آخر الاخبار

بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم

يمنية تتحول من سالي إلى محمد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 10 أشهر و 4 أيام
الأربعاء 27 أغسطس-آب 2008 10:21 ص

اجريت بمستشفى العباسي بمدينة تعز بنجاح عملية جراحية «لتصحيح جنسي» حيث تم تحويل المريض من سالي الى محمد .

وصرح الدكتور عباس محمد علي مدير المستشفى بأن المريض البالغ 14 عاماً كان يعاني من ازدواجية في الجنس وقد تم اجراء الفحوصات اللازمة وتبين من خلالها انه ذكر.

وأكد د.عباس محمد علي ، أنه تم إجراء العملية بنجاح ، حيث كان المريض محمد محسن عبدالقوي (14 عاما) يعاني الازدواجية بسبب وجود ثديين، ووجود الخصيتين في البطن، والتصاقات شديدة في القضيب مع وجود تشوه خلقي في مجرى البول حيث ينتهي مجرى البول أسفل الخصيتين.

وأضاف د.عباس: «أجريت للمريض الفحوصات اللازمة أهمها تحليل الصيغة الصبغية (الكروموزومات) وأيضا فحص الهرمونات وتبين من خلالهما أن المريض ذكر».. مشيرا إلى أن العملية الجراحية «اشتملت على إجراء منظار استكشافي للبطن لتشخيص واستئصال أية نتوءات لرحم أو مبيض، وكذا إجراء عملية استئصال للثديين، كما تم إجراء عملية إزالة التصاقات القضيب وإطالته، وإجراء الخطوة الأولى لتكوين إحليل، وعمل عملية لإنزال الخصيتين سابقا».

ونسبت صحيفة الايام اليمنية عن مدير المستشفى القول: «إن الذي قام بإجراء العملية هو الفريق الطبي المكون من أ. د.عيسى قطب، أستاذ جراحة المسالك البولية (جامعة القاهرة)، ود.عباس محمد علي، استشاري الجراحة والمسالك البولية وجراحة المناظير، ود. بشير عباس محمد، ماجستير مسالك بولية جامعة القاهرة.

وقال والد المريض من اهالي قرية المركولة بمحافظة الضالع ان الاعراض ظهرت بعد عامين ونصف العام من بلوغ ابنه، وذلك من خلال تصرفاته ورفضه ملابس البنات.. وكان اختلاطه بالاولاد اكثر من البنات، اضافة الى حبه للبس ثياب الاولاد.

وأضاف: «طرقنا أبواب كل المستشفيات ومن ذلك اللجنة الطبية الألمانية، حيث كانت اللجنة على وشك أن تأخذ (محمد) إلى ألمانيا بغية إجراء العملية، إلا أن الوساطات والوجاهات والنفوذ المالي حالت دون سفره وإجراء العملية له في وقت مبكر.

يذكر أن عملية جراحية أجريت قبل عام تقريبا في مستشفى الراهدة مشابهة لهذه الحالة تماما حيث ادت عملية جراحية «لتصحيح جنسي» لتحويل الضابطة في الشرطة النسائية (افتهام السامعي ) الى الضابط فهيم .