آخر الاخبار

الهلال ينتزع متعب الحربي من النصر بمبلغ لا يصدق رابطة أمهات المختطفين تطالب بالافراج عن 549 مختطفاً و 199 مخفيا قسرًا وتستنكر الانتهاكات المستمرة بحقهم تدشين الورشة التدريبية لبرنامج المنح المدرسية بمأرب. السلطات المحلية بذمار توجه نداء عاجلا للأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بسرعة إغاثة المتضررين من السيول في مديرية وصاب ما حقيقة اكتشاف أول إصابة بـ ''جدري القرود'' في اليمن؟ مستجدات قيفة رداع... مليشيا الحوثي تهرّب مغتصب الطفل وتدفع بتعزيزات ووساطة والقبائل تتداعي وتحشد مسلحيها عاجل.. اطلاق المرحلة التجريبية للإنترنت الفضائي في اليمن وتحديد موعد دخول التغطية للخدمة رسميا مسئول يصف المبعوث الأممي بـ ''المتواطئ'' ويعتبره ممثلا لمليشيات الحوثي ماذا يعني اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دوليا والإنضمام لمنظمة الايكاو ؟ مستجدات حادثة انفجار محطة الغاز.. رئيس الحكومة يتعهد بمحاسبة المسؤولين المقصرين ويصدر توجيها لمؤسسة وشركة الغاز

المسكنات ترفع هرمون الذكورة بمعدل 5 أضعاف
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 26 يوماً
الأحد 03 فبراير-شباط 2013 08:52 م

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون مسكنات الألم طويلة المفعول يواجهون مخاطر إرتفاع هرمون "التستيرون" هرمون الذكورة المنخفض بين الرجال بينما تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تتناول مدى تأثير إستخدام المواد الافيونية قصيرة المفعول مثل المخدرات والمواد الأفيونية طويلة المفعول والتى تأخذ مابين ثماني إلى 12 ساعة فترة عملها فى الجسم. 

وكانت الأبحاث أجريت على أكثر من 81 رجلا تراوحت أعمارهم ما بين 26 إلى 79 عاما حيث تم إعطاء المشاركين فى الدراسة جرعة ثابتة من المواد الافيونية لثلاثة أشهر على الأقل خاصة بين الرجال الذين عانوا من تراجع مستوى هرمون " التستيرون"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأظهرت المتابعة أن الرجال الذين انتظموا فى تناول هذه المسكنات التى يدخل الأفيون فى تركيبها أرتفعت بينهم معدلات هرمون التستيرون بصورة ملحوظة بالمقارنة بالرجال الذين لم يتناولوا هذه المسكنات.