آخر الاخبار

عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب مليشيا الحوثي تفشل في استهداف المدمرات الأمريكية .. وسفن واشنطن تسقط مقذوفات يحي سريع الجيش السوداني يخوض اشتباكات عنيفة لليوم الثاني مع قوات الدعم السريع وتقدم جديد في العاصمه الخرطوم مليشيا الحوثي تزعم استهدف ثلاث مدمرات أمريكية بـ 23 صاروخاً باليستياً تقرير سري لمراقبي الأمم المتحدة يكشف عن ثلاث دول تقف وراء تطور تسليح الحوثيين.. تفاصيل التدريبات خارج اليمن بجوازات السفر المزورة منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟ وزير الصحة يقارن بين ما قدمته ثورة ٢٦ سبتمبر للقطاعات الصحية وماذا صنع الحوثيون بها تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن

المأكولات السريعة تتلف الكبد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 7 أشهر و 5 أيام
الأربعاء 20 فبراير-شباط 2013 07:12 م

أظهرت دراسة جديدة أن تناول المأكولات السريعة بشكل مستمر لا يضر فقط بمحيط الخصر، بل يمكن أيضاً أن يتلف الكبد بطريقة مشابهة لالتهاب الكبد.ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن الباحث الأميركي درو أوردون، مؤلّف كتاب «بتر إين 7»، أنه تبيّن في الدراسة أن تناول المأكولات السريعة لشهر واحد فقط كفيل بأن يسبب تغييرات ملحوظة في الكبد.

وأشار إلى أن البطاطا المقلية بشكل خاص خطيرة بسبب المواد المضافة التي تحتويها.

وقال الطبيب: «نعرف بأنه يضاف إليها الملح، وهي تطبخ في الدهون، لكنهم يضيفون لها أيضاً السكر. لماذا السكر. لأنه يساعد على جعلها متموّجة ذهبية».

وأشار إلى أن الأطعمة مثل الدجاج المقلي وحلقات البصل سيّئة بشكل خاص للكبد.

وأضاف أن: «كمية الدهون والدهون المشبّعة تخلق حالة تدعى الكبد الدهني»، لافتاً إلى أن التغييرات في الكبد تشبه آثار التهابه.