آخر الاخبار

أكاديمي يمني يعري أحد ابرز قيادات الحوثي التي تنتحل منصبا رفيعا في جهاز المخابرات أطفال مأرب يطالبون الأمم المتحدة القيام بدورها الانساني تجاه أطفال غزة ويعلنون التضامن مع منظمة الاونروا الخزانة الأمريكية توجه أقسى عقوبة على رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر وتضع 9 من شركاته في قوائم العقوبات تعرف على قائمة الهوامير الذهبية التي تضم أسماء 25 قياديا حوثيا تم مناقشة الإطاحة برؤسهم وكيل محافظة مأرب يكشف عن أكبر تهديد بيئي واجتماعي يهدد عاصمة المحافظة المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر تسع محافظات يمنية من الأمطار والسيول لأول مرة في تاريخ الغرب.. طوفان من التأييد الأوروبي لغزة وإيبال توثق26 ألف فعالية في 20 بلدا أوروبيا خلال عام الإدارة الأمريكية تتعمد إخفاء الأرقام الحقيقة... واشنطن تغرق إسرائيل بالمساعدات العسكرية تعرف على ابسط الأرقام حريق مخيف يلتهم أحد حافلات النقل السياحي بمحافظة أبين كانوا في طريقهم الى السعودية تاجر الموت بموسكو يعقد أكبر صفقة لبيع الأسلحة الروسية للمليشيات الحوثية في اليمن لضرب الملاحة الدولية

اغتيال أشهر خطاطي العالم الإسلامي في العراق
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و 4 أشهر و 5 أيام
الجمعة 01 يونيو-حزيران 2007 06:30 م

قتل مسلحون في بغداد "خليل الزهاوي" ، أحد أشهر الخطاطين في العالم الإسلامي، فيما يعتقد أن مقتله يعود لأسباب طائفية. وكان الزهاوي ، وهو سني وله لوحات م شهورة لأسماء الصحابة ، خارج منزله في حي بغداد الجديدة من العاصمة العراقية حين نصب له مسلحون كمينا وقتلوه.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية، فقد نقلت جثته إلى منزله في محافظة ديالى ليدفن هناك. وقد قام الزهاوي بتعليم الطلاب من مختلف أنحاء العالم العربي مهنته، وكان يقال في العراق إن أي طامح للنجاح في المهنة عليه أن يمر عليه كطالب.

ويعتبر مقتله ضربة قاسية جديدة تتلقاها الأوساط الثقافية في العراق، تضاف إلى الاغتيالات التي طالت العلماء والأطباء والأكاديميين. ويتعرض السنة في العراق خاصة أصحاب الكفاءات والشهادات العلمية لحرب إبادة طائفية على أيدي فرق الموت وجماعات الشيعية الموالية لايران.