آخر الاخبار

مأرب.. الدفاع المدني يصدر تحذيراً عاجلاً لـ جميع المواطنين وخاصة المتواجدين في الأودية بعد اقتحامه وطرد العاملين.. مسؤول أممي يكشف حقيقة انسحاب المليشيات من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء مليشيات الحوثي تشن قصفًا مكثفًا بقذائف الهاون على محافظة الضالع يسفر عن سقوط ضحايا مدنيين توكل كرمان تكشف عن السفارات الغربية التي مكنت المليشيا الحوثية من السيطرة على شمال اليمن وسهلت حكم الحوثيين عليها تحرك رسمي بجزيرة بسقطرى يفتح ملفات الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة  مباحثات يمنية صينية لانشاء بنك يمني صيني لخدمة الحركة التجارية وتوريد الأموال 126 مركزاً و 13 ألف طالباً وطالبة .. وكيل قطاع التحفيظ بالأوقاف يشيد بمستوى الإنجاز في المراكز الصيفية بمارب للإستهلاك الإعلامي.. تصريح جديد للحرس الثوري حول موعد الرد الإيراني على اغتيال هنية في عقر دارها بكم الصرف اليوم؟ آخر تحديث بأسعار الصرف في صنعاء وعدن الهلال السعودي يضع شرطين مقابل الاستغناء عن سعود عبدالحميد لروما الإيطالي

تراجع الخصوبة الرجال
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 5 أيام
السبت 14 إبريل-نيسان 2012 05:56 م
 
 

اتهمت دراسة فرنسية المنتجات البلاستيكية بمسئولية تراجع الخصوبة لدى الرجال بسبب بعض مكوناتها الكيميائية فى وقت أصبح فيه البلاستيك لاسيما الأكياس البلاستيكية من أساسيات الحياة الإنسانية فى جميع أنحاء العالم، فقد كشفت دراسة فرنسية عن أن بعض المكونات الكيميائية للمواد البلاستيكية خاصة مادة ” بلوفينيل الكلورايد ” تتحمل مسئولية كبيرة فى تراجع إفراز الجسم لهرمون الذكورة “التيستوستيرون” وصغر حجم الخصية لدى الرجال البالغين.

وذكرت صحيفة ” ليبراسيون ” الفرنسية أن البروفيسير بيرنار جيجو رئيس الفريق البحثى الفرنسى الذى أجرى هذه الدراسة حذر من أن هذه المواد البلاستيكية تدخل جسم الإنسان سواء بالاستنشاق أو بالدخول فى الجهاز الهضمى للإنسان أو باللمس عن طريق الجلد.

وقد أجرى هذه الدراسة باحثون فى المعهد القومى الفرنسى للصحة والأبحاث الطبية بالتعاون مع المعهد القومى الفرنسى للأبحاث الزراعية و المدرسة الوطنية الفرنسية البيطرية.