آخر الاخبار

ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين. تقارير استخباراتية إسرائيل تدرس تنفيذ ضربة استباقية ضد إيران في هذه الحالة

إماراتي يشتري أغلى ناقة بعشرة ملايين درهم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 14 سنة و 5 أشهر و 29 يوماً
الخميس 04 فبراير-شباط 2010 07:30 م

*عن "د ب أ"


اشترى إماراتي ناقة مقابل عشرة ملايين درهم إماراتي في أبوظبي ضمن مهرجان "الظفرة للإبل" الذي انطلق السبت الماضي ، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

ووصف المشاركون في المهرجان الناقة بأنها "الأغلى في العالم".

وقال حمد بن كردوس ،عضو اللجنة المنظمة للمهرجان إن المواطن الإماراتي حمدان بن غانم الفلاحي اشترى ثلاث نوق بقيمة أربع وعشرين مليون درهم توزعت على ناقة بقيمة عشرة ملايين درهم، وأخرى بـتسعة ملايين والثالثة مقابل ـخمسة ملايين درهم .

وسبق لنفس المشارك شراء إبل أخرى ليصل مجموع مشترياته من الإبل إلى اثنين وثلاثين مليون درهم، فيما قام مشارك آخر بشراء ناقة قيمتها ثمانية ملايين وخمسمائة ألف درهم.

يشارك في المهرجان ألف ومائتي من أصحاب الإبل من الإمارات والسعودية وعمان وقطر يتنافسون بنوقهم على "لقب ملكة جمال النوق" ويحصل الفائزون على جوائز تبلغ قيمتها 42 مليون درهم "12 مليون دولار أمريكي".

وكانت الامارات شهدت عام 2008 بيع أغلى ناقة في العالم بمبلغ ستة ملايين درهم ضمن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

وحملت الناقة اسم "بيت الزعفرانة" وكان يملكها مركز الأبحاث البيطرية في الإمارات.