آخر الاخبار

رئيس حزب القوات اللبنانية: على حزب الله أن يتحمل عواقب الحرب وحده و نحن جوهر وجود لبنان مصر تصعد من قضيتها حول سد النهضة الإثيوبي وتوجه خطابا لمجلس الأمن تقرير أمريكي يكشف كيف تلاعبت إيران بالحوثيين في معركة غزة وكيف حولتهم لأداة رخيصة لتعزيز النفوذ الإيراني ودعم استراتيجيتها البحرية تفاصيل لقاء ‏رئيس هيئة الأركان العامة برؤساء هيئات ودوائر وزارة الدفاع اشتعال حرب طاحنة ومسيرات أوكرانية تهاجم موسكو.. وروسيا تقترب من السيطرة على منطقة استراتيجية وهامة 5 مشاريع صينية عملاقة في أفريقيا قد تقلب الموازين وتغير الأحداث في عدة دول الهلال ينتزع متعب الحربي من النصر بمبلغ لا يصدق رابطة أمهات المختطفين تطالب بالافراج عن 549 مختطفاً و 199 مخفيا قسرًا وتستنكر الانتهاكات المستمرة بحقهم تدشين الورشة التدريبية لبرنامج المنح المدرسية بمأرب. السلطات المحلية بذمار توجه نداء عاجلا للأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بسرعة إغاثة المتضررين من السيول في مديرية وصاب

سعودي يؤدي مناسك الحج 95 مرة ويدخل جينيس
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 16 سنة و 8 أشهر و 5 أيام
الأربعاء 26 ديسمبر-كانون الأول 2007 06:22 م

سجل المواطن السعودي مدهاس رقماً مميزاً في موسم حج هذا العام 1428هـ (2007) يؤهله لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

فالمواطن مدهاس الرشيدي يبلغ من العمر 124عاماً أكمل 95 حجة خلال هذا العام، مؤكداً أن كل مرة يحج فيها يشعر بطمأنينة وراحة بال أكثر.

ويقول الشيخ مدهاس إن إخلاص النية لله والعمل الصالح يزيدان من عمر الإنسان بسبب الراحة النفسية والإيمان بالله. وعن اختلاف نمط ظروف الحج قال: "في السابق كان عدد الحجاج بضعة آلاف والآن يتجاوزون الثلاثة ملايين حاج وهذا دليل على اهتمام ولاة الأمر بتقديم كل الإمكانات لتسهيل حج كل مسلم من كل فج."

وقال: "إنه يحج سنوياً ومع العلماء والمشايخ وفي الفترة الأخيرة يحج مع مفتي عام المملكة مبيناً أنه يحرص على الحج طمعاً بالثواب ويطلب من الله حسن الختام."

وعن تأكيد عمره قال ولدت قبل فتح الرياض بـ (15) عاماً وحججت مع الملك عبدالعزيز رحمه الله. وبين أن والده قتل أثناء فتوحات المملكة وعاش يتيماً وتزوج ثلاث نساء وله سبعة أبناء