آخر الاخبار

التربية في عدن تعلن موعد بداية ونهاية العام الدارسي الجديد وتحدد تاريخ امتحانات النقل والثانوية عاجل.. رواية الحوثيين الرسمية لطبيعة الإتفاق الذي أعلن التوصل اليه اليوم 4 بنود تضمنها الإتفاق الأخير بين الشرعية والحوثيين ودولة لعبت دورا هاما في التوصل اليه.. المبعوث يقدم احاطة جديدة لمجلس الأمن بيان ''مخزي'' للحكومة الشرعية بشأن ''فضيحة'' الغاء قرارات البنك المركزي.. بماذا بررت الشرعية هذا التراجع؟ الكشف عن مكالمة مريبة بين بايدن وهاريس تقلب المنصات انسحاب إسرائيلي خلال 6 أسابيع.. تفاصيل اتفاق مرتقب بشأن غزة مدفع ليزري ينهي قصة تهديد سلاح المسيّرات وبسعر للطلقة أرخص من علبة سجاير عاجل.. المبعوث الأممي إلى اليمن يتحدث عن اتفاق بين الشرعية والمليشيات بشأن القطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية تحالف شركات سعودية للاستحواذ على أطول برج في العالم بمليارَي دولار شركة كورية جنوبية تنشئ مزرعة ذكية مذهلة في السعودية بمساحة 4 آلاف متر

تناول الشيبس قد يسبب السرطان والسمنة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 27 يوماً
الخميس 25 إبريل-نيسان 2013 05:35 م

هل تعلم أن تناول كيس من الشيبس، يعادل شرب 5 ليترات من زيت الطهي؟

فقد كشفت جمعية القلب البريطانية، أن تناول رقائق البطاطة، المضاف إليها مواد حافظة وزيوت  وسكريات، قد تكون أحد أسباب السرطانات، حيث يحتوي الكيس الواحد على 500 – 1000 سعرة حرارية، وهي أحد أسباب السمنة عند الأطفال.

وبحسب موقع 'الشروق' فإن شركات تصنيع الشيبس تعمل على طرح منتجات تحفز الشخص على إدمان تناولها بعدة طرق منها وجود مستويات عالية من النشويات والكربوهيدرات المكررة في الشيبس التي يمكن أن تغير مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم مما يؤدي لزيادة الجوع والرغبة بتناول كميات.

كما أن تناول الشيبس بكثرة يضر بالأجنة مثل ضرر تدخين الأم وذلك لوجود مادة الأكريلاميد الكيميائية السامة، إذ أنه المسؤول الأول باضطرابات ونقص بالانتباه وفرط الحركة .