أغبياء الشرعية
بقلم/ توكل كرمان
نشر منذ: 5 ساعات و 43 دقيقة
السبت 27 يوليو-تموز 2024 08:35 م

يضحكني أغبياء الشرعية عندما يحتفون بشرط صرف الرواتب فقط وفقا لكشوفات 2014 م وماقبلها . 

معتقدين ان هذه هي الضربة القاضية للحوثي ، وفي بالهم أن هذا الشرط فقط سيكون ساريا على المناطق تحت سيطرة الحوثي!!

لا يا روح أمك هذا الشرط سيكون ساريا على كل الجمهورية اليمنية ، ويحتفي به الحوثي أكثر منكم ويصر وسوف يصر عليه ولن يتنازل عنه ، تعرفوا ليش ؟ 

لأن أكثر من 80 ٪؜ من موظفي الشرعية العسكريين والمدنيين وبما فيهم وكلاء الخمس نجوم الذي يستلمون ربع الموازنة الآن كلهم تم توظيفهم بعد 2014 

بما فيهم عساكر طارق والحزام وألوية النخبة والعمالقة ودرع الوطن وكثير أيضا من جنود الجيش الوطني اضيفوا اليهم السفراء والبعثات الدياوماسية والأسماء الوهمية ، كل هؤلاء سيتم شطبهم من كشوفات دفع الرواتب من عائدات النفط والغاز التي سيطلع الحوثي على تفاصيل ارقامها وسيشرف على صرفها وفقا لكشوفات 2014 . 

والسؤال هل سيبقى بعد ذلك شيء اسمه شرعية ومكونات شرعية وميليشيات للشرعية ام سينهاروا كقصور من لعب الأطفال ، 

لاتزعلوا مني عودتكم أن أكون صريحة ، وليس هذا ما أريده بل هو تفاصيل ما سيحدث، وقد اتفق الحوثي حولها مع السعودية أو قل فرضها على السعودية ضمن تفاصيل المرحلة الأولى من خارطة الطريق التي يحتفظ هو وحده بتفاصيل بقية مراحلها ، وسيفرض بقية مراحلها لاحقا إن احتاج إلى ذلك - ولا اعتقد أنه سيحتاج لذلك -، سيطيح في المرحلة الأولى بهذه المكونات الهشة التي تتحكم بها السعودية والتي بدورها يتحكم بها الحوثي وهي تنفذ صاغرة ذليلة كل مايريد . 

 

طبعا لم يفاجئني الأمر ولم اكتشف شيئا جديدا ، هذه مجرد نتيجة طبيعية لقيادة السعودية لحرب اليمنيين في استعادة دولتهم وتسليمهم لها قرارهم ورقابهم ومصيرهم ليغدوا مجرد عبيد واتباع !!

 

سأعود مرارا لأحدثكم اكثر عن خارطة الطريق هذه التي يهرف حولها الجميع بما فيهم المبعوث الأممي في حين لا يعلم تفاصيلها احد غير الحوثي الذي يمضي ليفرضها مرحلة مرحلة على السعودية وهي تمليها وتنفذها صاغرة ذليلة على عملائها وأدواتها.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
كاتب صحفي/ خالد سلمانلن نسمح للحوثي بأن يخلط الأوراق
كاتب صحفي/ خالد سلمان
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ماجد عبده الشعيبي
النتن في وكر الصهيونية
ماجد عبده الشعيبي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.عمر ردمان 
لقد خرج المارد من القمقم
د.عمر ردمان 
كتابات
مشاهدة المزيد