آخر الاخبار

بمباركة القصر الملكي..بريطانيا تخالف أوروبا وتنعطف إلى اليسار شابة يمنية تحقق انجازا تاريخيا في بريطانيا ومن معقل المهاجرين اليمنيين وتفوز بعضوية البرلمان البريطاني بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء قرار بحظر حركة الدراجات النارية ليلا في هذه المحافظة استئناف الرحلات من والى مطار صنعاء والمقابل الذي تم الاتفاق عليه لإطلاق طائرات اليمنية مسئول يمني ينتقد بشدة التعاطي مع قضية محمد قحطان

قرار صحيح من حكومة فاشلة ورئاسة تائهة
بقلم/ د.مروان الغفوري
نشر منذ: 9 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام
الأربعاء 30 يوليو-تموز 2014 12:20 م

رفع الدعم عن المشتقات النفطية قرار صحيح أصدرته حكومة فاشلة ورئاسة تائهة:

- في لحظة تاريخية حيث الكل عدو للكل.

- بلا إسناد جماهيري، بعد تجربة مريرة مع الحكومة.

- في لحظة غياب كلي للدولة وحضورها فقط كعامل جباية..

- أمام جيل شاب يشعر بأن ثورته تعرضت لخيانة تاريخية، وأن أحلامه سقطت دفعة واحدة.

- تزامن القرار مع انسلاخ كل القوى السياسية عن التزاماتها بمخرجات الحوار الوطني..

- قرار غير مصحوب بأي إجراءات موازية من شأنها أن تقلل من الكلفة الاجتماعية المتوقعة

- .. متزامناً مع تجاهل دفتر المؤسسة الاقتصادية، وسجلات وزارة الدفاع

- قرار صحيح سيستخدم على نحو خاطئ. فالحكومة الراهنة ينتهي حدود نشاطها عند البحث عن أموال سهلة، لكنها لا تنتج المال. أما الرئاسة فتبدد شهرياً ما يعادل 50% من إجمالي ما ستوفره من رفع الدعم في عام. أي أنه قرار صحيح بأيدي رجال سفهاء..

- في الخلفية من الصورة: سقوط عمران، وخيال الثلاثي في جامع السبعين، وانهيار اللقاء المشترك--- أي عند الدرجة الحمراء من عاصفة الشك العام وفقدان الثقة..

- باختصار: قرار صحيح معزول عن كل الشروط التي ستجعل منه حلاً، أو تمنعه من أن يصبح كارثة..

هذا رأيي التفصيلي..

*عن صفحة الكاتب بالفيس بوك