آخر الاخبار

في يومه الأول من انتصاره التاريخي .. رئيس حكومة بريطانيا يوقف خطة ترحيل اللاجئين من هو مسعود بزشكيان رئيس إيران الجديد؟ الكشف عن التفاصيل الكاملة لاقتراح إنهاء الحرب في غزة منها وقف نار وانسحاب وإطلاق أسرى فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الجولة الثانية بمباركة القصر الملكي..بريطانيا تخالف أوروبا وتنعطف إلى اليسار شابة يمنية تحقق انجازا تاريخيا في بريطانيا ومن معقل المهاجرين اليمنيين وتفوز بعضوية البرلمان البريطاني بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم

الأزهر يقاضي القنوات الفضائية التي ستعرض الحسن والحسين
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 11 شهراً و 12 يوماً
السبت 23 يوليو-تموز 2011 07:34 م


بعد أن أعلنت أكثر من قناة فضائية مصرية وعربية عن عرض مسلسل "الحسن والحسين" خلال شهر رمضان القادم ، قرر مجمع البحوث بالأزهر الشريف إقامة دعوة قضائية ضد تلك القنوات ، استناداً على قرار قديم من الأزهر صدر عام 1926 .

وجاء القرار عام 1926 حين أعلن الراحل الكبير يوسف وهبي عن نيته تجسيد دور الرسول الكريم محمد - عليه الصلاة والسلام - في فيلم سينمائي بعنوان "النّبي" ، فثار الأزهر ضده وأصدر قراراً بمنع تجسيد شخصيات الأنبياء في أعمالٍ سينمائية .

وبعد ذلك تم تأويل القرار ، ليصبح سائراً على كل آل البيت والصحابة ، وتتجدد المشكلة مع الأزهر مع كل مسلسل أو عمل جديد يتناول شخصية دينية .

مسلسل "الحسن والحسين" هو إنتاج مشترك بين عدة دول عربية تتقدمها سوريا ، ويتم فيه تجسيد عدداً من الصحابة وآل البيت ، وهو من تأليف محمد اليساري وحميد الحسيان وإخراج عبدالباري أبو الخير ، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، ومحمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .