آخر الاخبار

جريمة اغتصاب طفل سجن رداع.. القبائل تحاصر المجمع الحكومي وتجبر المليشيات على الاستسلام خالد مشعل يوجه رسالة لأمريكا ويدعو للعودة إلى “العمليات الفدائية” ايران تهين عبد الملك الحوثي تحت قبة الأمم المتحدة : الحوثيين وافقوا على هدنة في البحر الأحمر الرد الإيراني خلال أيام.. البنتاغون يستدعي جمع الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لتطمينهم ويناقش معهم رد طهران المحدود عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين رئيس هيئة الأركان من حضرموت يطالب مختلف القوات والقطاعات العسكرية بالاستعداد مباحثات بين وزير الأوقاف والإرشاد ومفتي الديار المصرية في مجالات التعاون المشترك أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بنيت على «سطح مبنى» اللواء سلطان العرادة يشيد بمواقف دولة الكويت حكومة وشعبا وتدخلاتها الإنسانية في شتى المجالات نادي الهلال يتعاقد مع بديل سعود عبدالحميد أول لاعب سعودي يحترف في إيطاليا

أحمر الشفاه يؤثر على العقل
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 7 أشهر و 5 أيام
الإثنين 21 يناير-كانون الثاني 2013 08:29 م

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين على منتجات أحمر الشفاه من أكبر الشركات العالمية المصنعة لمستحضرات التجميل أن نسبة 55% من أحمر الشفاه تحتوي على مادة الرصاص في أعلى  مستوياته الضارة وهو 3.22 جزء في المليون، حيث أجريت الدراسة على مستحضرات 22 شركة كبرى مصنعة، وتبيّن أن مستحضرات 12 شركة تحتوي على الرصاص.

وحذّر المدير الطبي لبرنامج منع تسمم الرصاص في بوسطن، الدكتور شون بالفري من أن التعرض للرصاص ولو بمستويات منخفضة يشكل مخاطر صحية خطيرة ويمكن أن تؤثر الصحة العقلية.

وأكّدت الدكتور بالفري أن أدنى مستويات الرصاص يمكن أن تضر بمعدل ذكاء الإنسان وسلوكه وقدرته على التعلم. وحذر مسؤولون طبيون من استخدام مستحضرات الرصاص خصوصاً للأطفال والنساء الحوامل.