آخر الاخبار

البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين وصفها بالخطوات الجنونية .. ضربات مركزي عدن تشعل فتيل غضب (سيّد الحوثيين) وتدفعه لمهاجمة السعودية والكشف عن خياراته للرد وخبر غير سار لمؤتمر صنعاء واشنطن تنسق مع مسقط بخصوص إعتقالات الحوثيين مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات المبعوث الأممي يدعو إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم ويقول إن مفاوضات مسقط شهدت انفراجة مهمة عيدروس الزبيدي يدعو الى موقف دولي حازم تجاه الحوثيين ويبلغ بريطانيا عن تشكيل فريق تفاوضي من قبل مجلس القيادة استعداداً لمفاوضات قادمة ‏رئيس الأركان : أمن واستقرار الأوطان يرتكز على بناء قوات مسلحة صلبة تتجسد فيها الوحدة الوطنية وتضم كل مكونات أبناء الشعب وولاؤها وانتماؤها للوطن ذمار تدعو الى توحيد الصف الجمهوري وتؤكد وقوفها الكامل مع الشرعية ومساندة المعركة الوطنية الموت يفجع الديوان الملكي السعودي وزير الأوقاف يعلن انتهاء أزمة حجاج اليمن العالقين في الأراضي المقدسة

غادة الطويل تنتصر على القناة الخامسة
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 15 سنة و 7 أشهر و 15 يوماً
الخميس 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 06:53 ص

 بعد معركة قضائية استمرت ست سنوات سمح أخيراً لمذيعة مصرية بارتداء الحجاب أمام كاميرا التلفزيون. القناة الخامسة في التلفزيون المصري التابعة للدولة كانت قد منعت غادة الطويل من قراءة نشرات الأخبار على التلفزيون بعد أن قررت أن ترتدي الحجاب، إلا أنها أصرت على ما اعتبرته حقها وانتقل الخلاف إلى القضاء الذي حسم القضية لصالح المذيعة.

وفي لقاء مع بي بي سي، دافعت غادة الطويل عن إصرارها على ارتداء الحجاب قائلة: « أنا لست سوى جزء من توجه عام.. الواقع هو أن الكثير من النساء يرتدين الحجاب. أنا من الإسكندرية، وكمقدمة برامج، أمثل جمهوري أكثر من أي وقت مضى».

وقالت: «لقد انتظرت هذه اللحظة ست سنوات، لحظة ارتداء الحجاب أمام كاميرا التلفزيون، لم أبدأ ارتداء الحجاب قبل 2002... بعد أن أدركت أنني أريد القيام بما يأمرني به الله. وبعد صراع داخلي استمر عاماً».

ومنعت غادة من الظهور على الشاشة عندما ارتدت الحجاب في فبراير 2002م وكانت عدد من المذيعات فقدن عملهن عندما أصررن على ارتداء الحجاب على الهواء.

إلا أن غادة الطويل وزميلتها هالة المالكي كانتا أول من رفع قضية أمام القضاء، و صدر لفائدتهما حكمان، آخرهما في يوليو/ تموز 2005. وجاء فيه أن من حقهما ارتداء ما ترغبان في ارتدائه ما دام ليس غريبا.

ولم يلتزم مستخدمو «القناة الخامسة بالإسكندرية التابعة للدولة» بالحكم، إلا مؤخرا، وأصبحت خمس نساء يلبسن الحجاب على الهواء.