صحيفة السفير اللبنانية عبارة عن جهاز لاسلكي نقال فائق الحــمل. ويحتوي الجهاز على نص القرآن الكريم، وتلاوات بأصوات قراء مختلفين، بالإضافة إلى ترجمة لمعاني القرآن الكــريم لأكثر من 40 لغة، و100 تفسير تفاعلي للقرآن.

كما يحتــوي على 500 ألف صفحة في مجال علــوم القرآن، و5,3 ملايين صفحة من أمهات الكتب التاريخية الإسلامية. وتم طرح هذه الحزمة المتكاملة على شكل كتاب إلكتروني أنيق مزود بشاشة قياسها 7 بوصات، وبإمكانية اتصال لاسلكي مبيتة، للاتصال بالبوابات الإسلامية على الإنترنت، ما يتيح للمستخدم التواصل باستمرار مع المجتمعات الإسلامية الشبكية.

وكانت المؤسسة نفسها قد أطلقت في وقت سابق جهاز المصحف الموجه لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يعمل عن طريق الأوامر

مشاهدة المزيد